نظمت جامعة الإسكندرية، بمقر كلية الزراعة بالشاطبى، الحفل الختامي وتوزيع الشهادات على طلاب كليتى الزراعة، والطب البيطرى بفرع الجامعة بأنجمينا- دولة تشاد، الذين استضافتهم جامعة الإسكندرية لمدة ٤ أسابيع للتدريب المكثف بمعامل الكليتين، والقوافل البيطرية، وزيارة بعض المزارع الكبرى والهيئات الزراعية والبيطرية فى نطاق محافظة الاسكندرية.

ويهدف البرنامج إلى ثقل مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، فضلاً عن تنظيم برنامج تثقيفي وترفيهى إلى جانب التدريب الميداني للتعريف بتاريخ مصر والإسكندرية، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة.

تداول 1550 حاوية بميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة

 وقام بتوزيع الشهادات للطلاب كلا من الدكتور محمد بهى الدين محمد عميد كلية الزراعة، والدكتور سامى خليل عميد كلية الطب البيطرى، والدكتور محمد أحمد عبد الله زكى منسق فرع جامعة الاسكندرية بأنجمينا، من وشهد الاحتفالية وكلاء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكليتى الزراعة والطب البيطرى.

 من جانبهم، أشاد الطلاب بحفاوة الإستقبال بجامعة الاسكندرية وجدية وجودة التدريب، ووجهوا الشكر لقيادات الجامعة على استضافة الطلاب لمدة شهر بالكامل بدون تحمل أى نفقات، وناشد الطلاب قيادات الجامعة الحصول على منح للدراسات العليا لاستمرار أرتباطهم بجامعتهم الأم جامعة الاسكندرية واستكمال تحصيلهم العلمى بعد الحصول على درجة البكالوريوس خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقدم الطلاب الشكر ودروع التكريم لبعض الاساتذة الذين شاركوا فى برنامج التدريب الميدانى عرفانا لهم  بالشكر والتقدير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية البرنامج التدريبي الحفل الختامي التدريب الميداني الطب البيطري القوافل البيطرية برنامج التدريب جامعة الإسكندرية ختام البرنامج

إقرأ أيضاً:

أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين

اختتمت قنوات أبوظبي الرياضية التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات، برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين من أصحاب المواهب والكفاءات الوطنية الشابة، والذي أطلقته مطلع العام الجاري في إطار مبادرة تهدف من خلالها إلى تعزيز دورها في إعداد جيل جديدٍ ومتميزٍ من الإعلاميين.

وشارك في البرنامج الذي يُعد خطوة غير مسبوقة على صعيد القطاع الإعلامي الوطني، وجرى تنظيمه تحت إدارة وإشراف الإعلامي الدكتور عدنان حمد الحمادي، قرابة 30 شخصاً تأهلوا للمشاركة في الدورة التدريبية، وذلك من أصل أكثر من 200 شخص تقدموا للالتحاق بالبرنامج. 

 

وتعتزم قنوات أبوظبي الرياضية اختيار عددٍ من الكفاءات التي نجحت في اجتياز البرنامج التدريبي، وذلك عبر منح أصحاب المواهب الواعدة فرصة اختبار التعليق. إذ ركّز البرنامج الذي امتد على 25 ساعة تدريبية على استقطاب الشباب ممن يمتلكون موهبة التعليق الرياضي، ويتمتعون بالشغف بهذه المهنة، ويجدون في أنفسهم القدرات والمهارات التي تؤهلهم ليكونوا معلقين لامعين في المستقبل.

أخبار ذات صلة لجنتان بـ«الوطني» تناقشان التسويق الصناعي ودور الإعلام فى ترسيخ الهوية شبكة أبوظبي للإعلام تحصد 8 جوائز في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين

 وقال الدكتور عدنان حمد الحمادي: "يعتبر برنامج استكشاف المعلقين الرياضيين الذي أطلقته قنوات أبوظبي الرياضية مبادرة نوعية هي الأولى من نوعها لجذب وتبنّي أصحاب المواهب من الكفاءات الوطنية الشابة والطموحة، في خطوةٍ تنسجم مع مستهدفات الرؤية الجديدة لشبكة أبوظبي للإعلام، والتي تركز على الاستثمار في إعداد كوادر إعلامية واعية ومثقفة وملهمة لقيادة قطاع الإعلام مستقبلاً، وتبرز فيها الرياضة كمحور أساسي من محاور العمل الإعلامي".

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريبي تضمن سلسلة من المحاور التدريبية التي توزعت على مدار خمسة أيام، والتي اشتملت على لمحة عن التعليق الرياضي، والفرق بين التعليق الإذاعي والتلفزيوني، ومدارس التعليق الرياضي في أوروبا وأميركا اللاتينية والعالم العربي ودول الخليج، إلى جانب أساسيات التعليق الرياضي، والعناصر والمواصفات التي تشكل شخصية المعلق الرياضي، فضلاً عن عناصر التعليق الرياضي ووسائل التحضير له.

وتناول البرنامج سبل التحول من الهواية إلى الاحتراف في مجال التعليق، وسمات وخصائص المعلق الرياضي، والعوامل الذهنية والطريقة والقدرات والعوامل التدريبية والصقل والممارسة، والشروط الواجب توافرها في المعلق الرياضي، إلى جانب الخطوات الواجب اتباعها من المعلق بعد اعتماده للعمل، وشرح حول أدوات مقصورة التعليق بما فيها من أجهزة ومعدات.

 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • طلاب صيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية ينتجون فيديوهات تعليمية مبتكرة
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • «القليوبية للكرة الطائرة» تكرم الفرق الفائزة في ختام الموسم الرياضي
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • “متبقيات المبيدات” يختتم برنامجه التدريبي في إدارة الجودة بالمعامل