مئات المشاركات والتعليقات حصدتها صورة ادعى ناشروها أنها من مباراة لكرة الطائرة بين منتخبي روسيا والجزائر للسيدات، يظهر فيها الفريق الروسي بالحجاب والجزائري من دونه.

ويظهر في المنشورات المؤلّفة من صورتين، مجموعتان من السيّدات، الأولى ترتدي ثياباً رياضية كتب عليها الجزائر، والثانية لفتيات محجبات بملابس رياضية كتب عليها روسيا.

وجاء في التعليق المرافق "مباراة روسيا والجزائر سيدات".

إلا أن الادعاء غير صحيح، فالصورة الأولى تظهر منتخب الجزائر خلال مباراة كرة طائرة، أمّا الصورة الثانية فتظهر لاعبات المنتخب الروسي يرتدين الحجاب استثنائياً خلال مباراة كرة قدم صالات في إيران التزاماً بقواعد اللباس هناك.

وحصدت المنشورات مئات المشاركات والتعليقات على مواقع التواصل من فيسبوك ومنصة "إكس" (تويتر سابقاً).

صورة للمنشورات المتداولة

إلا أنّ التفتيش عبر محركات البحث يظهر أن الصورتين لا تعودان لمباراة جمعت منتخبي روسيا والجزائر لكرة الطائرة على ملعب واحد. بل هما من حدثين رياضيَين مختلفين في زمانين ومكانين مختلفين.

فصورة منتخب الجزائر للسيدات منشورة منذ أكثر من 6 سنوات على مواقع محليّة في العام 2017 ضمن أخبار عن استعداد المنتخب الوطني للسيدات في كرة الطائرة للمشاركة في بطولة أفريقية.

أما الصورة الثانية، المنشورة عام 2016 على مواقع محليّة روسيّة وفي موقع الاتحاد الروسي لكرة الصالات تُظهر الفريق الروسي لكرة قدم الصالات ضمن مباراة وديّة بمواجهة المنتخب الإيرانيّ على أرضه.

وقد ارتدت اللاعبات الروسيات الحجاب استثنائياً التزاماً بقواعد اللباس في إيران.

وأوضح آنذاك المدرّب الروسي الكسندر كوتشتكوف، أن "اللاعبات الروسيات يسافرن بانتظام إلى إيران وعندما يلعبن في الجمهورية الإسلامية يرتدين الحجاب والسروايل، احتراماً للدين والمكان".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

جماهير غاضبة تضرب حكم مباراة في الكونغو.. فيديو

نواف السالم

انفعلت جماهير غاضبة على حكم مباراة في الكونغو بطريقة عنيفة ما أدى إلى تعرضه إلى إصابات وأدخل على إثرها إلى غرفة العناية المركزة.

ووقع الاعتداء على ملعب تاتا رافاييل في كينشاسا حيث اقتحم مشجعون لنادي أو سي رينيسانس كينشاسا أرضية الملعب، ثم انهالوا بالضرب على حكم مباراة ربع النهائي لفريقهم ضد نادي إف سي تنغانيقا، ضمن منافسات بطولة كأس الكونغو الديمقراطية.

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا أكد فيه إنه يدين وبشدة واقعة الاعتداء على حكم المباراة، كما دعا الاتحاد الكونغولي لكرة القدم لاتخاذ إجراءات صارمة وفقًا للوائح ضد الجناة لردع تكرار حوادث مماثلة في المستقبل، وحماية الحكام أثناء مباريات كرة القدم.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/bvBwfTFle3EIo0vr.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/harxHYXJ448i9s1b.mp4

مقالات مشابهة

  • ‎خالد بن فهد يمنح أصواته لإبراهيم المهيدب
  • روسيا تحصد 78 ميدالية بعد ختام منافسات اليوم الثاني لـ"ألعاب بريكس 2024"
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • ألمانيا تكتسح شباك أسكتلندا بخماسية في إفتتاح كأس أمم أوروبا
  • مسؤول أمريكي يوضح حقيقة فيديو هفوة بايدن خلال قمة مجموعة السبع
  • نادال وألكاراس ضمن قائمة المنتخب الإسباني
  • أيسل نديم تكشف حقيقة رحيلها عن طائرة الزمالك إلى الدوري السعودي
  • مصطفى فتحي يكشف حقيقة البكاء بعد هدفه في شباك سموحة
  • جماهير غاضبة تضرب حكم مباراة في الكونغو.. فيديو
  • يورو 2024.. صدمة قوية لمنتخب كرواتيا قبل مواجهة إسبانيا