أشادت جميع وفود الدول المشاركة في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة بحفل افتتاح البطولة التي تستضيفها مصر في مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر الجاري.

 

وعبرت جميع وفود الدول الأفريقية المشاركة في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة عن سعادتها بحفل الافتتاح والفقرات الفنية الفرعونية، بالإضافة إلى إشادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بحفل الافتتاح مؤكدين على أن هذا يعكس صورة إيجابية للعالم عن مصر.

 

وشمل حفل بطولة أفريقيا لكرة الطائرة العديد من الفقرات أهمها طابور عرض المنتخبات المشاركة، بالإضافة إلى فقرة فنية بالزي الفرعوني لفريق كيدز شو التابع لوزارة الشباب والرياضة وفريق بركشن.

وتفاعل عدد كبير من الجماهير مع الحفل وذلك خلال تواجدهم لمؤازرة ودعم وتشجيع المنتخب المصري في مباراته أمام بوروندي، بحفل الافتتاح الرائع والمميز.

 

وحضر حفل بطولة أفريقيا لكرة الطائرة أمس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، وفريدريك نودلف نائبًا عن بشرى حجيج رئيسة الاتحاد الأفريقي لكرة الطائرة، و الكابتن حسن عابد المدير التنفيذي للاتحاد ومدير البطولة، والدكتور فؤاد عبد السلام رئيس لجنة الاحتكام للبطولة، وعمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد ونائب اللجنة المنظمة للبطولة، ووليد عبد الوهاب المدير التنفيذي لهيئة استاد القاهرة، وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد و قيادات وزارة الشباب والرياضة.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري للرجال للكرة الطائرة حقق الفوز على نظيره منتخب بوروندي بنتيجة 3/0 في مباراة افتتاح البطولة التي أقيمت مساء أمس الأحد.

ويتواجد منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى بجانب كلًا من بوروندي والجزائر في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة 

 

واتفق الاتحاد المصري للكرة الطائرة، مع شركة تذكرتي على توحيد أسعار تذاكر مباريات مصر ببطولة الأمم الأفريقية لتصبح 40 جنيه من أجل تسهيل حضور الجماهير في البطولة لتقديم الدعم والمؤازرة للمنتخب المصري من أجل التتويج باللقب.

 

وضمت قائمة الفراعنة كلًا من:” أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد”.

 

يرأس البعثة في البطولة تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويقود المنتخب فنيًا الإيطالي فلافيو جيونيلي، وحسن الحصرى المدرب العام، و محمد بخيت المدرب المساعد، ومحمد معوض مدير المنتخب، وأحمد سعيد محلل تقني، و روجيريو أفيلار جيديس مخطط أحمال، سامح ظلام علاج طبيعي، وعلى زكي المدير الإداري.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب اضغط هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة افريقيا لكرة الطائرة وزير الشباب والرياضة اشرف صبحى الدكتور أشرف صبحي هشام حطب اللجنة الأولمبية المصرية الاتحاد المصري للكرة الطائرة بطولة أفریقیا لکرة الطائرة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

منتخب سوريا للريشة الطائرة يفتتح مبارياته في بطولة بريكس

 

افتتح منتخب سوريا للريشة الطائرة مبارياته في دورة ألعاب بريكس المقامة بمدينة كازان الروسية.

ففي مسابقة الفردي لفئة الرجال تأهل اللاعب  حسام الراعي للدور الثاني بعد تغلبه على بطل مالي بشوطين نظيفين وبواقع  ٢١ /٣ و ٢١ /٨ وبنفس النتيجة على بطل أفغانستان ٢ /٠  والأشواط ٢١/ ١٦ و ١٦ /٨ ، فيما خسر مع بطل البرازيل بالنتيجة ذاتها وبواقع  ١٤/ ٢١ و ١٩/ ٢١.

وخرج اللاعب شادي الأنصاري من حسابات التأهل بعد خسارته في دوري المجموعات مع الروسي المصنف الثاني على البطولة ٢ /٠ بواقع ٢١ /٨ و ٢١ /٤، ومع أفغاني بنتيجة ٢ /١ بعد أن تقدم بالأول ١٠/ ٢١ وخسر بالثاني ٢١ /١٣ وبالثالث ٢١/ ١٧ .

وفي فردي السيدات تأهلت اللاعبة فلة النجار  للدور الثاني من المسابقة بعد فوزها على  بطلة بوركينا فاسو بشوطين نظيفين  ٢١ /١٤  ٢١/ ١٤ وخسرت الثانية مع الروسية بشوطين مقابل لاشي ٢١ / ٧ و ٢١/ ٥.

وخسرت رنيم الحاصباني مع بطلة البرازيل ١١/٢١  ١٥/٢١  ومع الروسية ٢١/ ٥ و ٢١/ ٦.

وفي مسابقة زوجي الذكور خسر الزوجي حسام الراعي وشادي الانصاري  مع الزوجي البيلاسي ٢١/ ١١ و٢١/ ١٦ وفاز على الزوجي  الأفغاني ٢١/ ١٢ و٢١/ ١٣.

وفي زوجي السيدات خسر الزوجي فلة النجار وريم الحاصباني  مع الزوجي الروسي  ٢١/ ٧  و٢١/ ٨ .

 

مقالات مشابهة

  • إشادة واسعة بمنتخب ألبانيا بعد أدائه أمام إيطاليا
  • «سينما الشعب» تعرض الأفلام الجديدة في 18 محافظة.. سعر التذكرة 40 جنيها
  • كولر يترقب عودة ثنائي الأهلي للقائمة أمام الاتحاد السكندري
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • في كأس المملكة للتايكوندو.. الهلال يتصدر.. وسيدات الشباب يتألقن
  • يسري بوزوق يحرز لقب هداف البطولة الاحترافية
  • قائد الأهلي المصري لكرة السلة يثير ضجة بتصرفه مع رئيس الاتحاد السكندري (فيديو)
  • رئيس اتحاد السلة: السوبر المصري بين الأهلي والاتحاد.. واتخذنا هذا الأمر ضد لاعب الأحمر
  • اتحاد السلة يحدد طرفي السوبر المصري ويكشف عقوبة لاعب الأهلي
  • منتخب سوريا للريشة الطائرة يفتتح مبارياته في بطولة بريكس