أكد الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، الاستعداد لموسم جني القطن، من خلال تخصيص 81 شونة ومجمعا لتسويق المحصول، سواء نوع طويل التيلة، أو القطن فائق الطول، وذلك عبر 3 جهات زراعية سيتم التسويق لها، وهي شون بنك الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والتعاون الزراعي.

زراعة 84 ألف فدان قطن

وأوضح «غربية »، في تصريحات لـ«الوطن »، أن موسم حصاد القطن سيبدأ في منتصف الشهر الجاري، وذلك لجني مساحة بلغت نحو 84 ألفا و200 فدان قطن طويل التيلة، والقطن فائق الطول من صنفي 96 و94، حيث تم زراعة صنف إكثار 96 بمركز مطوبس، وصنف 94 في مراكز الرياض وبيلا والحامول.

ثُلث المساحة المنزرعة قطنا في كفر الشيخ

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، أن المساحة المنزرعة علي نطاق حقول محافظة كفر الشيخ هذا العام تعدل ثُلث المساحة المنزرعة في محافظات مصر للعام الثاني على التوالي، لافتاً  إلى أن المنزرع على مستوى الجمهورية من محصول القطن بلغ بنحو 255 ألف فدان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ زراعة كفر الشيخ زراعة القطن کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 

الثورة نت/ أسماء البزاز

اطلع وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر اليوم على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج.

وطاف وزير الصناعة والتجارة ومعه نائبه أحمد محمد الشوتري خلال الزيارة على اقسام العمل في المصنع.

واستمعا من رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج احمد الماخذي الى شرح مفصل حول سير العمل ومراحل الإنتاج في اقسام استقبال القطن والتصفية والغزل والنسيج و الصباغة والطباعة والخياطة.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة بمستوى وتيرة العمل والإنتاج في المصنع وما شهده من نقلة جيدة بعد التغلب على الكثير من المشاكل وتجاوز العثرات وبشكل أعاد الاعتبار لهذه المنشأة الإنتاجية الصناعية.

ولفت الى ان انتظام العمل في المصنع عمل على تشجيع زراعة القطن محليا بعد ان كادت هذه الزراعة تندثر في تهامة .. مشيرا الى ان القطن اليمني يعد من اجود أنواع القطن العالمي ومن أهم المحاصيل الزراعية النقدية اليمنية.

وأكد وزير الصناعة والتجارة ان الوزارة تولي الصناعات المحلية القائمة على المواد الخام المحلية اهتماما كبيرا  من حيث دعم العملية الإنتاجية وكذا دعم وحماية المنتج المحلي في اطار خطة استراتيجية متدرجة لتحول الصناعات المحلية نحو استخدام المواد الخام المحلية لما لذلك من أهمية اقتصادية كبيرة تسهم في خلق أنشطة متعددة تخلق فرص عمل وتعود بالنفع على شرائح متعددة والفائدة على الاقتصاد الوطني .

واثنى على جهود قيادة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج وكوادر المصنع وما يمتلكوه من همة أسهمت في انتشال المصنع من وضعه المتردي ووضعه على الطريق الصحيح ..  مؤكدا وقوف الوزارة الى جانب المصنع وتقديم الدعم لتطوير الإنتاج وتحقيق المنافسة في السوق المحلية .

من جانبه أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية الحفاظ على وتيرة العملية الإنتاجية والعمل على التطوير المستمر بالاستفادة من الكوادر الفنية المحلية.

ونوه الى جودة منتجات المصنع والتي تؤهلها للمنافسة على نطاق واسع وتحفير الصناعات المحلية لتكون بديلا عن المنتجات المستوردة.

رافقهم خلال الزيارة نائب رئيس اتحاد الغرف الصناعة والتجارية اليمنية محمد محمد صلاح و مدير عام العمليات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري.

مقالات مشابهة

  • تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن
  • تذليل صعوبات موسم تسويق الحبوب ضمن اجتماع موسع باتحاد فلاحي درعا
  • وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 
  • إحصاءات موسم القطن 2022/2023.. زيادة الصادرات وانخفاض الإنتاج
  • 36.5 % زيـادة في صادرات مصر مـن الأقطان عام 2023
  • ننشر خطة عمل محافظة كفر الشيخ خلال عيد الأضحى المبارك
  • الزراعة تكشف طرق القضاء على دودة القطن
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه
  • توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط
  • توريد ٣٣ ألف طن قمح إلى شون وصوامع محافظة دمياط