عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي؛ اجتماعًا مع أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي لمتابعة عدد من الملفات ومشروعات الصناديق الفرعية.


وفي بداية الاجتماع استعرض أيمن سليمان أهم ما تم إنجازه في ملف الطروحات للشركات التي أُسندت للصندوق السيادي وكذلك مراحل الاتفاقات الخاصة بشركات صافي ووطنية.


وأشار المدير التنفيذي للصندوق السيادي إلى ما تم تنفيذه في مشروعات مجمع التحرير ومبني وزارة الداخلية، بالإضافة إلى مشروعات استغلال مباني الهيئات الحكومية المنتقلة للعاصمة. 


كما استعرض سليمان عمل عدد من الصناديق الفرعية التابعة للصندوق السيادي، وعلى رأسها الصندوق الخاص بالتعليم والذي حقق نجاحات كبيرة خلال الأشهر الماضية وسيفتتح عدد من المدارس الجديدة ضمن الشركات التي ساهم فيها مع بداية العام الدراسي الجديد، وكذلك صندوق البنية التحتية الذي يعمل على مشروعات الهيدروجين الأخضر.


من جانبها ناقشت الدكتورة هالة السعيد الخطط المستقبلية للصندوق السيادي والصناديق الفرعية تمهيدًا لعرضها على مجلس إدارة الصندوق، كما أشادت الدكتورة هالة السعيد بما حققه فريق الصندوق السيادي خلال الفترة الماضية، وأكدت على عقد اجتماع لمجلس الإدارة خلال الأيام القادمة لتوجيه الشكر لعدد من أعضاء فريق الصندوق الذين قدموا مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية.
وأكدت وزيرة التخطيط أن الصندوق السيادي نجح في تحقيق نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة كانت وراء تحسن تصنيفه عالميًا، مشيرة إلى موافقة القيادة السياسية على رفع رأس مال الصندوق، فضلًا عن بناء شراكات مع القطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: للصندوق السیادی عدد من

إقرأ أيضاً:

ماس كهربائي يتسبب في حريق سيارة رئيس مجلس إدارة نادي الإعلاميين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نشب حريق داخل سيارة جيب سوزوكي ملك رئيس نادي الإعلاميين بمدينة 6 أكتوبر، بسبب حدوث ماس كهربائي دون وقوع إصابات.

حريق سيارة رئيس نادي الإعلاميين

البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بنشوب حريق داخل سيارة رئيس نادي الإعلاميين بمدينة 6 أكتوبر، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء وبالفحص تبين نشوب حريق بسيارة جيب سوزوكي ملك رئيس نادي الإعلاميين، وجري فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات وجرت السيطرة على الحريق والذي نتج عنه تفحم سيارة رئيس نادي الإعلاميين دون وقوع إصابات.

وبينت التحريات أن ماسا كهربائيا بأحد الوصلات الداخلية سبب نشوب الحريق ولا شبهة جنائية في الواقعة وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. مدارس العمران الحديثة للغات تحتفل بتخريج الدفعة السادسة
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة
  • ماس كهربائي يتسبب في حريق سيارة رئيس مجلس إدارة نادي الإعلاميين
  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تتابع الإجراءات التنفيذية لخطة إدارة النفايات
  • توضيح وزاري بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • اللجان الفرعية للشركات المتعثرة والمنسحبة تتابع حل مشكلات العاملين فيها
  • محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح
  • رئيس تحالف دعم الدولة : إنهاء بعثة يونامي جاء بعد تيقن المجتمع الدولي بجدية الحكومة الحالية و شجاعة رئيس الوزراء في إنهاء جميع الملفات التي تضر بالسيادة
  • أبرز الملفات على طاولة مجلس أمناء الحوار الوطني غدًا