قال الجيش اللبناني، اليوم الخميس، إن الشاحنة التي انقلبت على طريق الكحالة بمحافظة جبل لبنان أمس، والتي اعترف حزب الله بأنها تابعة له، كانت تحمل «ذخائر». وكان حزب الله اللبناني قال أمس، إن الشاحنة التابعة له كانت في طريقها من البقاع إلى بيروت.
وأضاف الجيش في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: «حصل إشكال بين مرافقي الشاحنة والأهالي ما أدى إلى سقوط قتيلين.

وقد حضرت قوة من الجيش إلى المكان، وعملت على تطويق الإشكال، وتم نقل حمولة الشاحنة إلى أحد المراكز العسكرية، وبوشر التحقيق بإشراف القضاء المختص».
وذكر البيان أن القوة قامت برفع الشاحنة وفتح الطريق في الاتجاهين، فيما يواصل الجيش متابعة الوضع واتخاذ التدابير الأمنية المناسبة. وكان شخصان قد قتلا، مساء الأربعاء، في اشتباكات بين عناصر الحزب اللبناني وسكان بلدة الكحالة، اندلعت بعد أن حاصر السكان شاحنة تابعة للحزب انقلبت وهي محملة بالأسلحة.
والشاحنة مملوكة لحزب الله، كما أن أحد القتلى عضو في حزب الله، والثاني من سكان البلدة.
من جانبها، ذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن الشاحنة انقلبت «بسبب الحمولة الزائدة»، مشيرة إلى حدوث حالة من التوتر بعدما تجمع الأهالي في المكان حول الشاحنة. إلى ذلك، أفاد مراسل «العربية/الحدث»، أن الشاحنة كانت محملة بعتاد من الذخيرة والأسلحة والعتاد العسكري.
من جانبه، قال مصدر إن الجيش اللبناني طوق الشاحنة التي لم يعرف محتواها.
بيان حزب الله
في المقابل، أصدر حزب الله اللبناني بياناً أوضح فيه ما جرى، وقال إنه أثناء قدوم شاحنة لحزب الله من البقاع إلى بيروت انقبلت في منطقة الكحالة.
وتابع «بعد انقلابها تجمع عدد من المسلحين من ‏الميليشيات الموجودة في المنطقة، وقاموا بالاعتداء على أفراد الشاحنة في محاولة ‏للسيطرة عليها، حيث قاموا برمي الحجارة ثم بإطلاق النار، ما أسفر عن ‏إصابة أحد الأشخاص المسؤول عن حماية الشاحنة، وتم نقله إلى المستشفى ‏حيث توفي لاحقا».
كما أوضح البيان أنه حصل تبادل لإطلاق النار مع المسلحين، ما أدى إلى تدخل قوة من الجيش اللبناني لمنعهم من الاقتراب ‏من الشاحنة أو السيطرة عليها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجیش اللبنانی حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله: قصفنا مواقع مدفعية الاحتلال في الزاعورة بالجولان السوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، قصفه لمواقع مدفعية الاحتلال في الزاعورة بالجولان السوري المحتل وانتشار جنوده في محيطها براجمة صواريخ كاتيوشا، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكّد حزب الله اللبناني في بيان له ، أن الاستهداف جاء دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما ذكرت المقاومة في بيان آخر، أنه تم استهداف موقع "الرمثا" في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة.

وكانت المقاومة قد نفّذت، أمس السبت، 11 عملية عسكرية ضد مواقع وانتشار جنود الاحتلال، بينها 5 عمليات رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على المناطق الجنوبية واستهداف المدنيين.

وفي ردّها على القصف الإسرائيلي الأخير، والذي استهدف بلدتي مركبا وعيترون، قصفت المقاومة أمس مقرّ قيادة "كتيبة السهل" في ثكنة "بيت هلل" التابعة للاحتلال، براجمة من ‏صواريخ "فلق 2". ‏ 

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينعى القيادي بصفوفه طالب سامي عبد الله.. استهدفته غارة إسرائيلية
  • جنين - 3 شهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في كفر دان
  • تقرير إسرائيلي يكشف ترسانة الأسلحة لدى حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط مسيّرة تابعة له بصاروخ أرض جو في لبنان و"حزب الله" يصدر بيانا
  • حزب الله: إصابات مؤكدة بهجوم على فرقة الجولان 210
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق صواريخ مضادة للطائرات نحو مقاتلاته بسماء لبنان ومهاجمة مطلقيها (فيديو)
  • إطلاق النار على السفارة الأمريكية في لبنان.. توقيف 20 شخصا ومخابرات الجيش تتكلف بالتحقيق
  • حزب الله: قصفنا مواقع مدفعية الاحتلال في الزاعورة بالجولان السوري
  • حزب الله اللبناني يقصف مواقع للاحتلال الإسرائيلي في هضبة الجولان
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مناطق تابعة لحزب الله بجنوب لبنان