إلتقى الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض بمكتبه بأمانة الحكومة بربك ظهر اليوم الدكتور حسن التوم وكيل وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية، بحضور الدكتور عادل حسن حسين رئيس المجلس الأعلى للثروة الحيوانية بالولاية. وبحث اللقاء سبل تطوير قطاع الثروة الحيوانية وتوطين متطلبات القطاع من اللقاحات والمخارف وتهيئة المكاتب الملائمة لإدارة مكافحة الأوبئة الإتحادية التي ستباشر مهامها بولاية النيل الأبيض.

واطمأن الوالي على الجهود المبذولة في هذا الجانب، وأشاد بدور الوزارة الاتحادية في دعم المجلس الأعلى للثروة الحيوانية بالنيل الابيض. وقال وكيل وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية في تصريح (لسونا) إن زيارته للنيل الأبيض تأتي في إطار جهود الوزارة للوقوف على مشاكل قطاع الثروة الحيوانية وتقديم الدعم اللازم للمجلس الأعلى للثروة الحيوانية بالولاية. وأكد أنه أطمأن من خلال الزيارة على وضع الثروة الحيوانية، وكشف سيادته عن خطة الوزارة للمحافظة على قطيع الثروة الحيوانية من خلال توفير اللقاحات البيطرية وتطعيم الماشية من الأمراض المعدية والوبائية. وجدد تأكيده بأن الوزارة تسير في هذا الطريق عبر توفير اللقاحات لكل ولايات البلاد. وفي ذات السياق أبان رئيس المجلس الاعلى للثروة الحيوانية الدكتور عادل حسن حسين أن زيارة وكيل وزارة الثروة الحيوانية للولاية تهدف للاطمئنان على الترتيبات الخاصة باستقبال ولاية النيل الأبيض لإدارة صحة الحيوان ومكافحة الاوبئة الاتحادية والتي انتقل نشاطها بالولاية من حيث تأسيس المكاتب، المخازن الخاص باستقبال اللقاحات وتهيئة المستشفى البيطري خاصة وأن النيل الأبيض ستستقبل كل لقاحات البلاد في غضون أسبوعين ومن ثم يتم توزيعها للولايات. وأوضح رئيس المجلس الأعلى للثروة الحيوانية أن لقاء الوالي بوكيل وزارة الثروة الحيوانية تم من خلاله مناقشة الإجراءات المتعلقة بإنشاء مسلخ للصادر ومحجر بيطري بالنيل الأبيض، وأشار إلى أن كل هذه الاجراءات تصب في مصلحة قطاع الثروة الحيوانية بالولاية. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: قطاع الثروة الحیوانیة النیل الأبیض

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين

اصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجيهات إلى كل قيادات الوزارة المعنية بضرورة التواجد الميداني مع المزارعين وتكثيف التوعية والتوصيات والارشادات الفنية حول كيفية التعامل مع الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد حاليا وذلك للحد من تأثيرها على المحاصيل الزراعية.

أسيوط: استمرار أعمال تطوير طريق مدرسة الزراعة دير المحرق بالقوصية

ارتفاع درجات الحرارة

وقال القصير انه نظرا للظروف المناخية الطارئة وارتفاع درجات الحرارة يرجى الاسراع من المختصين فى اصدار توصيات عاجلة تعمم على كل وسائل الاعلام والمزارعين وقناة وزارة الزراعة(مصر الزراعية) وغيرها لتوضيح الاجراءات والتوصيات الاحترازية الواجب اتخاذها فى التعامل مع المحاصيل والتجهيزات والمخصبات او المعاملة الكيماوية المطلوبة والمكافحة وتوقيتات الرى المناسبة وكل مايرتبط بهذا الامر لكل المحاصيل فى هذا التوقيت مؤكدا على رئيس مركز البحوث الزراعية وبحوث الصحراء والمعاهد المختصة كل فيما يخصه ومركز المناخ الزراعى وقطاع الخدمات والمتابعة ومديريات الزراعة والارشاد الزراعي.

ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم

الخدمات البيطرية
كما وجه القصير كل من هيئة الخدمات البيطرية وقطاع الثروة الحيوانية وكذلك معاهد صحة الحيوان والإنتاج الحيوانى والتناسليات الحيوانية والامصال واللقاحات البيطرية وكل الإدارات المعنية بالثروة الحيوانية والداجنة القيام بدروهم كل فيما يخصه بإصدار التوصيات الفنية اللازمة للمربين والمزارعين وكذلك اصحاب المزارع من اجل حماية المواشي والدواجن في ظل هذه الظروف وتخفيف تأثير موجة الطقس الحار على الثروة الحيوانية والداجنة

مقالات مشابهة

  • بدعم قطاع الإبليات.. المملكة تعزز إسهامها في استدامة الثروة الحيوانية
  • «الأعلى للجامعات» يدرس تطوير «التنسيق» وتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
  • أزمة أضاحي شرق ليبيا مع اقتراب عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • الزراعة تُكثّف التوعية لحماية المحاصيل والثروة الحيوانية من موجة الحر
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية