تُشارك المملكة العربية السعودية في الدورة الـ67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي (COPUOS) التي بدأت أعمالها في العاصمة النمساوية، وتستمر حتى 28 يونيو الجاري.
وتأتي مشاركة المملكة ممثلةً بوكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات، والفضاء، والتقنية، في إطار التزامها بتعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك مع الدول الأعضاء؛ لتحقيق الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، وتسليط الضوء على جهودها في مجال استكشاف الفضاء والاستخدام السلمي للتقنيات المرتبطة به، وإبراز دورها الريادي في دعم المبادرات العالمية المتعلقة في هذا المجال.


أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. ضباب خفيف على ينبع والرايسنقلت 2.2 مليون راكب.. "سار" تعلن نجاح خطة تشغيل قطار المشاعر لموسم الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تُشارك في أعمال للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي - واسالاستخدام السلمي للفضاءوضمن مشاركة وفد المملكة، سيُعقد حدثٌ جانبيٌ تحت عنوان "السعودية نحو الفضاء.. تحفيز قطاع الفضاء"؛ سعياً إلى تمتين الشراكة الدولية في مجال الفضاء، والانتقال بها نحو آفاق جديدة.
ومن المتوقع أن يحضر اللقاء أكثر من 80 قائداً ومختصاً وخبيراً في مجال الفضاء؛ لمناقشة الفرص التعاونية المحتملة التي تهدف إلى تطوير صناعة الفضاء حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس فيينا الأمم المتحدة الفضاء

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة في بولندا تنظم فعالية احتفاءً باعتماد الأمم المتحدة يوم 24 نوفمبر من كل عام يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة

نظمت سفارة المملكة في بولندا فعالية ثقافية وتعليمية احتفاءً باعتماد الأمم المتحدة يوم 24 نوفمبر من كل عام يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة بمبادرة من المملكة العربية السعودية لرفع مستوى الوعي بهذه الحالات الإنسانية والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصل التوائم الملتصقة والتعريف بالجهود التي يقدمها البرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة.
شارك في الفعالية، عدد من المسؤولين والبرلمانيين البولنديين والتوأم البولندي “داريا وأولغا”، ورئيس وطلبة مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لتشجيع الحوار الثقافي والتعليمي بمدينة يانيكوفو البولندية، ونائبة عمدة المدينة، وعدد من الإعلاميين والدبلوماسيين.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. المملكة تدعو المجتمع الدولي إلى دعم الأونروا
  • «أصدقاء مرضى السرطان»: 25 طفلاً يزورون «مركز محمد بن راشد للفضاء»
  • السعودية.. جهود دؤوبة لمكافحة العواصف الغبارية والرملية
  • سفارة المملكة في بولندا تنظم فعالية احتفاءً باعتماد الأمم المتحدة يوم 24 نوفمبر من كل عام يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة
  • رئيس الجمهورية: “الجزائر أول دولة في التنمية في مجال السكن بشهادة الأمم المتحدة”
  • محامي في الفضاء
  • اتفاقية تعاون بين مركز محمد بن راشد للفضاء و«دبي الصحية»
  • وزيرة التضامن تلتقي القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر
  • لإعادة هيكلة المشروعات.. وزيرة التضامن تلتقي القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة
  • الأولمبية السعودية تعلن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 رسمياً