قال نائب رئيس الوزراء الباكستاني ووزير خارجيتها محمد إسحاق دار، خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، في الأردن، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»: «نجتمع اليوم للتنديد بأبشع الجرائم المرتكبة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وحتى الآن، ومذابح مستمرة للتطهير العرقي، إذ أن العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة نتج عنها استشهاد أكثر من 37 ألف فلسطيني و148 ألف جريح».

أشار إلى أن أغلب الضحايا من النساء والأطفال، وهناك أكثر من مليون فلسطيني نازحين تركوا منازلهم وقراهم، وجميعها جرائم بحق الإنسانية وانتهاك صارخ للقانون الدولي ولحقوق الإنسان والمجتمع الدولي، بجانب سياسات التجويع المستخدمة كأداة حربية لتطويع الطرف الآخر، وذلك عبر حجب وصول المساعدات وتدمير البنية التحتية خاصة المستشفيات وذلك بشكل ممنهج، وحتى الخيام وأماكن النزوح جرى تدميرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باكستان الأمم المتحدة الأردن حرب غزة

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس مليء بالأكاذيب (فيديو)

هاجم  الدكتور صلاح عبدالعاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني الأعزل.

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: الوقف الفوري لإطلاق النار أول خطوة على طريق إنهاء معاناة غزة مدير مستشفى الإمارات العائم للوفد: اجرينا العديد من العملية الجراحية لمصابي غزة

وقال رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، في مداخلة هاتفية لبرنامج ٩٠ دقيقة، المذاع عبر قناة المحور، مساء  الجمعة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية والقى خطاب هناك، مضيفا أن خطاب نتنياهو المليء بالأكاذيب وتصفيق الكونجرس له يدل على شراكة الولايات المتحدة فيما يحدث.

 إسرائيل ترى كل من يعرضها في محور الشر

وأضاف  رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، أن إسرائيل ترى كل من يعرضها في محور الشر، وكل من يؤيدها في محور الخير، إذا وافق على الابادة للشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

أكد المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة هو الخطوة الأولى والضرورية لوقف المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها السكان المدنيون. جاءت تصريحات منصور خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الأوضاع المتدهورة في القطاع.

 

وقال منصور في كلمته: "الوقف الفوري لإطلاق النار هو أول خطوة على طريق وقف المعاناة الإنسانية. لا يمكن أن تستمر هذه الحالة من العنف والتدمير دون تدخل حازم من المجتمع الدولي."

 

وأضاف أن المدنيين في غزة يعانون بشكل كبير بسبب استمرار العمليات العسكرية والحصار المفروض على القطاع، مما يؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية ونقص حاد في الاحتياجات الأساسية. وأكد أن تحقيق وقف إطلاق النار سيمكن من تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين واستعادة بعض مظاهر الحياة الطبيعية.


 

ودعا منصور مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات فورية وفعالة لفرض وقف إطلاق النار وضمان احترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين. وأشار إلى أن الالتزام بهذه الخطوة الأساسية هو مفتاح لبدء عملية إعادة الإعمار وتحقيق السلام في المنطقة.

 

المندوب الفلسطيني : مجلس الأمن فشل في الحد من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة

 

انتقد المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، مجلس الأمن الدولي لفشله في الحد من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة. وجاءت تصريحات منصور خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع المتدهور في القطاع.

 

وقال منصور: "مجلس الأمن فشل في الحد من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة. يستمر العدوان الإسرائيلي على شعبنا دون رادع، وتبقى القرارات الدولية حبراً على ورق."

 

وأضاف منصور أن المدنيين في غزة يعانون من تدهور شديد في الأوضاع الإنسانية بسبب الحصار المستمر والغارات المكثفة التي تشنها القوات الإسرائيلية. وأكد أن الفشل في اتخاذ إجراءات حازمة يفاقم من الأزمة ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

 

ودعا منصور المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والعمل على إنهاء العدوان وتقديم الدعم العاجل للمدنيين المتضررين. وقال: "نطالب بتدخل دولي فوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لسكان غزة."

 

أكسيوس: مدير المخابرات الأمريكية يلتقي الأحد بروما رئيس الوزراء وزير خارجية قطر ومديري مخابرات إسرائيل ومصر

 

ذكرت مصادر مطلعة لموقع أكسيوس أن مدير المخابرات الأمريكية سيعقد لقاءً هاماً في العاصمة الإيطالية روما يوم الأحد المقبل. اللقاء سيجمع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، إضافة إلى مديري مخابرات إسرائيل ومصر.

 

يأتي هذا الاجتماع في ظل التوترات الإقليمية المستمرة والتحديات الأمنية في المنطقة، حيث من المتوقع أن يتناول المجتمعون قضايا أمنية وإستراتيجية هامة.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس مليء بالأكاذيب (فيديو)
  • البوم.. نظر محاكمة 13 متهما فى قضية خلية داعش كرداسة الثانية
  • مودي يهاجم باكستان
  • سماع مرافعة الدفاع في محاكمة 13 متهما بـخلية داعش كرداسة الثانية غدا
  • النزوح يصل إلى “مستويات غير مسبوقة” وموسم الأمطار يهدد بتفاقم الوضع في السودان
  • رئيس وزراء جيبوتي يستقبل نائب وزير الخارجية
  • ” مليئة بالأكاذيب”: بماذا وصف البرغوثي نتنياهو وجلسته في الكونجرس؟
  • نائب أمير مكة يطلع على تقرير “البيئة” خلال الحج
  • نائب رئيس وزراء مقدونيا: نرجو أن تعم جهود ولي العهد في نشر الوسطية العالم كافة
  • نائب أمير مكة يتسلم تقرير أعمال "البيئة" خلال موسم حج 1445هـ