نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابى للنصب والاحتيال بالقاهرة وبحوزتهم مبالغ مالية مقلدة بقصد ترويجها، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص ، يحمل جنسية إحدى الدول) بأنه قام بالإتفاق مع (أحد الأشخاص "متواجد خارج البلاد") لاستبدال مبلغ مالى لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفية عبر وسطاء بالقاهرة ، وحال وصوله لإستلام المبلغ المالى فوجئ بسيارة يستقلها عدد أربعة أشخاص إدعوا بأنهم "رجال شرطة" قاموا بإصطحابه إلى دائرة القسم ، وأرغموه على التواصل هاتفياً مع (الشخص المتواجد خارج البلاد) والإدعاء باستلام المبلغ ومطالبته بتسليم المبلغ المالى المتفق عليه إلى آخر، وعقب تأكدهم من تحويل المبلغ المالى المشار إليه ، قاموا بالاستيلاء منه على مبلغ مالى عملات (أجنبية ومحلية).

  بالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") حال إستقلالهم السيارة المستخدمة فى الواقعة وبحوزتهم مبلغ مالى عملات (محلية وأجنبية "مقلدين") ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بتحريض من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" لصالح  آخر ، وأقروا بإنفاق المبالغ المالية على متطلباتهم الشخصية .   كما أقروا بتحصلهم على المبالغ المالية المقلدة من (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الجيزة ، له معلومات جنائية) "تم ضبطه" بقصد إستخدامها فى النصب على المواطنين .. وبمواجهته أقر بتحصله عليها من آخر مقيم بمحافظة الجيزة وأمكن ضبطه ، وبحوزته (مبلغ مالى عملة أجنبية "مقلدة" - جهاز كمبيوتر بمشتملاته - جهاز "لاب توب" - الأدوات المستخدمة فى تقليد العملات - كمية من عقود أراضى وعقارات خالية من البيانات - عدد 5 بطاقات رقم قومى بأسماء أشخاص مختلفة -  عدد 17 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة) وبمواجهته أقر بقيامه بتزوير المبالغ المالية للنصب على المواطنين ، وبإستدعاء المجنى عليه حضر وتعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عملة تجارة العملة عملات وزارة الداخلية اخبار الحوادث أحد الأشخاص مبلغ مالى

إقرأ أيضاً:

مشاجرة بالأسلحة النارية.. تحقيقات موسعة في إصابة 3 أشخاص بروض الفرج

تباشر نيابة روض الفرج تحقيقاتها في واقعة إصابة 3 أشخاص خلال مشاجرة دموية، نشبت بين مجموعة من الأشخاص بسبب خلافات سابقة بينهم بمنطقة روض الفرج، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا للاستماع لأقوالهم، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تبلغ لقسم شرطة روض الفرج بمديرية أمن القاهرة بوقوع مشاجرة ومصابين بأحد الشوارع بدائرة القسم.

بالإنتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين كلًا من طرف أول: (4 أشخاص "إثنين منهم مصابين بسحجات وكدمات ورش خرطوش بأجزاء متفرقة الجسم)، طرف ثان: (أحد الأشخاص مصاب بجروح وكسور متفرقة.. بحوزته بندقية خرطوش وعدد من فوارغ الطلقات) بسبب خلافات بينهما تطورت لمشاجرة قاموا خلالها بالتعدى بالضرب على بعضهم البعض وقيام الطرف الثانى بإطلاق أعيرة نارية من سلاح نارى بحوزته، مما أدى إلى الإصابات  المُشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط طرفى المشاجرة، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مشاجرة بالأسلحة النارية.. تحقيقات موسعة في إصابة 3 أشخاص بروض الفرج
  • أمن مستغانم يوقف 3 أشخاص ويحجز 300 قرص مهلوس
  • القبض على المتهم بتزوير العملات المحلية في عين شمس
  • تفاصيل ضبط مزور عملات بحوزته 1،110 مليون جنيه مزيف بالقاهرة
  • المشدد 15 سنة لـ4 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار بالمخدرات ببنها
  • ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بطباعة الأوراق المالية المزيفة
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة بتهمة تزوير عملات
  • الأموال العامة تضبط 4 أشخاص بينهم أجنبي متهمين بالاتجار في العملة
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بقيمة 100 مليون جنيه
  • الداخلية الكويتية تضبط شبكة دعارة دولية تقودها 3 نساء