روجت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها لحفلها المقبل، المقرر إقامته في مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، وذلك يوم الجمعة الساعة الثامنة مساءً.

ماذا قالت نسمة عبد العزيز قبل حفلها بالقلعة؟ 


وشاركت نسمة عبد العزيز بوستر الحفل عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك، وعلقت قائلة: "هستناكم في ليلة حلوة وجو جميل، في مهرجان القلعة يوم الجمعة الجاية إن شاء الله، ومبسوطة أوي إن هيشاركني في نفس اليوم، الفنان الجميل أوي عزيز مرقة.

. تعالوا نتبسط مع بعض".

ومن المقرر أن تقدم نسمة عدد من الألحان من خلال آلة الماريمبا ومنها: "حارة السقايين، البخيل وأنا، سواح، شط إسكندرية، أكدب عليك، أنت عمري، الدنيا ريشة في هوا، اشكي لمين، بتونس بيك، ديسباسيتو، الحلوة دي"، وغيرهم من الألحان.

 

حفل عزيز مرقة في مهرجان القلعة 

 

وفي نفس السياق.. سوف يحيي الفنان عزيز مرقة حفلًا غنائيًا ضمن فعاليات مهرجان القلعة لأول مرة وسوف يقدم باقة من أغانيه المميزة ومنهم: "مجنناني، ما في منك، مين قالك، بنت الناس، بحبك للسما، بنت قوية، ياباي، ضلك أبكي".

مهرجان القلعة يكرم 11 شخصية أثرت في الفن بـ مصر

 

وكُرم كل من وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا خلال الحفل 11 شخصية أثروا في الفن بمصر والوطن العربي بالإضافة إلى عدة أسماء حققت نجاح في الدورات السابق، وهم:" رئيس الأوبرا السابق الدكتور مصطفى ناجي، الفنان الراحل أحمد منيب، الشاعر الكبير الراحل شوقي حجاب، المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، الشاعر مجدي نجيب، المايسترو ناير ناجي، المطربة ريهام عبد الحكيم، المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة، المهندس ياسر شعلان، ابتسام حلمي مدير مكتب التصميمات بالاوبرا، محمد السيد عبد المقصود".

تفاصيل مهرجان القلعة

 

بدأت فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورتها الـ 31 أمس الجمعة 25 أغسطس، إلى أن تنتهى يوم 7 أغسطس، حيث أنها سوف تستمر 14 يوم وتضم 45 حفلا متنوعا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفاصيل مهرجان القلعة مهرجان القلعة حفل عزيز مرقة في مهرجان القلعة نسمة عبد العزيز نسمة عبد العزیز مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة  الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، الفنان الفلسطيني غنام غنام، خلال حفل افتتاح الدورة السابعة للمهرجان، وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية خاصة، والفنية بشكل عام.

وأوضح المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، أن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان التى تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، تضم  أكثر من ٢٠ عرضا مسرحيا من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، كما تتضمن عدد من الورش الفنية تقام أيام 2 و3 و4 أكتوبر، وهى مقدمة من مدربين من مصر وبعض الدول الأوروبية والعربية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة للدورة السابعة للمهرجان خلال المؤتمر الصحفى الذى سيعقد الثلاثاء المقبل، بالمجلس الأعلى للثقافة، وبحضور الهيئة العليا للمهرجان وعدد من النجوم المكرمين فى مقدمتهم النجمة نيللى، والنجم هاني رمزي.

بدأ الفنان غنام غنام العمل المسرحي في سبعينيات القرن الماضي، برفقة مجموعات مسرحية محلية في مسارح مدينة يافا بغزة، ثم بعد انتقاله للأردن أسس مع عدد من زملائه فرقة جرش المسرحية للهواة، تدور مجمل أعماله حول معاناة الفرد الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي أو في المنفى، وكانت آخر أعماله في عام 2018 مسرحية "سأموت في المنفى"، وهي من مسرحيات المونودراما، وقدمها على عدد من المسارح العربية.

وكتب الفنان غنام غنام للمسرح وقدم العديد من النصوص والمجموعات المسرحية، وهو عضو في رابطة نقابة الفنانين، والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وعضو اللجنة التأسيسية للهيئة العربية للمسرح، وشغل منصب مسؤول الإعلام والنشر في الهيئة العربية للمسرح 2011 - 2019، ومقرر المجلس التنفيذي الأول للهيئة العربية للمسرح، ومسؤول التأهيل والتدريب والمسرح المدرسي بالهيئة العربية للمسرح 2019 حتى الآن.

حاز الفنان والمخرج غنام غنام على جوائز كثيرة في التأليف والإخراج محليا وعربيا منذ بداية رحلته، ومنها: جائزة الدولة التشجيعية لأفضل عرض مسرحي متكامل، جائزة التأليف والإخراج المسرحي في مهرجان المسرح الأردني، جائزة دولة فلسطين للفنون فرع المسرح، كما شارك في إحدى دورات مهرجان أيام القاهرة للمونودراما بعرض سأموت في المنفى، وكرم من مهرجان المنصورة المسرحي والمجلس الأعلى للثقافة بمصر عام  2023، بالإضافة إلى العديد من التكريمات فى مختلف الفعاليات بعدد من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • عزيز الشافعي يروج لأحدث أعماله مع الفنان رامي صبري
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنان الفلسطيني "غنام غنام"
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يُكرم الفنان الفلسطيني غنام غنام
  • المخرج عمر عبد العزيز: كريم عبد العزيز شاطر في اللايت كوميدي وبيفكرني برشدي أباظة
  • المخرج عمر عبد العزيز يفتتح ندوة في مهرجان الغردقة بالترحم على عاطف بشاي
  • الكويت تعلن وفاة الشيخ مشعل عبد العزيز المالك الصباح
  • «دمعتها قريبة».. أغنية لـ عبد الباسط حمودة تسببت في بكاء ياسمين عبد العزيز
  • سور قرآنية احرص على تلاوتها في صلاة فجر ليلة الجمعة.. تحميك من كل شر