الراي:
2024-06-17@07:57:08 GMT

الزيد يقترح تأسيس مركز للتقنيات الناشئة

تاريخ النشر: 20th, August 2023 GMT

قدم النائب أسامة الزيد اقتراحا برغبة لتكليف الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بتأسيس مركز الكويت للتقنيات الناشئة بقيادة الشباب المتخصصين والمبدعين من أبناء الكويت، يعنى بمجالات الذكاء الصناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي الانترنت والشبكات، يعمل على تحقيق رؤية التحول الرقمي من خلال تقديم الدعم اللازم لمختلف الجهات الحكومية في رحلتها نحو تبني التقنيات الناشئة بأسلوب منهجي محكم دون الحد من الإبداع والابتكار.

وجاء في مقدمة الاقتراح: لما تمثله التقنيات الناشئة من وسيلة استراتيجية نحو التحول الرقمي كونها المحرك الرئيسي والقائد الحقيقي للثورة التكنولوجية التي تسعى الدول الأكثر تقدماً للاستثمار فيها سعياً نحو مواكبة تطوراتها المتسارعة، علاوة على تبنيها وتطبيقها لتحديد طرق الاستفادة القصوى منها ورصد أوجه القصور فيها، ولما كانت هذه التقنيات في مهدها ولم تتضح معالمها النهائية فيما بعد ولا تزال قيد التطوير، كان من المنطق العمل على فهم منهجيتها وأطر عملها سعياً نحو تطبيقها تدريجياً وتقييمها بما يعزز من جودة الخدمات المقدمة من الدولة لمواطنيها، إذ أن لهذه التقنيات آثار ستمتد عاجلاً أم آجلاً إلى مختلف القطاعات.

الرثعان لـ البراك: ما معوقات تأخر أعمال شركة مستشفيات الضمان الصحي؟ منذ ساعة 4 أسئلة برلمانية من الغانم إلى وزير مجلسي «الوزراء والأمة» بشأن تعيين القياديين منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مدفيديف يقترح تزويد أعداء الغرب بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية

الجديد برس:

اقترح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، تزويد “أعداء العالم الغربي” بكل الأسلحة الممكنة، رداً على العقوبات المفروضة على روسيا.

وكتب مدفيديف عبر حسابه في “تليغرام”، أنه “يجب التعامل مع العقوبات الغربية الجديدة بطريقة تلحق أكبر قدر من الضرر بتلك الدول التي فرضت قيوداً”.

وأضاف متسائلاً: “هل الغرب خائف من وصول الأسلحة الروسية إلى أعدائه؟”، مضيفاً: إذاً يجب أن نزودهم بكل الأسلحة الممكنة، باستثناء الأسلحة النووية (في الوقت الحالي)!”.

وقال مدفيديف إن الولايات المتحدة “أعلنت الحرب على روسيا من دون قواعد”، وقد “تكون هناك عقوبات أوروبية جديدة”، لكن روسيا “ليست بحاجة إلى الرد على هذه العقوبات، إذ تعلمت التعايش والتأقلم معها”.

أتى ذلك بعدما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الأربعاء، فرض حزمة عقوبات جديدة مرتبطة بروسيا، تشمل 33 شخصاً و327 كياناً و7 سفن.

ومنذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022، أقدمت دول غربية عديدة على فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا، وتقديم دعم مالي وعسكري إلى نظام كييف.

وفي وقتٍ سابق، أكد مدفيديف أن الولايات المتحدة وحلفاءها قد يواجهون الاستخدام المباشر للأسلحة الروسية من جانب أطراف ثالثة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن في وقتٍ سابق، أن روسيا قد تفكر في إمداد مناطق من العالم بأسلحتها بعيدة المدى، من أجل توجيه ضربات حساسة إلى الدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة.

مقالات مشابهة

  • بيل جيتس: مستعد لضخ مليارات الدولارات في الطاقة النووية
  • وثائق تأسيس الولايات المتحدة تعرض للبيع في مزاد بـ 8 ملايين دولار
  • آليات التحول الرقمي.. بروتوكول تعاون بين قومي المرأة ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • مدفيديف يقترح تزويد أعداء الغرب بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية
  • محمد بن زايد: حريصون على تعامل أخلاقي ومسؤول مع التقنيات الناشئة
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  •  وزير الداخلية يقف على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج
  • أكاديمي: التحول الرقمي ضرورة ملحة.. وقفزة تكنولوجية هائلة نحو المستقبل
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافدًا للتنمية المستدامة والأمن
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافداً للتنمية المستدامة