الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، مصفوفة خطة الاستعداد والاستجابة لطوارئ السيول للعام 1445هـ.

وخلال الاجتماع الذي ضم مديرو مكاتب الجهات المعنية، أكد المحافظ البخيتي أهمية تكاتف جهود الجهات المعنية لمواجهة أضرار السيول وتسخير الإمكانات لتجاوز أخطارها .. مبينا أهمية الاستعداد لمواجهة الطوارئ ومتابعة الجهات المركزية لتوفير الإمكانات اللازمة والخروج بآلية تضمن أدوار الجهات والمهام المناطة بها.

وشدد على أهمية أن تتحمل الجهات المعنية أدوارها ومسؤولياتها وتسخر جهودها في المصلحة العامة .. لافتا إلى الدور المجتمعي في مواجهة الطوارئ وإسناد جهود الدولة من خلال التحرك الجاد والمسؤول بقدر الإمكانات والرفع بالتقارير اليومية التي تبرز ما تم إنجازه من مهام أول بأول.

واستعرض الاجتماع ما تضمنته مذكرة وزير الإدارة المحلية بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن تنفيذ مصفوفة خطة الاستعداد والاستجابة لطوارئ السيول لضمان توحيد الجهود والتنسيق لتنفيذ المهام والمساندة والتمويل بمشاركة الجهات ذات العلاقة، وعمل آلية مناسبة لتنفيذ المهام من قبل المعنيين والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة خلال موسم الأمطار وفقا لمنهجية الاستعداد والاستجابة.

كما ناقش أدوار المكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بالتدخلات الطارئة في مجالات الطرق الرئيسية والفرعية وانسداد عبارات ومصارف السيول داخل المدن وكوارث الانزلاقات والانهيارات الصخرية والمخاطر على السدود والحواجز المائية، والتدخلات لمواجهة الأضرار على المنازل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذمار طوارئ السيول

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا مستمرون في العمل مع كل جهات الدولة على الإفراج الجمركي الفوري عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج الداعمة بشكل مباشر للصناعة ليبلغ إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أول شهر أبريل الماضي وحتى الآن ١٧ مليار دولار؛ بما يتسق مع ما تستهدفه الحكومة من زيادة فى حجم المعروض السلعى بالأسواق، على نحو يساعد فى تحقيق التوازن بالأسعار، فى إطار حرص الدولة على العمل المتواصل من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بقدر الإمكان، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا دائمًا بين رجال الجمارك وممثلى الجهات المعنية بما فيها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء والحجر الزراعى والحجر الصحى وغيرها من جهات الفحص، لتسريع إجراءات الإفراج الفورى عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، مع الأخذ فى الاعتبار أن الأولوية للسلع الأساسية والغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج.
قال الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، إن الأنظمة الإلكترونية المستحدثة تساعدنا كثيرًا فى تسريع وتيرة الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع ونفاذها للأسواق المحلية، ووحدات الإنتاج، موضحًا أننا نعمل على مدار الساعة بالمنافذ الجمركية مع مختلف الجهات المعنية، خاصة فيما يتعلق بـ «الصادر» لضمان سرعة إنهاء إجراءات الإفراج الفورى عن البضائع.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالي قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل 2024
  • وزير المالية: 17 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضى حتى الآن
  • وزير المالية: 17 مليار دولار إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضى
  • حجاج بيت الله الحرام يستقرون فى مشعر منى لقضاء يوم التروية
  • مؤتمر دولي بمراكش يناقش العلاقة الوثيقة بين الطاقة وتدبير الماء
  • محافظ أسوان يوجه بفتح المجازر بالمجان طوال أيام العيد
  • محافظ أسوان يوجه بفتح المجازر مجانا طوال أيام العيد
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • اجتماع برئاسة محافظ إب يقر برنامج الزيارات العيدية للمرابطين في الجبهات
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية