شهد الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، إجراء مراسم قرعة دورى مراكز الشباب بمحافظة الشرقية والذى يأتى فى نسخته العاشرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والتى اجريت فعاليتها بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، وذلك بحضور الدكتور ياسر عبد العظيم عميد كلية التربية الرياضية الأسبق والمدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم فرع الشرقية، والدكتورة دينا الرفاعى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، الدكتور أحمد حماد مدير عام الادارة العامة للشباب 

 وخلال كلمته رحب الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة بالحضور ناقلا تحيات وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحى ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، مشيرا إلى أهمية دوري مراكز الشباب في دعم مراكز الشباب بشكل إيجابى من خلال المشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة، فضلاً عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب، وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة، وبث روح الحماس، وتكوين وعى رياضي وتنافسي بين اللاعبين في مراكز الشباب، بالإضافة إلى جذب الشباب إلى مراكز الشباب، وتفعيل دور الرياضة للشباب وترسيخ أهداف الرياضة البدنية والصحية التربوية والاجتماعية.

 ولفت إلى أن دوري مراكز الشباب يهدف إلى تعزيز الروح الرياضية والتنافسية بين الشباب المصري، وتشجيعهم على ممارسة النشاط الرياضي واكتشاف المواهب الرياضية، ويوطد العلاقات الاجتماعية بين الشباب من مختلف المحافظات، وتعزيز الانتماء الوطني والمجتمعي.

 كما أشار عبد العظيم إلى أن دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة يختلف عن باقي النسخ السابقة، وسيتم تشكيل منتخب قوامه ٢٥ لاعب يمثلون محافظة الشرقية لتمثيل المحافظة بدوري الجمهورية، ويأتى اختيار اللاعبين من  خلال تشكيل لجنة فنية تكون بدورها انتقاء لاعبي منتخب الشرقية، وفقا للشروط الفنية والمهارية والأخلاقية للاعبين  .

اجريت مراسم القرعة وسحب الفرق المنافسة من خلال الضيوف وتم تقسيم الفرق الى أربع مجموعات بمشاركة عدد 17 فريق على مستوى المحافظة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة للشباب الاتحاد المصري لكرة القدم توتال إنرجيز رياضة الشرقية النسخة العاشرة دوري مراكز الشباب دوری مراکز الشباب عبد العظیم

إقرأ أيضاً:

ما هو أثر وسائل التواصل الاجتماعي على المراهقين.. من منظورهم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يعرض تقرير جديد تفاصيل الدور الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في حياة الشباب، وكيفية إدارتهم لإيجابياتها وسلبياتها، ويشمل الأشخاص الملونين أو من مجتمع الميم، أو المصابين بالاكتئاب.

تشمل هذه الإيجابيات والسلبيات تقييم المنصّات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي، والتعبير عن الذات، والحصول على المعلومات، مع الشعور أيضًا بوطأة تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على مدى انتباههم وثقتهم وقناعتهم، بحسب التقرير الصادر عن Common Sense Media وHopelab، وهو مختبر الابتكار الاجتماعي والمستثمر المؤثر الهادف إلى دعم رفاهية الشباب، الثلاثاء.

وأفادت آيمي غرين، رئيسة الأبحاث لدى هوبلاب، في بيان صحفي، أنّ "معظم المحادثات والعناوين المحيطة بوسائل التواصل الاجتماعي، والصحة العقلية للشباب، تركّز فقط على الأضرار، وتصوّر الشباب كمستهلكين سلبيين. لكن البحث أظهر أن الأمر أكثر تعقيدًا بكثير". 

وتابعت: "إذا أردنا حقًا تحسين رفاهية الشباب، فنحن بحاجة للاستماع إلى تجاربهم والتأكد من أننا لا نمنع عن غير قصد الوصول إلى الفوائد الإيجابية الحاسمة". 

ولفت المؤلفون إلى أنّ ما يقود البحث هو أزمة الصحة العقلية الوطنية للشباب التي لحظت زيادة في معدلات الاضطرابات العقلية، مثل القلق والاكتئاب، والأفكار الانتحارية ومحاولات الانتحار، والأدوية المضادة للاكتئاب الموصوفة للشباب. في المحادثات حول هذه الظواهر، كانت وسائل التواصل الاجتماعي دومًا محورية، رغم أن قضايا الصحة العقلية يمكن أن يكون لها عوامل مساهمة متعدّدة.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب ورياضة القليوبية يتابع مركز التخاطب بمركز شباب مساكن اسكو
  • فوز هوكي الشرقية «رجال» ببطولة كأس مصر
  • ما هو أثر وسائل التواصل الاجتماعي على المراهقين.. من منظورهم؟
  • وكيل «رياضة الشرقية»: مراكز الشباب أعدت خطة متنوعة لاكتشاف المواهب ورعايتها
  • «رياضة الشرقية» تطلق المهرجان الكشفي الأول لأعضاء الفرق الكشفية بمراكز الشباب
  • فوز فريق غزالة على فريق السعديين في نهائي دوري مراكز شباب مصر بالشرقية
  • شباب القليوبية: إصابة لاعبى كاراتيه بمركز شباب مساكن إسكو بالقليوبية بحادث
  • ثلاثي المنتخب يحفزون اللاعبين قبل مباراة بوركينا فاسو
  • «شباب القليوبية» تكشف تفاصيل حادث لاعبي الكاراتيه بإسكو.. صرف إعانات مالية
  • تحرك سريع من الرياضة للاعبي الكاراتيه بمركز شباب إسكو بالقليوبية بعد تعرضهم لحادث أليم