قال  حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إننا نسير على خطى حكومية ومصر على المدى البعيد ستكون أفضل دولة زراعية في المنطقة، ويتم استصلاح مساحات كبيرة جدا من الأراضي بالإضافة إلى المشاريع العملاقة التي تتم.


‏وتابع ‏خلال لقاء له في برنامج "مصر جديدة"، تقديم "ضياء رشوان"، المذاع عبر شاشة "etc"، أن هناك بعض المشاكل البسيطة على المدى القصير مثل أننا نستورد 98% من الزيوت لذلك يجب أن نهتم بالمحاصيل الزيتية وأول محصول منهم هو محصول القطن وهذا المحصول من أهم المحاصيل في مصر والرئيس السيسي وجه اكثر من مره بعودة القطن إلى مكانه الطبيعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفلاحين الاراضى ضياء رشوان القطن نقيب عام الفلاحين

إقرأ أيضاً:

لماذا يفضل معظم الرجال الارتباط بشريكة حياة ذكية؟

يتطلع الرجل إلى مجموعة من المعايير عنده بحثه عن شريكة حياته، والتي عادةً ما تكون مستمدةً من قوالب اجتماعية وثقافية وجمالية سائدة في محيطه.

ورغم أن فهم ديناميكية الجاذبية بين الجنسين مسألة معقدة، فإن بعض الأبحاث الحديثة وجدت أن الرجال يميلون للارتباط بشريكة حياة تتمتع بمستوى عال من الذكاء. فلماذا بات الرجال ينجذبون للمرأة الذكية أكثر؟

الذكاء صفة مؤثرة جدا باتت تلعب دورا رئيسيا في اختيار شريكة الحياة (شترستوك) أحد تفسيرات علم النفس

يقول موقع "باور أوف بوزيتيفيتي" المختص بالعلاقات الأسرية والصحة النفسية، إن "الذكاء صفة مؤثرة جدا، باتت تلعب دورا رئيسيا في اختيار شريكة الحياة"، مشيرا إلى أن ماضي الإنسان قد يكون "مرد تفضيلنا للذكاء في عصرنا الحالي، حيث إن القدرات الذهنية كانت مرتبطة بفرصنا في البقاء على قيد الحياة ونجاحنا في التكاثر بشكل مباشر".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الزواج الثاني بعد الطلاق.. كيف تتجنب الفشل وتُنجح التجربة؟list 2 of 2قبل اختيار شريك الحياة.. هل يتجاذب الأضداد فعلا؟ أم إننا نميل لمن يشبهنا؟end of list

تقول إحدى نظريات علم النفس التطوري إن بعض الصفات تحظى بشعبية كبيرة لدى الشريك لأنها توفر مميزات متعلقة بالبقاء على قيد الحياة والتكاثر، وفي هذا السياق تحظى المرأة الذكية بقيمة كبرى كشريكة محتملة.

واليوم تعزز الأبحاث فكرة أن الشريكة الذكية مفضلة بسبب قدرتها على توفير بيئة مستقرة للذرية؛ فقد توصلت دراسة جرت في 2009 إلى أن الأفراد يربطون بين الذكاء وجودة الجينات، ويعتبرون هذه الصفة مرغوبة في العلاقات طويلة المدى.

بعض الأبحاث توصلت إلى أن الشريكة الذكية كانت مفضلة بسبب قدرتها على توفير بيئة مستقرة للذرية (بيكسلز) عوامل مجتمعية وثقافية مؤثرة

ومع تطور المجتمعات، تتطور الصفات التي يعتبرها الرجل مهمة في شريكة حياته أيضا، إذ شهدت العقود الأخيرة تركيزا كبيرا على مستوى التعليم ومهارات التواصل والذكاء العاطفي. وكل هذه التحولات تجعل القدرات الذهنية تحظى بأهمية بالغة.

وتعكس هذه الظاهرة موجة ثقافية أوسع، وهنالك دراسات، من بينها واحدة أجريت في عام 2007، أظهرت ترابطا بين التقدم الاجتماعي وتزايد تفضيل الرجال لصفة الذكاء.

تأثير الذكاء على العلاقات

ويتجاوز هذا التأثير مسألة الانجذاب في البدايات، ليحدد شكل التواصل وآليات حل الخلافات، ومدى الشعور بالرضا في العلاقة لاحقا. وعادة ما يتمكن الشركاء الأذكياء من خلق مستوى عال من التفاهم ويخوضون نقاشات عميقة، لإقامة ترابط عاطفي وذهني قوي.

كما يتميز هؤلاء الشركاء بقدرتهم على مواجهة العقبات والتحديات التي تمر بها علاقاتهم، ما يؤدي إلى تحقق الاستقرار والاستدامة. كما أن الذكاء يعني مشاركة الاهتمامات والهوايات والنقاشات، والتي تمثل بدورها أساسا قويا لعلاقة طويلة المدى.

الذكاء يعني مشاركة الاهتمامات والهوايات والنقاشات، وهذا يمثل أساسا قويا لعلاقة طويلة المدى (بيكسلز) 7 طرق لجذب شريكة ذكية

ولأن مسألة الجاذبية بين الشريكين طريق ذو اتجاهين، يتوجب على الرجل أن يعرف كيفية جذب شريكة حياة تتمتع بقدرات ذهنية عالية، إذ يعتبر تطوير الذات وسعة الاطلاع مهمين جدا لجذب النساء، حيث إنها تمنحك القدرة على مناقشة مواضيع متنوعة، وتمكنك من إظهار اهتمام حقيقي بالمواضيع التي تطرح في أثناء الحديث.

وتاليا السمات التي تفضلها النساء الذكيات:

الذكاء عموما والذكاء العاطفي بشكل خاص. احترام عقلها. الاهتمام بهواياتها. الثقة بالنفس وليس العناد. خفة الدم. دعم طموحاتها.

مقالات مشابهة

  • الغزواني: اقتصاد موريتانيا من أفضل اقتصادات بلدان المنطقة وبعض دول العالم
  • العيد القومى لمحافظة المنوفية.. وحادثة دنشواى
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • لماذا يفضل معظم الرجال الارتباط بشريكة حياة ذكية؟
  • سوق الأكباش..المتضررون والمستفيدون
  • نقيب الفلاحين يحذر من خطورة ذبح الأضحي المريضة
  • أمين عام أوبك: لا نتوقع بلوغ الطلب على النفط ذروته على المدى الطويل
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد