صراحة نيوز:
2024-06-16@16:07:13 GMT

كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على الإنسان؟

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

كيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على الإنسان؟

صراحة نيوز – قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إن الأشعة فوق البنفسجية تنطوي على العديد من المخاطر الصحية؛ حيث إنها ترفع خطر الإصابة بحروق الشمس والشيخوخة المبكرة للبشرة وأضرار بالعيون كالتهاب ملتحمة العين، وفي أسوأ الحالات يؤدي إلى سرطان الجلد.

وأوضحت الرابطة أن الأشخاص الأكثر عرضة لمخاطر الأشعة فوق البنفسجية هم الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة وذوو البشرة الحساسة للضوء.

ولتجنب هذه المخاطر الصحية الجسيمة، أوصت الرابطة بتجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، لا سيما في وقت الظهيرة؛ نظراً لأنه كلما ارتفعت الشمس في السماء، زادت كثافة الأشعة فوق البنفسجية على الأرض.
وللحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ينبغي ارتداء غطاء للرأس ونظارة شمسية ذات أذرع عريضة أو عدسات مقوسة، وذلك لحماية العين من الأشعة الساقطة من الجانب، كما يراعى أن توفر النظارة حماية من الأشعة فوق البنفسجية حتى الطول الموجي 400 نانومتر (UV 400). أهمية الواقي الشمسي
كما ينبغي استعمال كريم واق من أشعة الشمس على أجزاء الجسم المكشوفة كالوجه والذراعين والقدمين، مع مراعاة أن يكون الكريم ذا عامل حماية عال (SPF) لا يقل عن 30.
وفي حالة الإصابة بحروق شمس خفيفة، فإنه يمكن علاجها بواسطة الكمادات الباردة المحتوية على ماء الخل وشاي البابونج واللبن المخثر. أما حروق الشمس الشديدة، التي تكون مصحوبة بحمى وبثور، فتستلزم استشارة الطبيب.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات مال وأعمال علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات منوعات منوعات مال وأعمال علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الأشعة فوق البنفسجیة

إقرأ أيضاً:

الصحة السعودية تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري

دعت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، حجاج بيت الله الحرام، للإلتزام بكل التعليمات والنصائح الصحية للوقاية من الإصابة بالإجهاد الحراري.

ونصحت الوزارة الحجاج بعدم الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح أو لمسها، في أثناء أداء مناسكهم بمشعر منى، وأداء نُسك رمي الجمرات، للوقاية من الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

كما حذرت الصحة ضيوف الرحمن من أخطار التعرض لأشعة الشمس، لاسيما في وقت الذروة من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 4 مساء، حيث يتزامن موسم الحج هذا العام 1445 مع ارتفاع درجات الحرارة بالمشاعر المقدسة، مؤكدة أن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، يُشكل خطرا كبيرا على صحة الحجاج.

 وأكدت الوزارة على الحجاج استخدام المظلات بشكل دائم لتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش، والالتزام بكل التعليمات الصحية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من الصحة السعودية لزوار بيت الله في منى
  • الصحة السعودية تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري
  • الصحة تحذّر الحجاج من التعرض لأشعة الشمس
  • التغذية الصحية في عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في اللحوم
  • هواء لاهب وأشعة فوق البنفسجية يفرضان حظر تجوال في العيد
  • هواء لاهب وأشعة فوق البنفسجية يفرضان حظر تجوال في العيد- عاجل
  • أبرزها سرطان العين.. الآثار السلبية للأشعة فوق البنفسجية
  • هل تسبب الشمس الإصابة بالسرطان؟ استشاري أمراض جلدية يُجيب
  • القمر في طور التربيع الأول.. ظاهرة فلكية تُزين سماء مصر الليلة
  • مهم للحجاج.. طبيبة تقدم نصائح ضرورية لمرضى حساسية الشمس| أبرز طرق الوقاية والعلاج