أصدر المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، قرارا بتولي الفنان خالد محمود، مشرفا فنيا لفرقة الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة، التابعة للبيت الفني للمسرح.

كانت آخر أعمال الفنان خالد محمود المسرحية هو عرض "هاملت بالمقلوب" إنتاج فرقة المسرح الحديث، والذي قدم على خشبة مسرح السلام في العام الماضي.

العرض يرصد واقع الإنسان فى العصر الحديث ومتغيرات "هاملت" الإنسان فى هذا العصر الملىء بالتقلبات الصحية والسياسية.

شاركه بطولة المسرحية كل من: عمرو القاضي، وأيمن الشيوي، وسمر جابر، ونهاد سعيد، ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، إهداء المشاركة الصوتية والسينمائية الفنان خالد الصاوي، ديكور وإضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، ماكيير لمياء محمود، تأليف د. سامح مهران، وإخراج مازن الغرباوي.

كما شارك خالد محمود في مسرحية "الحفلة التنكرية"، التي قدمت على خشبة مسرح السلام، بشارع قصر العيني، وهى مأخوذة من نص عالمي للكاتب ألبيرتو مورافيا، الحاصل على جائزة نوبل، وهو عن رواية بالأساس كتبت عام 1941، ثم حولها مؤلفها إلى نص مسرحي، ترجمه الراحل سعد أردش عام 1987، وهو يعبر بدرجة كبيرة عن الأوضاع الراهنة في العالم، حيث إن العرض يتناول سياسات حكم الشعوب.

وشاركه البطولة كل من محمد رياض، ولقاء سويدان، ومحمد محمود، وجيهان سلامة، ومجموعة كبيرة من نجوم المسرح الحديث، ديكور محمد هاشم، ملابس مها عبدالرحمن، استعراضات فاروق جعفر، رؤية موسيقية وليد الشهاوي، الأغاني والأشعار فرغلي مهران، إخراج هشام جمعة، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل "نقل عام"، الذي قدم في العام  الماضي، من بطولة الفنانين  محمود حميدة، وسوسن بدر، وأحمد بدير، ودينا، وسميحة أيوب، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحسن محيى الدين، نهلة سلامة، وآخرون، من تأليف وليد خيري، وإخراج عادل أديب.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خالد جلال خالد محمود نقل عام خالد محمود

إقرأ أيضاً:

بعد ضجّة “سفاح الجيزة”.. حسن الرداد بطل “سفاح التجمع”

متابعة بتجــرد: يدرس الفنان حسن الرداد حالياً تقديم قصة سفاح التجمع الذي تم ضبطه مؤخراً بعد قتله عدداً من الفتيات وإلقاء جثثهن في الصحراء.

ويأتي قرار الرداد بعد نجاح هذه النوعية من الأعمال خاصة بعد تقديم الفنان أحمد فهمي قصة “سفاح الجيزة” الشهير ولقي نجاحاً كبيراً وضجّة واسعة أثناء عرضه على منصة شاهد.

وكان السيناريست محمد صلاح العزب قد أكد أنه بدأ بالفعل التحضير للمسلسل، ومن المفترض أن ينهي التفاصيل الكاملة للمشروع خلال الأيام المقبلة.

يُذكر أن حسن الرداد شارك في موسم رمضان الماضي من خلال مسلسل “محارب”، تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل وشارك في العمل كل من نرمين الفقي، أحمد زاهر، ملك أحمد زاهر، ناهد السباعي، محمود عمرو ياسين، سماء إبراهيم، حسني شتا، محمود البزاوي، عابد عناني، سلوى عثمان.

كما عُرض له مؤخرًا فيلم “بلوموندو”، تأليف حازم ويفي وإخراج ياسر سامي وشارك في العمل كل من رحاب الجمل، هاجر أحمد، ميرنا نور الدين، محمد رضوان، محمد ثروت، وآخرين وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.

main 2024-06-10 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • خبير: لا بد من استخدام التكنولوجيا لإزالة المعوقات لدى ذوي الاحتياجات الخاصة
  • خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة في لقاء حواري علمي بمكتبة الإسكندرية غدًا
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • "لقاء تفاعلي حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مكتبة الإسكندرية"
  • مكتبة الإسكندرية تستضيف خبيرا عالميا بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة
  • حقيقة اعتذار كزبرة عن المشاركة لفيلم "نجوم الساحل"
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • بعد ضجّة “سفاح الجيزة”.. حسن الرداد بطل “سفاح التجمع”
  • زيادة استثمارات سامسونج في مصر لتلبية الاحتياجات الخاصة بمنظومة الرعاية الصحية
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية