أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أنه كان هناك عمل جاد في السنوات الماضية لمواجهة الزيادة السكانية.

وأضاف محمد عوض تاج الدين، أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء أن كلما زاد مستوى الثقافة كلما انعكس إيجابيا على الزيادة السكانية، متابعا أن نسبة الفئات العمرية الصغيرة أكبر من نسبة كبار السن في الهرم السكاني لمصر.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن الزيادة السكانية تحتاج إلى تطعيمات ومدارس والبان وفصول دراسية وجامعات وسكن، مستدركا أن انخفاض عدد السكان يساعد في توفير فرص تعليم أفضل وتوفير حياة مختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عدد السكان عوض تاج الدين عوض تاج الدین

إقرأ أيضاً:

«الاستشعار من البعد» تنظم حفلا لتكريم الفائزين بجوائز التميز العلمي

نظمت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء برئاسة الدكتور إسلام أبوالمجد، حفلًا لتوزيع جوائزها السنوية للتميز في البحث العلمي لعام 2023-2024، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتورة إلهام علي أستاذة البيئة البحرية والساحلية ومُنسقة الجائزة ورؤساء الشُعب والأقسام بالهيئة.

تكريم الفائزين بجوائز أفضل رسالة ماجستير

وكرّم الدكتور إسلام أبوالمجد، الفائزين بجوائز أفضل «رسالة ماجستير، رسالة دكتوراه، بحث علمي منشور»، وذلك بعد تقييم لجنة التحكيم للأوراق البحثية المُقدمة والعروض التقديمية الجذابة للمُرشحين بدقة، مع الالتزام بمعايير علمية صارمة تشمل أصالة البحث، ووضوح المنهجية، وأهمية النتائج، والمُساهمة الكبيرة في البحوث العلمية ذات الصلة. 

جائزة أفضل رسالة دكتوراه

وحصلت الدكتورة أميرة صبحي على جائزة أفضل رسالة دكتوراه، وفاز أحمد محمد السيد بجائزة أفضل رساله ماجستير، وحصل الدكتور محمد حجاج على المركز الأول بجائزة أفضل بحث، وحصل على المركز الثاني لأفضل بحث الدكتور عبدالرؤوف مسعود.

وأثنى الحضور على التنظيم الجيد لحفل التكريم، كما أعربوا عن وجهوا الشكر لجميع المشرفين على رسائل الدكتوراه والماجستير، مؤكدين أهمية توجيهاتهم وإرشادهم/ كما تم تكريم مسؤولي وأعضاء مشروع NEXSat القمر الصناعي التجريبي، وهم الدكتور علاء سعد مدير المشروع، والدكتور محمد يحيى إدريسي مهندس النظام، والدكتور سيد عبده مدير المحطة.

مقالات مشابهة

  • مستشار وزير الزراعة: زيادة عدد المنافذ الثابتة لبيع السلع بنهاية العام الجاري
  • سكرتير عام الأقصر: الزيادة السكانية تُؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الأفراد
  • أبو هميلة: مدينة السيسي الطبية باكورة اتحادنا في الجمهورية الجديدة
  • ندوات توعوية بمدينة البصيلية بإدفو عن قانون التصالح
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  • «الاستشعار من البعد» تنظم حفلا لتكريم الفائزين بجوائز التميز العلمي
  • تكريم الفائزين بجوائز هيئة الاستشعار من البعد في البحث العلمي
  • «تعليم كفر الشيخ» تحصد مركزين في مسابقة الأخصائي المثالي
  • الهيئة الإنجيلية تختتم فعاليات مؤتمر "الجمهورية الجديدة.. رؤية ثقافية"
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية