تحت رعاية د. محمد الخشت، فازت 4 فرق طلابية من كليتي الاقتصاد والعلوم السياسية والتجارة بـ 4 مراكز من إجمالي 7 مراكز خلال مشاركتهم في المسابقة الدولية لمحاكاة أسواق المال"The ESG trading initiative 2023"، والتي نظمتها مدرسة روتمان للإدارة بجامعة تورنتو الكندية وبنك HSBC الشرق الأوسط، وشملت المسابقة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


 

وقدم الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، التهنئة للطلابالفائزين بالمسابقة لتميزهم وحصولهم على 4 مراكز هي (الثاني والخامس والسادس والسابع) حيث حصل على المركز الثاني والسادس والسابع، 3 فرق طلابية من كليه الاقتصاد والعلوم السياسية، بينما حصل على المركز الخامس فريق طلاب كلية التجارة- برنامج جورجيا. 

 

 وشارك في المسابقة الدولية طلاب من 42 جامعةعالمية منها 7 دول شرق أوسطية.

 

 وقد حصل على المركز الثاني من جامعة القاهرة كل من أدهم أحمد، عمر أبو يوسف، وميار سامح الخولي، وسارة أشرف، بينما حصل على المركز الخامس من جامعةالقاهرة كل من محمد محمود بدوي، ويارك أحمد عمار، وفاطمة أحمدعبد الحميد، فيما حصل أعضاء فريق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على المركزين السادس والسابع والتي ضمت كلاً منمحمد توفيق، وأحمد حمدي، وسلمى طارق، وعلاء مبارك، ومحمدعمر، ومحمود عبد العزيز، وندى محمود، وأحمد علاء كمال.

 

 وقد شاركت تلك الفرق في المسابقة تحت إشراف الدكتورة سارة محمد أمين المدرس بقسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتورة دينا محسن المدرس ببرنامج جورجيا – كلية التجارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخشت رئيس جامعة القاهرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور محمد السيد سليمان نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر بكلية التكنولوجيا والتعليم. 

وكان في استقبالهم الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية والدكتور وائل إبراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والأستاذ ياسر السيد آمين الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة التحديات التي تواجه خريجي التعليم التكنولوجي، وهي رغبتهم في المساواة بخريجي كليات الهندسة.

وعرض رئيس الجامعة إمكانيات كلية التربية قسم التعليم الصناعي التي ضمت حاليًا لكلية التكنولوجيا والتعليم، والبرامج المتميزة بها مثل صناعة الحلي والأثاث والمنسوجات والملابس والتشييد والبناء، كما أوضح الإمكانيات البشرية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالكلية.

من جانبه، اقترح الدكتور محمد السيد سليمان نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر بكلية التكنولوجيا والتعليم، إمكانية تغيير اسم الكلية إلى "تكنولوجيا الصناعة" بما يتواكب مع احتياجات الدولة، وأشاد بإمكانيات الكلية وكيفية الاستغلال الأمثل لها بما يعود بالنفع على الجامعة والمجتمع.

وفي نفس السياق، قال النائب إنه تمت الموافقة على إنشاء أول نقابة تضم التكنولوجيين، وركز النائب على إمكانيات الكلية والبرامج الجديدة بها، وتحدث عن وجود امكانية وجود اختبارات للقبول بالكلية.

وتناول اللقاء عدة موضوعات أساسية عن نشأة الكلية وتطورها، وقد عرض الدكتور ياسر فتوح المدرس بقسم تكنولوجيا السيارات والجرارات ومدير الوحدة الإنتاجية بالكلية عرضًا تقديميًا عن مباني الكلية من ورش ومعامل وقاعات تدريس ومدرجات وقاعات رئيسية ومكتبة الكلية.

وأوضح الدكتور فتوح الأقسام الموجودة بالكلية وهي خمس أقسام: تكنولوجيا الكهرباء، التبريد والتكييف، السيارات والجرارات، الإنتاج، الإلكترونيات، إضافة إلى البرامج التكنولوجية الجديدة مثل تكنولوجيا الميكاترونيكس، تكنولوجيا السيارات الهجين، وبرنامج تأهيل المعلمين.

كما أفاد الدكتور إبراهيم لطفى عميد الكلية بوجود اختبارات للقبول في البرامج، ونوّه إلى اشتراك الكلية في مسابقات عالمية مثل مسابقة التغيرات المناخية من المجلس البريطاني مع جامعة أوكسفورد بروكس، حيث حصلت الكلية على المركز الخامس.

في نهاية اللقاء، تفقد الضيوف مباني الكلية، ونوه رئيس الجامعة أنه يتم بحث التعاون لعمل شراكة أجنبية مع الكلية قريبًا.

وحضر اللقاء أيضًا الدكتور أحمد بكر البساطي أستاذ النانوتكنولوجي ومدير مركز النانوتكنولوجي بجامعة حلوان، والدكتور محسن البنداري الأستاذ بقسم تكنولوجيا الالكترونيات، والدكتور أحمد الطنطاوي الدكتور بقسم تكنولوجيا الإنتاج، والدكتور كيرلس خلف الدكتور بقسم تكنولوجيا الإلكترونيات.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2024
  • ابطال الجياد يحصدون مراكز متقدمة بيطولة الجمهورية
  • ختام مسابقة راشد بن محمد لأجمل ترتيل
  • طلاب طنطا يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان" إبداع"
  • طلاب طنطا" يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان إبداع في موسمه الـ 12
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم إلى جامعة تكنولوجية دولية
  • «حلوان» تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية
  • الخميس.. ختام مسابقة راشد بن محمد لأجمل ترتيل
  • وزارة التعليم العالي تُكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية