افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، مكتب السجل التجاري النموذجي دخل  المركز التجاري بالمنطقة التجارية /اللوجستية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث يعد أول مكتب سجل تجارى داخل منطقة لوجستية/ تجارية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة في إطار خطة وزارة التموين لميكنة الخدمات.

 
وأوضحت وزارة التموين ، أن ذلك يأتي استمرارا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة. 
و قال الدكتور علي  المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مكتب السجل التجاري النموذجي بالمنطقة التجارية /اللوجستية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، على مساحة 120 متر المكتب ويتضمن 6 شبابيك ومتوسط تأدية معاملات خدمات السجل في المكتب من 300 إلى  350 معاملة يوميا،كما يستلقى أيضا المكتب خدمة تسجيل العلامات التجارية.
وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن مكتب السجل التجاري النموذجي المميز داخل مقر المنطقة التجارية اللوجيستية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، يتيح أيضا الحصول على خدمة التوقيع الإلكتروني وخدمة الحصول على شهادات المنشأ للمصدرين وخدمات الضرائب، وكذلك خدمات السجل التجاري، لافتا إلى أنه في إطار التحول الرقمي فقد قام جهاز تنمية التجارة الداخلية وبتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية باستحداث نموذج جديد لتقديم خدمات السجل التجاري إلكترونيا، حيث تم إتاحة أيضا خدمات للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية مثل طلب مستخرج للاعتماد من الخارجية، استدلال عن القيد بالسجل التجاري، حجز موعد في المكتب، استعلام عن بيانات مكتب ومستخرج من السجل التجاري، واستعلام عن السجل التجاري، وطلب تجديد سجل تجارى، وطلب شهادة بيانات للسجل، خدمة تحديث بيانات "تعديل بيانات، حذف رقمى القومي" أيضا، إضافة منشأة "إثبات رقمى القومي على المنشأة وخدمة حجوزاتي.
وأضاف عشماوي أن إجمالي عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية الآن أصبح 14 خدمة من إجمالي عدد ٣٦ خدمة سجل بنسبة تغطية تصل إلى ٣٩٪؜ من الخدمات إلكترونيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التموين والتجارة الداخلية السجل التجاري النموذجي العلامات التجارية وزیر التموین الحصول على

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، من بعد صلاة عيد الأضحى المبارك بمتابعة أعمال المخابز البلدية والأسواق وجميع الأنشطة التموينية، وذلك برئاسة المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وغرفة العمليات المركزية بديوان عام مديرية التموين.

كما تعمل الأجهزة الرقابية للمديرية وقيادات المديرية على مراقبة موقف المخابز البلدية لتوفير الخبز البلدى المدعم خلال إجازة العيد.

وتتابع غرفة عمليات المديرية من خلال غرف عمليات فرعية بكل إدارة تموينية (إدارة تموين المنتزة - إدارة تموين شرق - إدارة تموين وسط - إدارة تموين غرب و الجمرك - إدارة تموين العجمى - إدارة تموين العامرية - إدارة تموين برج العرب).

وكذلك تتابع إدارة التجارة الداخلية أعمال محطات تموين السيارات و مستودعات البوتاجاز، وتنتشر فرق الأجهزة الرقابية للمديرية بين المواطنين فى المخابز والأسواق لمتابعة إنتاج الخبز المدعم بالأوزان والمواصفات الفنية المعتمدة من الوزارة.

وتهتم بتوفير جميع السلع الغذائية واللحوم والدواجن والخضر والفواكه بالأسواق معلنة عن اسعارها ومدد صلاحيتها، ومازالت غرفة العمليات منعقدة للاطمئنان على سير عمليات الإنتاج وتوافر السلع بالأسواق.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • ثاني أيامه.. موعد وتفاصيل المشاركين بالمؤتمر الصحفي لموسم الحج
  • خلال جناحها بملتقى إعلام الحج.. «سدايا» تعكس دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن
  • وزير النقل السعودي: 32 تقنية حديثة و47 ألف موظف و27 ألف حافلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذى نجم بطنطا
  • وزير الشباب يطمئن على السباحة شذي نجم في مستشفى ابن سينا بطنطا
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • السلع التموينية تتعاقد على شراء 22.500 ألف طن زيت خام مستورد
  • ضبط 600 كيلو دقيق بلدي قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 250 كيلو لحوم فاسدة في بورفؤاد خلال حملات مكثفة لـ"التموين" قبيل عيد الأضحى