قالت ولاية أمن الدار البيضاء، إنها فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لتوقيف سائقي السيارات الذين كانوا ضمن موكب احتفال، واستعملوا السكة الخاصة بـ”الطرامواي” بشكل استعراضي يعرقل النقل العمومي ويهدد سلامة مستعملي الطريق.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأبحاث الأولية ومراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة الحضرية، أظهرت أن هذه الواقعة تعود لوقت مبكر من صباح يوم الأحد 13 غشت الجاري، عندما قام سائقو مجموعة من السيارات، كانت ضمن موكب زفاف، باستعمال ممرات سكة “الطرامواي” على مستوى منطقة عين السبع بمدينة الدار البيضاء.

كما مكنت التحريات المنجزة، بحسب المصدر ذاته، من تحديد هويات سائقي عدد من السيارات التي تظهر في هذا التسجيل، قبل أن يتم ضبط أحدهم وإيداع سيارته المحجز البلدي.

وأضاف المصدر أنه تم إخضاع السائق المخالف للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات الميدانية بشكل مكثف من أجل توقيف كافة المتورطين في هذه الواقعة، والذين تم تشخيص هوياتهم الكاملة.

وخلص البلاغ إلى أنه وبموازاة البحث القضائي المتواصل في هذه القضية، التي شكلت موضوع تسجيلات رقمية متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، فإن ولاية أمن الدار البيضاء توضح أن عمليات المراقبة الطرقية المنجزة خلال الفترة الممتدة من فاتح فبراير إلى غاية 14 غشت الجاري، أسفرت عن تسجيل 6313 مخالفة مرورية تتعلق بزجر استعمال الممرات الخاصة بـ”الباصواي” و”الطرامواي” من قبل مستعملي الطريق سواء بواسطة السيارات أو الدراجات النارية.

كلمات دلالية الترامواي تحقيق قضائي عرقلة السير ولاية الأمن

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الترامواي تحقيق قضائي ولاية الأمن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة

شهدت الشوارع والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الجمعة، حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات، وسط تواجد الخدمات المرورية لرجال الإدارة العامة للمرور لمتابعة الحالة المرورية والتعامل الفوري مع أي معوقات تؤثر على حركة السير .

في القاهرة شهد الطريق الدائري من الجانبين حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات، كما انتظمت الحركة المرورية أعلى كوبري 6أكتوبر في الاتجاهين، كما سادت حالة من الانسياب  المروري على امتداد شارع صلاح سالم .

وشهد طريق الكورنيش فى الاتجاهين انتظام فى حركة سير السيارات، وميدان التحرير ومنطقة وسط البلد، سيولة وانتظام بجميع الشوارع المؤدية إلي شارع القصر العينى وكوبرى قصر النيل، وانتظمت حركة السير في أغلب الميادين والمحاور الرئيسية.

كما شهدت أغلب الطرق في محافظة الجيزة  حالة من الانسياب المروري ، حيث شهدت مدينة 6 أكتوبر سيولة مرورية ، فيما شهد شارع الهرم الرئيسي انتظام لحركة السيارات ابتداء من شارع نصر الدين وصولا لميدان الرماية وحدائق أكتوبر ، هكذا الحال شهده شارع العريش والطالبية .

وشهد محمر 26يوليو انتظام حركة السيارات والسيولة المرورية في الاتجاهين ، كما شهد محيط جامعة القاهرة انتظام حركة السيارات . 

وشهد شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين حالة من السيولة المرورية وانتظام حركة السيارات وسط تواجد الخدمات المرورية لتسهيل حركة السيارات والتعامل مع أي معوقات قد تؤثر على الحالة المرورية.

هذا وتناشد الإدارة العامة للمرور السائقين وقائد المركبات بضرورة الالتزام بقواعد وقوانين المرور ،وعدم تجاوز السرعات المقررة تجنبا للحوادث ،والحرص على وارتداء حزام الأمان وعدن السرعات الزائدة، حفاظا على السلامة وتفاديا المخالفات والغرامات .

 

مقالات مشابهة

  • بأمر النائب العام.. ضبط سائقي حافلة مدرسية لتجاوزهم السرعات المقررة
  • ضبط 4 أطنان من الحشيش في مدخل الدار البيضاء
  • الكاراتيه يفتح تحقيقا موسعا في أحداث الشغب التي شهدتها بطولة قطاعي الجيزة والقليوبية
  • 3 مغاربة كانوا مختطفين في ميانمار يصلون إلى مطار الدار البيضاء
  • إنهاء قضية قتل بين أسرتين من آل معبشة في البيضاء
  • تفاصيل الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • مستجدات حادثة انفجار باخرة بميناء الجرف الأصفر
  • إطلاق الرصاص لتوقيف عشريني قتل شخصا وأصاب 8 آخرين بجروح بالدار البيضاء
  • تفاصيل الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • مقتل شخص وإصابة ثمانية بجروح في هجوم مسلح في الدار البيضاء