تُشارك المملكة العربية السعودية في الدورة الـ67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي (COPUOS) التي بدأت أعمالها في العاصمة النمساوية، وتستمر حتى 28 يونيو الجاري.
وتأتي مشاركة المملكة ممثلةً بوكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات، والفضاء، والتقنية، في إطار التزامها بتعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك مع الدول الأعضاء؛ لتحقيق الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، وتسليط الضوء على جهودها في مجال استكشاف الفضاء والاستخدام السلمي للتقنيات المرتبطة به، وإبراز دورها الريادي في دعم المبادرات العالمية المتعلقة في هذا المجال.


أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. ضباب خفيف على ينبع والرايسنقلت 2.2 مليون راكب.. "سار" تعلن نجاح خطة تشغيل قطار المشاعر لموسم الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تُشارك في أعمال للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي - واسالاستخدام السلمي للفضاءوضمن مشاركة وفد المملكة، سيُعقد حدثٌ جانبيٌ تحت عنوان "السعودية نحو الفضاء.. تحفيز قطاع الفضاء"؛ سعياً إلى تمتين الشراكة الدولية في مجال الفضاء، والانتقال بها نحو آفاق جديدة.
ومن المتوقع أن يحضر اللقاء أكثر من 80 قائداً ومختصاً وخبيراً في مجال الفضاء؛ لمناقشة الفرص التعاونية المحتملة التي تهدف إلى تطوير صناعة الفضاء حول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس فيينا الأمم المتحدة الفضاء

إقرأ أيضاً:

أصالة عيال زايد.. محمد بن زايد لبوتين: روسيا ساهمت في تحقيق حلم الشيخ زايد بالوصول للفضاء

في لفتة وفاء تعكس أصالة القيادة الحكيمة والمجتمع الإماراتي، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أن روسيا ساهمت في تحقيق حلم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالوصول إلى الفضاء.

وقال الشيخ محمد بن زايد خلال جلسة مباحثات في الكرملين، مع فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية: "من الأمور التي أثرت في قلوب الإماراتيين ونتذكرها دائماً وتظل حاضرة في تاريخ علاقانا.. أن روسيا قدمت مساهمة كبيرة في تحقيق حلم الشيخ زايد المؤسس، رحمه الله، بالوصول إلى الفضاء".
وتابع: "فقد ذهب هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي، إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضاء روسية، وتدرب معه سلطان النيادي صاحب أطول مهمة عربية في الفضاء،  في مركز يوري جاجارين الروسي".

#محمد_بن_زايد يزور #روسيا.. ويشارك في قمة مجموعة #بريكس#الإمارات_في_بريكس#محمد_بن_زايد_في_روسياhttps://t.co/YOGtBBQI3k pic.twitter.com/tOpIWWpx5N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 20, 2024

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف مؤتمر "المانحين لدعم النازحين واللاجئين" بجدة 26 أكتوبر
  • أصالة عيال زايد.. محمد بن زايد لبوتين: روسيا ساهمت في تحقيق حلم الشيخ زايد بالوصول للفضاء
  • شراكة بين "مورو" ووكالة الإمارات للفضاء لتسريع التحول الرقمي
  • الإمارات تعرض أهم المشاريع والإنجازات الوطنية الفضائية بإيطاليا
  • عبيد السويدي مُشارك في ثاني دراسة لـ«برنامج محاكاة الفضاء»
  • الإمارات تستعرض مشاريعها وإنجازاتها في قطاع الفضاء خلال مؤتمر دولي بميلانو
  • «أبوظبي للغة العربية» يوقع مذكرة تفاهم مع «محمد بن راشد للفضاء»
  • الإمارات تختتم مشاركتها في المؤتمر الدولي للفضاء 2024 بإيطاليا
  • الإمارات تستعرض إنجازاتها في قطاع الفضاء خلال مؤتمر دولي بميلانو
  • مذكرة تفاهم بين أبوظبي للغة العربية ومركز محمد بن راشد للفضاء