هنأ مجلس نقابة المهندسين بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور سويلم شرشير، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة؛ لحصوله على جائزة عبد  الحميد شومان للباحثين العرب 2023 في حقل العلوم الهندسية موضوع «تكنولوجيا حصاد وكفاءة الطاقة.. أساليب وتطبيقات».

محافظ كفر الشيخ: 92% معدل تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمطوبس كفر الشيخ .

. إزالة فورية لـ 5 حالات تعدٍ في الحامول| صور


وأعلنت كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ، الثلاثاء، الماضي، فوز الدكتور سويلم شرشير، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب لعام 2023م.

ومن جانبه، أعرب الدكتور عبد الفتاح هليل، عميد كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ، عن سعادته بحصول الدكتور سويلم شرير، على هذه الجائزة، في مجال العلوم الهندسية «تكنولوجيا حصاد وكفاءة الطاقة..أساليب وتطبيقات»

الدكتور سويلم شرشير، من أبناء مركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وله العديد من الأبحاث العلمية القيمة في مجال الهندسية الميكانيكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهندسة الميكانيكية الأستاذ المساعد الدكتور سويلم المهندسين بمحافظة كفر الشيخ بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ تنفيذ مشروعات حياة كريمة عميد كلية الهندسة كلية الهندسة كفر الشيخ الدکتور سویلم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أمانة الرياض للمكاتب الهندسية: توقفوا عن العمل بتحديثات كود البناء

أصدرت أمانة منطقة الرياض تعميمًا للمكاتب الهندسية بالتريث في العمل بتحديثات كود البناء السعودي الجديد للنظر في مدى ملائمة التحديثات الجديدة لمدينة الرياض.
وعلمت ”اليوم“ أن الأمانة وجهت تعميمًا للمكاتب الهندسية طالبت فيه بالتريث في العمل بالاشتراطات الجديدة لإنشاء المباني السكنية بمدينة الرياض، والصادر من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والتي تشمل الفلل الخاصة والعمائر السكنية التجارية والعمائر السكنية الإدارية؛ حيث تضمنت اللائحة عدة تعديلات تشمل المساحات، النسب البنائية، عدد الأدوار، إلى أن يتم البت في جميع البنود التي سوف يتم إعادة دراستها وبما لا يتعارض مع ما هو معمول به في مدينة الرياض، وذلك في تعميمها للمكاتب.
أخبار متعلقة القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة"مكافحة المخدرات" تحبط ترويج كميات من "الشبو" المخدر بالشرقية والرياضخطوة لتوحيد الاشتراطات
وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أصدرت في وقت سابق، الاشتراطات المحدثة لإنشاء المباني السكنية، وذلك ضمن مساعيها لتسهيل الإجراءات وتوحيد الاشتراطات المتعلقة بالرخص الإنشائية الجديدة وموائمتها مع كود البناء السعودي، لتحقيق السلامة والصحة العامة وتحسين المشهد الحضري.
وتضمنت الاشتراطات السماح بزيادة نسبة البناء في الدور الأرضي والدور الأول في الفلل السكنية من 70% إلى 75%.

العزل الحراري والوقاية من الحرائق.. شروط أعمال البناء في الكود السعودي#اليومhttps://t.co/ibCMVoZPe9— صحيفة اليوم (@alyaum) September 20, 2024
كما تقرر فصل الأدوار في الفلل السكنية، بحيث يكون كل دور وحدة منفصلة ولها مدخل مستقل، مع إمكانية إلغاء السور الأمامي لتكون المساحة مواقف سيارات".
وتضمنت أيضا زيادة نسبة الإسكان في الملاحق العلوية إلى 70%، والسماح بزيادة ارتفاع الأسوار الجانبية جهة المجاورين من 3,5 متر إلى 4,5 متر، وزيادة الحد الأقصى لارتفاع الفلل السكنية من 12 مترا إلى 14 مترا.

مقالات مشابهة

  • وحدة المناظير بقنا العام تكرم الدكتور أيمن كمال أستاذ المناظير
  • بسبب منشور في واتساب.. الحوثيون يختطفون استاذ جامعي كتب عن ثورة 26 سبتمبر
  • أمانة الرياض للمكاتب الهندسية: توقفوا عن العمل بتحديثات كود البناء
  • نقابة مهندسي الإسكندرية تعقد مؤتمرها التعريفي الثاني لحديثي التخرج
  • الدكتور يحيى علي السقاف -أستاذ المالية العامة المساعد بجامعة صنعاء لـ”الثورة”: اليمن على أعتاب عهد جديد من التقدم والازدهار والنهضة الاقتصادية
  • 10 من علماء كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ يتصدرون تصنيف ستانفورد
  • محافظ بورسعيد يستقبل الشيخ عبد الحميد الأخرسي نقيب الفلاحين بشرق بورسعيد
  • بالأسماء.. إدراج 12 عالما بالجامعة المصرية اليابانية بقائمة «ستانفورد»
  • هندسة كفر الشيخ تستعد لامتحانات القبول لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية غدًا
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم