شنت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم، عدة حملات لتنفيذ قرارات إزالة التعديات على المجاري المائية، بالإضافة إلى متابعة أعمال التطهير الجاري تنفيذها بالترع.

يأتي هذا تحت إشراف المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة الري بالفيوم، وبرئاسة المهندس محمود مصطفى السيلي مدير عام إدارة ري غرب الفيوم.

وأوضح وكيل الوزارة أن أعمال التطهير الجارية تأتي فى إطار خطة المديرية لإزالة كافة التعديات على الترع والأباحر بكافة مراكز المحافظة لضمان سهولة وصول مياه الري إلى النهايات.

خلال ذلك قامت إدارة ري غرب الفيوم وبالتعاون مع هندسة ري النزلة برئاسة المهندس أبوبكر منشاوي رئيس الهندسة، بتنفيذ حملة مكبرة بالتنسيق مع قوات الأمن وشرطة الموارد المائية والري بالفيوم، لإزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي الترع والأباحر بنطاق هندسة ري النزلة.

وأكد مدير إدارة ري غرب الفيوم أن الحملات أسفرت عن إزالة عدد من التعديات على المجاري المائية، عبارة عن مواسير مخالفة وشفاطات بلاستيكية وحديدية،بالإضافة إلى ضبط ماكينات رفع مياه مخالفة على جانبي الترع تستخدم لسرقة مياه الري ونقلها إلى أراضي خارج مقرر مياه الري، وذلك بالتنسيق مع شرطة الموارد المائية والري بالفيوم.

وفي نفس السياق قام مدير الإدارة، بالمرور على بحر الجرجبة والعوينات وبحر البلد والغرق الرئيسي واللحف، لمتابعة حالة ماكينات رفع المياه، ومراجعة مناسيب مياه الري بالترع والمجاري المائية بزمام هندسة ري الغرق وهندسة ري إطسا، بالإضافة إلى متابعة الهدارات والفتحات، وقياس مناسيب المياه ليلا ومنع أي تعديات أو مخالفات ومتابعة حالة المصارف والمحطات خلال أيام عيد الاضحى المبارك.

إستمرار أعمال التطهير ونزع الحشائش بالترع في الفيوم 

وأكد المهندس مصطفى السيلي مدير عام ري غرب الفيوم إستمرار أعمال تطهير الترع ونزع الحشائش خلال الفترة المقبلة للعمل على رفع كافة المعوقات التى تعيق وصول المياه إلى نهايات الترع والأباحر، مع متابعة الحملات الليلية لمنع التعديات على مياه الري بكافة أنحاء المحافظة.

وفي سياق متصل تفقد مدير إدارة ري غرب الفيوم، حالة المياه على عددا من الترع والمجارى المائية، تم خلالها متابعة شكاوى المنتفعين وقياس مناسيب مياه الري ومتابعة حالة المياه وأعمال التطهير ونزع الحشائش، وذلك لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع، ومتابعة أعمال التطهير الجارية، بالإضافة إلى إزالة الشفاطات والمواسير المخالفة على جانبي الترع، موضحا أنه تجري المتابعة اليومية لكافة المجاري المائية للتأكد من وصول المياه إلى نهايات الترع، موجها مقاولي التطهير  برفع كافة المخلفات التي تظهر في المجاري المائية عقب انتهاء أعمال التطهير الجارية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الري مياه الري المياه الترع التطهير بوابة الوفد جريدة الوفد بالإضافة إلى الری بالفیوم التعدیات على میاه الری

إقرأ أيضاً:

تواجد ميداني ودوريات لإزالة التعديات.. اجتماع موسع لتنفيذ تكليفات وزير الإسكان بدمياط الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قرر رئيس جهاز  تنمية مدينة دمياط الجديدة  رفع حالة الطوارئ عقب انتهاء زيارة وزير الإسكان إلى المدينة، حيث عقد اجتماع مكبر مع كافة موظفي الجهاز والمديرية لسرعة تنفيذ تكليفات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ووجه الدكتور  محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، بسرعة تنفيذ تكليفات المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، التى جاءت عقب زيارته وقيادات الوزارة الإسكان، أمس لمدينة دمياط الجديدة ، التى أشادوا خلالها بالمدينة من حيث حجم الإستثمارات ومستوى الإسكان والنظافة العامة والزراعة والتجميل وتوافر الخدمات بها.

وعقد رئيس الجهاز، إجتماع بحضور الدكتور أسامة حفيلة رئيس مجلس الأمناء ورئيس جمعية المستثمرين بالمدينة، والمهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، ومعاونى رئيس الجهاز ومديرى الإدارات المعنيةبالجهاز ، وجه خلاله بضرورة تعميق التعاون المثمر والبناء بين الجهاز ومجلس الأمناء وجمعية المستثمرين بالمدينة،  وتعظيم دور مجلس الأمناء ، وسبل زيادة موارده المالية للصرف على الخدمات التي يقدمها المجلس لسكان المدينة.

فيما يخص المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة والتى تهم المواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية ، وجه رئيس الجهاز معاونيه، بمتابعة الإجراءات التى إتخذتها كل إدارة بالجهاز لتنفيذ تكليفات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ووجه رئيس الجهاز، بضرورة التواجد الميداني والمتابعة اليومية لجميع مديرى الإدارات التنفيذية المعنية بالجهاز، والتعامل الفوري وسرعة الإستجابة لشكاوي سكان المدينة وحلها، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات وزير الإسكان. 
كما شدد على  ضرورة التنسيق الكامل بين إدارات التنمية والأمن بالجهاز وبالتعاون مع شرطة التعمير، للتصدي بكل حزم وحسم لإزالة كافة المخالفات والإشغالات  ، وتنظيم دوريات على مدار اليوم لمنع أى حالات تعدى وإزالتها بالمهد للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة،وكذا التنسيق الكامل بين إدارات الجهاز المعنية ومسئولي المواقف بالمدينة، لمتابعة حالة المواقف وتوفير وسائل المواصلات بالخطوط الداخلية والخارجية للمواطنين، والإلتزام بتعريفات خطوط السير ومواجهة أي ممارسات خاطئة للسائقين أو أي إستغلال للمواطنين.

وشهد الإجتماع إستعراض معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية، وضرورة تطوير الطرق الرئيسية والداخلية وتنفيذها بأفضل جودة ممكنة والتعامل مع أى تقصير من الشركات المنفذة، بما يساهم في تلبية إحتياجات السكان وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم .
وفى السياق ذاته، شدد رئيس الجهاز على سرعة إستقبال طلبات التصالح من المواطنين وتذليل العقبات أولا بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع معدلات الأداء فى هذا الملف الحيوى.
وأكد رئيس الجهاز،  أنه  يولى ملف النظافة والتجميل إهتماما بالغا، والذى يأتي على رأس أولويات أجندة العمل اليومية، من خلال الدفع بالمعدات اللازمة للمناطق الحيوية وذات الكثافة السكانية العالية، لتحسين مستوى النظافة حيث يتم يوميا رفع حوالي(  200 ) طن مخلفات ونقلها للمقلب العمومي بالمدينة.

وفى ختام الإجتماع، أكد رئيس الجهاز على ضرورة الإستفادة القصوى من وجود المدينة على شاطيء البحر المتوسط، وإتاحة الفرص السياحية الإستثمارية، لتعظيم الموارد المالية المستدامة، وإستغلال المواقع المميزة بالمدينة لوضع إعلانات بها ، وتعظيم الإستفادة من إدارة المخلفات ، للصرف منها مستقبلا على أعمال التشغيل والصيانة بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يؤكد أهمية تطوير المنظومة المائية بترعة السويس
  • وزير الري عن المياه: "بطمن المصريين الوضع كويس رغم شدة الحرارة"
  • تواجد ميداني ودوريات لإزالة التعديات.. اجتماع موسع لتنفيذ تكليفات وزير الإسكان بدمياط الجديدة
  • تحرك برلماني لترشيد استخدامات المياه وتطبيق نظم الرى الحديثة
  • وزير الري يتابع إجراءات استثمار أملاك الوزارة وتعظيم الاستفادة منها
  • رئيس مياه الفيوم يبحث آلية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • رئيس «مياه الفيوم» يبحث مع رؤساء الشبكات آلية تحسين الخدمة
  • رئيس مياه الفيوم يجتمع برؤساء شبكات مياه الشرب لبحث آلية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة إصلاح الكسر المفاجئ لخط 630 ملم بالشلال
  • ضمن الموجة 23.. إزالة 25 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بالمنيا