وكالات- تاق برس- اوردت صحيفة الوول ستريت جورنال، في مقال عن الأيام الأخيرة لزعيم فاغنر يفغيني بريغوجين، تفاصيل لقاء تم بينه ووفد من قوات الدعم السريع في أفريقيا الوسطى.

وقالت الصحيفة إنه في يوم الجمعة الماضي، هبطت طائرة أمير الحرب الخاصة في عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى، في مهمة لإنقاذ واحدة من أولى الدول العميلة لشركة فاغنر للمرتزقة، أصبحت إمبراطوريته الأفريقية تضم حوالي 5000 رجل منتشرين في جميع أنحاء القارة.

واضافت الصحيفة “وفي القصر الرئاسي على ضفاف النهر في العاصمة بانغي، أخبر بريغوجين الرئيس فوستين آركانج تواديرا أن تمرده المجهض في روسيا في يونيو لن يمنعه من جلب مقاتلين جدد واستثمارات لشركائه التجاريين في أفريقيا الوسطى، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على أمر الاجتماع.

وتابعت الصحيفة “وبعد فترة وجيزة، هبطت مروحية تابعة لشركة فاغنر في مكان قريب وعلى متنها خمسة قادة من قوات الدعم السريع السودانية، وهي مجموعة شبه عسكرية تعتمد على مجموعة المرتزقة لشن حرب ضد حكومة بلادهم، وكان الوفد قد سافر إلى بانغي من إقليم دارفور المضطرب حاملاً هدية لبريغوجين، الذي زودهم بصواريخ أرض جو: سبائك ذهب من المناجم التي ساعد مرتزقته في تأمينها في غرب السودان الذي مزقته الحرب.
وفي اليوم التالي، كان بريجوزين يرحب بقادة قوات الدعم السريع من السودان. وبينما كانوا يسلمون الذهب المعبأ في صناديق خشبية من منجم في دارفور، قال أمير الحرب بريغوجين: “أحتاج إلى المزيد من الذهب”.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

خشيةً من توسع الحرب مع حزب الله.. مسؤولون إسرائيليون يصلون إلى الولايات المتحدة

الجديد برس:

أكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن رئيس مجلس “الأمن القومي” الإسرائيلي تساحي هنغبي ووزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر وصلا إلى واشنطن، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد يوم واحد على الزيارة التي أجراها مبعوث الرئيس الأمريكي آموس هوكستين إلى كيان الاحتلال.

وأوضحت مراسلة الشؤون السياسية والدبلوماسية في الصحيفة، آنا براسكي، أن المسؤولين سيعقدان سلسلة اجتماعات في البيت الأبيض، تضم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان.

أما وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، فمن المتوقع أن يحضر اجتماعات في وزارة الدفاع الأمريكية، الأسبوع المقبل، بحسب الصحيفة.

ويأتي هذا في إطار المشاورات بين الطرفين بشأن الحرب في غزة، وخشيةً من توسعها شمالاً مع حزب الله في لبنان.

إضافةً إلى ذلك، أشار إعلام إسرائيلي إلى أن فيليب غوردون، وهو مستشار الأمن القومي لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، سيصل في الأيام المقبلة إلى كيان الاحتلال. ومن المتوقع أن يلتقي مسؤولين إسرائيليين من أجل بحث الحرب في غزة غزة والوضع مع لبنان.

وفي ما يتعلق بزيارة هوكستين الأخيرة إلى “إسرائيل”، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر “رفيعة المستوى” أن ثمة “خيبة أمل كبيرة من الاجتماعات بالمبعوث الأمريكي”.

وأورد إعلام الاحتلال أن الرسالة التي جاء بها هوكستين إلى المستوى السياسي الإسرائيلي مفادها “أن التوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله من دون اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس”.

وتأتي الزيارات المتبادلة بين المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين بعدما ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية، أمس، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، طلب من بلينكن مؤخراً توفير مزيد من الأسلحة، مؤكداً أن وقف عمليات التسليم قوّض الردع الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكي أشار إلى أن بلاده سترفع القيود عن شحنات الأسلحة إلى “إسرائيل” في الأيام المقبلة، وستوفر منظومات أسلحة إضافية لها.

يُذكر أن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أكدت، أمس أيضاً، أن كبار الديمقراطيين الأمريكيين في الكونغرس وافقوا على صفقة أسلحة كبيرة للاحتلال الإسرائيلي.

وتشمل الصفقة 50 طائرة مقاتلة من نوع “إف-15″، وتبلغ قيمتها أكثر من 18 مليار دولار، في صفقة تُعد أحد أكبر مبيعات الأسلحة الأمريكية للاحتلال منذ بدء الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية تكشف عن حجم التوترات «الناشبة» بين نتنياهو وكبار مسؤولي الجيش
  • معارك ضارية بالخرطوم والفاشر ودعوات عربية لوقف الحرب في السودان
  • السودان..الأمة يصدر بيانا بشأن مجزرة الهدى ويؤكد: الدعم السريع كيان منبوذ
  • مندوب السودان يفتح النار على حفتر والإمارات لدعمهم قوات حميدتي
  • “من الشمال أتى الشر”.. صحيفة عبرية: حزب الله يحرق الشمال بصواريخه وهو التهديد الرئيسي لـ”إسرائيل”
  • خشيةً من توسع الحرب مع حزب الله.. مسؤولون إسرائيليون يصلون إلى الولايات المتحدة
  • ممثل السودان أمام مجلس الأمن: قوات الدعم السريع هاجمت الفاشر رغم قرار مجلس الأمن
  • مواطنون يروون تفاصيل بيت الإعدام بأم درمان والدعم السريع يكذّب الاتهامات
  • شبكة أمريكية: النار تتحول إلى «سلاح حرب» في السودان
  • صور أقمار اصطناعية وثقت الفظائع.. النار تتحول إلى "سلاح حرب" في السودان وتجبر المدنيين على النزوح