#سواليف

كشف عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور فريد حداد عن نية اللجنة عقد اجتماع لدراسة قرار نقابة الأطباء بوقف معالجات المرضى المؤمنين صحيا من خلال شركات التأمين الصحي.

وقال حداد خلال حديثه لقناة “المملكة” إنّ القرار سيصدر باسم اللجنة بعد اجتماعها.

وأوضح أنّ موضوع رفع أجور إجراءات طبية في لائحة أجور الأطباء الجديدة، أول ما يخطر ببال المستمع للمعلومة هو زيادة ثروة الأطباء من ذوي الدخل العالي، التي تصل إلى عشرات آلاف الدنانير، الّا أنّها جاءت لإنصاف أطباء هضمت حقوقهم ولا يجرون عمليات وإجراءات عالية الدخل كأمراض القلب والقسطرة والسمنة والتجميل.

مقالات ذات صلة نظام يحدد شروطًا لمجانية التعليم للمتقاعدين العسكريين الخاضعين للضمان 2023/08/20

وأشار إلى أنّ تعديل لأئحة الأجور الطبية، جاء بعد 15 عاما من اللائحة المطبقة عام 2008 ولمحاولة تخفيف الفجوة والتباين بين اجور الأطباء عاليي الدخل وزملائهم التي تنخفض أجورهم.

وأشار إلى أنّ قرار الأطباء جاء بعد بدء قيام شركات التأمين برفع استحقاقاتها واشتراكاتها والأمر الثاني، أنّه في اللحظة التي يهجر فيها الطبيب الكفؤ شركات التأمين، فإنّ المواطن يحرم من حقه في الحصول على علاج وتشخيص من طبيب تتركه عرضة وفريسة لارتفاع الأسعار المعالجات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نسعى للإبقاء على الأطباء بكل الطرق للحفاظ على المنظومة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إنَّ الطبيب بحاجة للحصول على الماجستير والدكتوراة والزمالة من كبرى الجامعات، وهو ما تحرص عليه الوزارة في ضوء الترشيحات والتخصصات التي نحتاج لها، رغم أنه تحدٍ صعب وكبير بل والطريق طويل للحفاظ على الأطباء داخل المنظومة الصحية، في ظل معاناة العالم من الكوادر الطبية.

الوظائف الجديدة في قطاعات التكنولوجيا والرقمنة

وتابع «عبد الغفار»، خلال حواره ببرنامج «مساء dmc»، مع الإعلامي أسامة كمال، المُذاع على شاشة «dmc»، أنَّ الوظائف الجديدة في قطاعات التكنولوجيا والرقمنة جذبت شريحة كبيرة من الطلاب فالأجيال الآن اختلفت عن السابق وتسمى بأسماء حروف ولهم طباعهم خاصة «جيل ألفا» الذي لا يُحبذ الاستذكار لساعات طويلة، ولا يتبعون طرق نمطية لتحصيل العلم، ويُريدون تحقيق نجاح سريع «ميقدرش يركز في موضوع أكثر من 8 ثوانٍ، وبالتالي لن يستمع لمُحاضرة أكثر من ساعة في حين المعلومة يحصل عليها بشكل سريع، وهذا تكوينه الذي ولد عليه في عصر تكنولوجيا رهيب يُسمى بالثورة الصناعية الخامسة التي غيرت شكل تكنولوجيا العالم خاصة في مجال الطب».

وزير الصحة: الطب ليس البوابة للنجاح والإيرادات السريعة في وقتنا الحالي

وأوضح أن الجيل يرى أن الطب ليس البوابة للنجاح والإيرادات السريعة في وقتنا الحالي بالنسبة للأجيال الحالية، بل طريقه الصبر والمثُابرة فبعد 15 عاما من الاجتهاد يصل طالب الطب إلى المرحلة التي يجني فيها ثمار وعائد مجهوده، وبالتالي العزوف عن دخول قطاعات العلوم الصحية نظراً لطول فترات الدراسة.

وأوضح: «وجه الرئيس السيسي رسالة في إحدى المؤتمرات، بأن وظائف علوم وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء جميعها هي المستقبل لأنها سريعة العائد وتحتاج لقدرات عالية في الشخص، كما توسعنا في منظومة الجامعات الأهلية والدولية والتكنولوجية ومن لم يجد فرصته في جامعة حكومية سيجد البديل».

وزير الصحة: المستقبل في علوم التكنولوجيا الحديثة والعالم كله ذاهب إليه

وتابع أن الجيل الحالي يرى أن المستقبل في علوم التكنولوجيا الحديثة والعالم كله ذاهب إليه بل ونحتاج لهم في مجالات الطب والجراحة وكافة تقنيات الطب الحديث خلال الـ 20 عاماً المقبلة، وستعتمد على التقنيات والخوارزميات واستخدام التطبيقات الحديثة كالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبرى والطب.

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: الميزانية المرصودة لـ«الصحة» وصلت إلى 319 مليار جنيه خلال 2024
  • وزير الصحة: نسعى للإبقاء على الأطباء بكل الطرق للحفاظ على المنظومة
  • وكيل «شباب كفر الشيخ» يعقد اجتماعا لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة «الشيوخ»
  • «خيرية الشارقة» تعتزم إيفاد 108 أشخاص لأداء مناسك الحج
  • المالية النيابية:الصلاحيات والتوجيهات لا تسمح لنا بإجراء تعديلات على موازنة 2024
  • المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها
  • المالية النيابية تعقد اليوم اجتماعًا نهائيًا بشأن الموازنة وتؤكد: قد يصعب تغيير حرف واحد فيها- عاجل
  • الكيانات الناشئة تغير ملامح صناعة التأمين
  • النفط النيابية:أطماع الإقليم وراء عرقلة إقرار قانون النفط والغاز
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري