ألقت الشرطة البريطانية القبض على اثنين من المتظاهرين المناخيين، يوم الأربعاء، بعد رش طلاء برتقالي على نصب ستونهنج الأثري في جنوب إنجلترا.

اعلان

وجاء الحادث قبل يوم واحد فقط من تجمع الآلاف عند نصب ستونهنج الذي يبلغ عمره 4500 عام، للاحتفال بأطول يوم في السنة في نصف الكرة الشمالي.

وقالت شركة التراث الإنجليزي، التي تدير الموقع، إن الأمر "مزعج للغاية"، مضيفة بأن القيمين على المعرض يحققون في الأضرار.

وقالت شرطة ويلتشير إن الرجلين اعتقلا للاشتباه في إتلافهما أحد أشهر المعالم الأثرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في العالم، والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

ولاية فيرمونت الأمريكية أول من يفرض على شركات النفط دفع تعويضات عن الأضرار الناجمة عن تغير المناخفيديو: ناشطو المناخ يحاولون اقتحام مقر شركة أموندي في باريس والشرطة تفرقهم

تم بناء ستونهنج على الأراضي المسطحة في سهل سالزبوري على مراحل بدأت قبل 5000 عام، حيث أقيمت الدائرة الحجرية الفريدة في أواخر العصر الحجري الحديث حوالي 2500 قبل الميلاد.

ومن المعروف أن بعض الحجارة، المعروفة باسم الأحجار الزرقاء، جاءت من جنوب غرب ويلز، على بعد حوالي 150 ميلاً، لكن أصول بعضها الآخر لا تزال لغزًا.

وتعد مجموعة "فقط توقف عن النفط" (Just Stop Oil) واحدة من العديد من المجموعات في جميع أنحاء أوروبا التي اكتسبت الاهتمام من خلال تعطيل الأحداث الرياضية، ورش الطلاء والطعام على الأعمال الفنية الشهيرة وتعطيل حركة المرور للفت الانتباه إلى ظاهرة الاحتباس الحراري.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق رفح.. ونزوح للمرة السابعة وسط ظروف إنسانية حياتية قاسية فيديو: مبابي يستأنف التدريبات مع منتخب الديوك بعد إصابته بكسر في الأنف لوحات الإعلانات سوق بالمليارات: لماذا تزدهر شاشات الدعاية عالية التقنية؟ بريطانيا متظاهرون أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: الناطق العسكري يؤكد "لا يمكن تدمير حماس".. ونصر الله لإسرائيل: انتظرونا برا وبحرا وجوا يعرض الآن Next مقتل مسؤول بارز في داعش بغارة أمريكية في سوريا يعرض الآن Next فيديو: مبابي يستأنف التدريبات مع منتخب الديوك بعد إصابته بكسر في الأنف يعرض الآن Next الدبابات الإسرائيلية تتوغل في عمق رفح.. ونزوح للمرة السابعة وسط ظروف إنسانية حياتية قاسية يعرض الآن Next تسعة قتلى وعشرات الجرحى في انفجار مستودع عسكري للذخيرة في تشاد اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا حركة حماس غزة فلاديمير بوتين أسلحة روسيا إيران Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا بريطانيا متظاهرون أزمة المناخ الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا حركة حماس غزة فلاديمير بوتين أسلحة روسيا إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الدراما التركية تُنعش القطاع السياحي في تركيا

تحت أشعة الشمس التركية الحارقة، يتجول السائحون في مواقع التصوير التي تحاكي القلاع العثمانية والبيزنطية ويلتقطون صوراً مع الممثلين الذين يرتدون الأزياء العثمانية التقليدية ويشاهدون عروضاً بهلوانية على ظهور الخيل.

اعلان

لقد جعلت الشعبية العالمية للدراما التلفزيونية التركية من تركيا المصدّر الأول للدراما التلفزيونية، مما عزز بشكل كبير صورة البلاد الدولية وساهم بجذب ملايين المشاهدين والسياح في جميع أنحاء العالم إلى مواقعها التاريخية والثقافية التي تشكل خلفيات للعديد من المسلسلات.

يعتبر الخبراء أن نجاح البرامج التلفزيونية استطاع أن يغذي صناعة مزدهرة تقدر بمليارات الدولارات وتواصل التوسع في أسواق جديدة. كما أن شعبية هذه البرامج تعزز بشكل كبير من قوة تركيا الناعمة على المستوى العالمي.

فبين عامي 2020 و2023، ارتفع الطلب العالمي على المسلسلات التركية بنسبة 184%، مما جعل تركيا واحدة من أكبر مصدري المسلسلات التلفزيونية حول العالم، وفقاً لشركة الأبحاث Parrot  Analytics.

يقول ميرت يازجي أوغلو، وهو نجم من نجوم مسلسل "ورود حمراء" المقرر عرض موسمه الثاني في أواخر سبتمبر: "لقد قمنا بالتعريف بالثقافة التركية في الخارج. وهذا ما يجعلنا سعداء للغاية".

فريق إنتاج يصور مشاهد من دراما تركية مع الممثل التركي الشهير أوزجان دينيز، في الوسط، في إسطنبول تركيا، الثلاثاء، 30 أبريل/نيسان 2024Khalil Hamra/APتجارب السائحين

تقول الأرجنتينية راكيل جريكو (66 عامًا)، عن زيارتها لاسطنبول في أبريل من هذا العام: "بدا لي أنني كنت أحلم، لم أصدق أنني كنت أعيش ما شاهدته كل يوم في المسلسل".

أما ريا تويفانن (22 عاماً) ووالدتها، فكانتا تتجولان في استوديوهات بوزداغ السينمائية، وهو مجمع ضخم في شمال إسطنبول، حيث تُعرض الأفلام التاريخية التي تعود إلى الحقبة العثمانية مثل "القيامة: أرطغرل" و"تأسيس: عثمان".

تقول تويفانن إن حبها للمسلسلات الدرامية الرومانسية مثل "حب المال الأسود" و"حب لا نهاية له" هو ما دفعها لزيارة إسطنبول.

وأضافت: "أحب الثقافة التركية كثيرًا، المسلسلات ودودة ودافئة للغاية".

أشخاص يقدمون عرضًا لركوب الخيل للسياح أثناء زيارتهم في استوديو بوزداغ السينمائي في إسطنبول، تركيا، الأربعاء، 12 يونيو 2024. Khalil Hamra/APمشاهدات مُرتفعة

يُشير عزت بينتو، الرئيس التنفيذي للوكالة العالمية التي تصدّر الدراما التركية إلى الأسواق: "نصل إلى أكثر من 400 مليون مشاهد كل ليلة حول العالم".

ويُضيف: "قدرتنا على صناعة القوة الناعمة عبر الدراما التركية لا يمكن أن نقارنها بما يمكن أن نحققه عبر السياسة".

وبعد أن كانت تركيا مستوردة لمسلسلات أمريكا اللاتينية، أصبحت الآن تصدّر أعمالها الدرامية إلى المنطقة. فقد زار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو موقع تصوير المسلسل الدرامي التاريخي "القيامة: أرطغرل" في عام 2018.

نتفليكس تطرح أول مسلسل رسوم متحركة إفريقي على منصتهاهل اتجه نحو التمثيل؟.. للمرة الأولى ميسي يشارك في مسلسل أرجنتينيغضب في تركيا بعد تراجع "ديزني بلاس" عن عرض مسلسل "أتاتورك"

من جهتها، تلفت هالي أوجانادي، مؤسِّسة منصة المعجبين بالمسلسلات التلفزيونية التركية "ديزيلة"، إلى أن شعبية المسلسلات الدرامية تأتي من الموضوعات التي تركز على الأسرة والصداقة والحب، وعادة ما تدور أحداثها على خلفية أنماط الحياة الفاخرة في إسطنبول أو تاريخ تركيا الغني.

تستقبل منصتها حوالي 1.5 مليون مشاهد شهريًا، مع معجبين من الولايات المتحدة وكندا واليونان والهند وباكستان.

أما الدكتور دينيز جورجن أتالاي، وهو أستاذ مساعد في السينما والتلفزيون في جامعة بهجة شهير في إسطنبول، فيؤكد أن هذه الصناعة حققت مليار دولار في عام 2023 من الصادرات الخارجية ولها تأثير مهم على السياحة، خاصة في إسطنبول.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إدانة الممثل أو يونغ سو بطل مسلسل "لعبة الحبار" بالتحرش الجنسي مسلسلات وأفلام أقل واستثمارات أكثر.. ما هي استراتيجية نتفليكس الجديدة؟ مسلسلات "ساكسيشن" و"ذا بير" و"بيف" تهيمن على جوائز إيمي سياحة تركيا دراما اسطنبول، تركيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة يعرض الآن Next رسمياً.. الأرجنتين تصنّف حماس حركة إرهابية وسط تقارب مع إسرائيل يعرض الآن Next حرب غزة: حماس تريد ضمانات مكتوبة من الوسطاء بعدم استئناف الحرب ونتنياهو يتعنت في شروطه يعرض الآن Next "فليرموا علينا قنبلة نووية لنرتاح".. الجيش الإسرائيلي ينسحب من حي الشجاعية مخلفا قتلا ودمار مروعا يعرض الآن Next نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: من المهم إنهاء الحرب في غزة والصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا اعلانالاكثر قراءة زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل ألمانيا روسيا برلين طوفان الأقصى كرة القدم مصر موجة حر بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • توافق ياباني - ألماني على تعزيز التعاون الأمني في منطقة المحيطين الهندي والهادئ
  • الدراما التركية تُنعش القطاع السياحي في تركيا
  • قمع وعنف مفرط.. الشرطة البريطانية تعتدي على متضامنين مع فلسطين (شاهد)
  • أستراليا تعتقل زوجين بتهمة التجسس لصالح روسيا
  • الشرطة الأسترالية تعتقل اثنين بتهمة التجسس لصالح روسيا
  • ارتفاع قياسي جديد لدرجة حرارة الأرض للشهر الـ 13 على التوالي.. تعليق من "الزراعة"
  • بعد "المناظرة الكارثية".. جورج كلوني ينضم إلى الأصوات التي تطالب بايدن بالابتعاد عن السباق الرئاسي
  • أيرلندا الشمالية: آمال معلّقة على تخلّي الحكومة البريطانية الجديدة عن قانون الإرث المثير للجدل
  • مباشر. حرب غزة: وفد إسرائيل المفاوض عاد من الدوحة وقتيل وإصابات بضربات حزب الله الأخيرة على الشمال
  • ‎مقتل زوجة وابنتي معلق رياضي في هيئة الإذاعة البريطانية .. فيديو