المناطق_واس

تتنافس أفضل أندية قارة آسيا في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة التي تنطلق منافساتها في شهر أغسطس المقبل.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة الأولية للأندية المشاركة في نسخة 2024 – 2025، بالاستناد إلى توزيع مقاعد مسابقات الأندية الآسيوية 2024 – 2025، حيث تضم دوري أبطال آسيا للنخبة 27 نادياً من 12 اتحاداً وطنياً (ستة من منطقة الغرب وستة من منطقة الشرق).

ويشهد الدور التمهيدي تنافس خمسة أندية في الفترة من 6 إلى 13 أغسطس، وذلك لإكمال قائمة المتأهلين إلى مرحلة الدوري.

ففي منطقة الغرب يلعب الغرافة القطري مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين ممثل إيران وشباب الأهلي الإماراتي، بينما في الشرق يتواجه شاندونغ تايشان الصيني مع بانكوك يونايتد التايلاندي، علماً بأن الفرق الخاسرة من الدور التمهيدي تنتقل مباشرة للعب في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2.

في المقابل، تنضم الفرق الفائزة في الدور التمهيدي إلى الأندية التي تأهلت مباشرة لمرحلة الدوري، حيث تواصل سعيها للوصول إلى قمة قارة آسيا في الفترة ما بين 16 سبتمبر 2024 و19 فبراير 2025.

وتشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تغييراً محورياً من خلال تحويل دور المجموعات التقليدي إلى مرحلة الدوري، مما يضمن منافسة قوية مع كرة قدم عالية الجودة في جميع المباريات، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ24 إلى دوريين يضم كل منهما 12 فريقاً عبر منطقتي الغرب والشرق، وبحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته عبر أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة دوری أبطال آسیا للنخبة

إقرأ أيضاً:

اليوم منتخب شباب السلة يبدأ مشواره في بطولة غرب آسيا

 

الثورة / متابعات

يدشن منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة مساء اليوم الجمعة مشواره في منافسات بطولة غرب آسيا لكرة السلة التي تحتضن منافساتها العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 11 – 15 يوليو الجاري بمشاركة ستة منتخبات هي إلى جانب منتخبنا كل من العراق والأردن وإيران وفلسطين ولبنان، تم توزيعها على مجموعتين ضمت الأولى منتخبنا وإيران والعراق فيما ضمت الثانية منتخبات الأردن وفلسطين ولبنان.
ويخوض منتخبنا مباراته الأولى عند الساعة السادسة من مساء اليوم حين يواجه المنتخب العراقي، فيما يلعب مباراته الثانية يوم غداً السبت عند الساعة السادسة مساءُ ويواجه فيها المنتخب الإيراني.
ويقود منتخبنا الوطني المدرب الوطني سيف بشير ويساعده المدرب الوطني بسام الأمير، فيما يرأس البعثة عضو الاتحاد العام عبدالكريم راشد وإداري البعثة نبيل الصوفي.
وكانت البطولة قد افتتحت رسمياً مساء أمس بإقامة مباراتين جمعت الأولى منتخبي العراق وإيران والتقى في الثانية منتخبي فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • بقيادة مؤمن سليمان.. الشرطة يمثل العراق في دوري أبطال آسيا
  • عاجل.. الاتحاد الأفريقي يعتمد 6 ملاعب لاستضافة مباريات الأندية المصرية
  • بطولة غرب آسيا: سلة المنتخب اليمني للشباب تسقط أمام العراق وتخوض ثاني لقاءتها أمام إيران
  • منافسات مثيرة تسجلها الجولة الأولى في بطولة الأندية للشطرنج
  • اللجنة الأولمبية الدولية: اختيار المملكة لاستضافة النسخة الأولى من دورة “الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية 2025”
  • اليوم منتخب شباب السلة يبدأ مشواره في بطولة غرب آسيا
  • منافس بيراميدز في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.. مهمة سلهة
  • عاجل.. تحديد منافس الأهلي في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا
  • تحديد منافس المصري في دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية اليوم والقناة الناقلة