تناولت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.

أبرزت الصحف إعراب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تطلع مصر لمواصلة التعاون المثمر مع شركة "إيني" الإيطالية في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج؛ بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من قطاع الطاقة، وتعزيز النجاحات الكبيرة التي تحققت في هذا الصدد خلال السنوات القليلة الماضية.

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله أمس كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية، وعددًا من كبار مسئولي الشركة، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي ثمن، خلال اللقاء، العلاقات المصرية- الإيطالية المتميزة، والشراكة الممتدة مع شركة "إيني"، وما تنفذه من أنشطة متعددة في مصر وفقا لأعلى المعايير العالمية.

ومن جانبه، أعرب رئيس شركة "إيني" عن اعتزازه بالتعاون مع مصر، في ضوء الروابط الوثيقة بين البلدين، مؤكدًا الأهمية الكبيرة التي تمثلها مصر كأحد أهم الأسواق لنشاط وعمل الشركة على مستوى العالم، في ضوء الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطاقة في مصر، لاسيما مع الاهتمام الذي توليه الدولة، والرئيس شخصيًا، لتطوير هذا القطاع الحيوي وتعظيم العائد منه لمصر، وهو ما أسفر عن تأسيس نموذج للنجاح يُنظَر إليه عالميًا بتقدير وإعجاب.

7.7 مليار دولار استثمارات جديدة في مصر

وأشار إلى أن "إيني" وشركاءها تعتزم القيام باستثمارات جديدة في مصر، خلال السنوات الأربع المقبلة، بقيمة 7.7 مليار دولار، وذلك في إطار حرص الشركة على تعزيز مشروعاتها الناجحة في مصر.

كما استعرض رئيس الشركة الإيطالية خطط البحث والاستكشاف المقبلة التي ستقوم بها الشركة، وأنشطة عمليات التنمية التي ستمكنها من الحفاظ على معدلات إنتاج كبيرة من الحقول.. مشيرا إلى التقدم الذي تحقق في مشروعات كفاءة الطاقة والاستدامة، المتعلقة بالتحول في الطاقة، وفقًا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في مارس 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل نائب رئيس غينيا ويؤكد التزام مصر بمواصلة التعاون مع الأشقاء

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم تيودورو نجيما أوبيانج مانج، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، والوفد الوزاري المرافق له الذي يضم وزراء الخارجية والأمن والصحة والزراعة، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنَّ نائب رئيس غينيا الاستوائية استهل اللقاء بتسليم رسالة من الرئيس أوبيانج نجيما رئيس غينيا الاستوائية، تضمنت الإعراب عن تقديره البالغ لمصر ولرئيسها، مع توجيه الدعوة لرئيس السيسي لزيارة غينيا الاستوائية، وهو ما ثمنه الرئيس، مرحباً بإتمام الزيارة في موعد يتم الاتفاق عليه عبر القنوات الدبلوماسية.

وأكّد الرئيس السيسي حرص مصر على مساندة جهود حكومة غينيا الاستوائية لتحقيق التنمية، ومواصلة تعزيز العلاقات الثنائية القوية بين البلدين.

واستعرض نائب رئيس غينيا الاستوائية في ذلك الإطار مجريات زيارته لمصر، التي التقى خلالها برئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء لبحث سبل دفع التعاون الاقتصادي، والارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين البلدين، مشيداً بما شاهده من تقدم تنموي لافت في مصر، بشكل يمثل إضافة حقيقية وملموسة لقدرات وإمكانيات القارة الأفريقية.

وأكّد الرئيس السيسي التزام مصر الكامل بمواصلة تعميق جميع أطر التعاون مع الأشقاء الأفارقة، مشيراً إلى الفرص الواعدة لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين، بما يتيح للشركات المصرية العمل في المجالات ذات الأولوية لغينيا الاستوائية، وعلى رأسها قطاعات البنية التحتية وإنشاء المدن والتجمعات العمرانية، والطاقة والنقل، والصحة والدواء.

وأعرب نائب الرئيس الغيني في هذا الصدد عن التطلع لنقل الخبرة المصرية المتميزة والمشهود لها عالمياً في القضاء على التهاب الكبد «فيروس سي».

كما تناول اللقاء أيضاً الأوضاع القارية والإقليمية، وثمن الرئيس مواقف غينيا الاستوائية الداعمة للقضية الفلسطينية، مستعرضاً الجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة، كما تمّ تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع بالقارة الأفريقية، وجهود تعزيز السلم والأمن القاريين، بما يدعم مسار التنمية الشاملة في القارة.

مقالات مشابهة

  • عفيفي: السيسي له الأثر الأكبر في تغيير رؤية الغرب للحرب على غزة
  • بحث فرص التعاون مع شركة تايلندية رائدة في حفظ وتحليل الخلايا الجذعية
  • الرئيس السيسي يؤكد تطلع مصر لمتابعة الخطط المستقبلية لبنك التنمية الجديد
  • السيسي يستقبل نائب رئيس غينيا ويؤكد التزام مصر بمواصلة التعاون مع الأشقاء
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» بشأن كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستجابة لغزة
  • وسائل الإعلام الماليزية تبرز دور المملكة في رعاية الحجاج
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس المجلس الأوروبي
  • السيسي وشارل ميشيل يؤكدان متانة العلاقات والشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • عاجل.. السيسي لرئيس المجلس الأوروبي: تداعيات كارثية للعمليات العسكرية في المناطق المكتظة بالمدنيين بغزة
  • النائب حازم الجندي: لقاء الرئيس السيسي بالعاهل الأردني تأكيد على المساعي المشتركة نحو دعم القضية الفلسطينية