يشهد «كواي»، تطبيق الفيديوهات القصيرة، نمواً في شعبيته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل خاص والعالم أجمع، بفضل العديد من الخصائص والمزايا التي يقدمها للجمهور وفي مقدمتها ميزة البث المباشر. فقد شهد التطبيق زيادة بنسبة 15.4% في عدد المستخدمين النشطين يومياً خلال العام الماضي على مستوى العالم، ليصل إلى نحو 356 مليون مستخدم، وبتوقعات أن يتجاوز عدد المستخدمين النشطين اليومي حاجز 420 مليون مستخدم بنهاية العام الجاري.

وتتيح ميزة البث المباشر في «كواي» للمستخدمين بث مقاطع فيديو مباشرة إلى متابعيهم. وقد أصبحت هذه الميزة أكثر شعبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأنها توفر منصة للمستخدمين للتواصل مع بعضهم البعض ومشاركة تجاربهم الشخصية إلى جانب بث محتوى متنوع فيه التعلم والمتعة.

وفي هذا الصدد، يتعهد تطبيق «كواي» بتوفير بيئة آمنة ومأمونة لمستخدميه، حيث يتضمن التطبيق عدداً من ميزات الأمان، مثل القدرة على الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق وحظر المستخدمين، كما يعمل «كواي» مع شركاء محليين لزيادة الوعي بالأمان عبر الإنترنت.
ومع استمرار نمو استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن اختيار «كواي» كتطبيق آمن للمستخدم يعد الاختيار الأمثل. الأمر الذي أكده ما دا، المدير العام لشؤون الأعمال الدولية في «كواي» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «نحن متحمسون لرؤية نمو ميزة البث المباشر في «كواي» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونعتقد أن البث المباشر هو طريقة قوية للتواصل فيما بين المستخدمين ومشاركة قصصهم، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة ومأمونة لمستخدمينا، وسنواصل الاستثمار في الميزات التي تجعل البث المباشر أكثر متعة وجاذبية وأمن».
ونوه ما دا إلى مخاطر استخدام الهاتف الذكي أثناء القيادة، وهو الأمر الذي يشدد عليه تطبيق «كواي» لجميع مستخدميه والذي يعد من أخطر السلوكيات التي يمكن أن يقوم بها السائق، حيث يمكن أن يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية خطيرة.
ووفقاً لدراسات متخصصة، فإن مستخدمي البث المباشر في منطقة الشرق الأوسط يقضون في المتوسط ​​1.5 ساعة يومياً على مشاهدة البث المباشر. كما أن 70% من مستخدمي البث المباشر في الشرق الأوسط يشاهدون البث المباشر من أجل الترفيه، بينما يشاهد 30% من أجل التعلم أو الحصول على المعلومات. ويبلغ عدد مستخدمي البث المباشر في الشرق الأوسط حوالي 200 مليون مستخدم عبر مختلف التطبيقات، وينمو سوق البث المباشر في المنطقة بمعدل سنوي مركب يبلغ 20%..

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا البث المباشر فی

إقرأ أيضاً:

محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنوات

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بمقر المحافظة، اليوم الأحد اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة.
جاء بحضور أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله بن سعد الراجحي، وأعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.استراتيجية السلامة المروريةواطّلع سموّه على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة للعشر سنوات المقبلة، وتقارير ومؤشرات الأداء وإحصائيات السلامة المرورية وأعمال اللجنة وكذلك على تقارير الحوادث الجسيمة في المحافظة ومواقع النقاط السوداء للحوادث، وعلى أهم أهداف ومعايير جائزة التميز في السلامة المرورية لمحافظات المنطقة الشرقية، إذ إنها ستسهم في التطبيق الأمثل لاستراتيجية المنطقة وتحقيق مستهدفاتها المعتمدة في السلامة المرورية.
أخبار متعلقة مركزي القطيف.. استئصال كيس غرواني عميق من دماغ مقيمنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج  في مجلس الشورىونوّه سموّه بدعم واهتمام القيادة الرشيدة - أيدها الله - بسلامة وراحة المواطن والمقيم ولتطوير منظومة السلامة المرورية تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنوات - اليوم
وأكد سموّه أهمية التوسع في الرصد الآلي على الطرق الرئيسية في المحافظة، خصوصا في مواقع النقاط السوداء للحوادث الجسيمة، وبأهمية رصد الاختناقات المرورية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها بشكل سريع وعاجل، وأهمية التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية بالسلامة المرورية.
ونوه بحرص سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة وسمو نائبه، على الارتقاء بمستوى السلامة المرورية، سعيًا لحفظ الأرواح والممتلكات.دعم متواصلكما عبر أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي عن شكره وتقديره لسمو محافظ الأحساء، على اهتمامه بالسلامة المرورية ودعمه المتواصل لجميع الجهات.
وأكد اهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة وتوجيهاته الدائمة لأعضاء لجنة السلامة المرورية لبذل المزيد من الجهود في سبيل حفظ الأرواح والممتلكات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنوات - اليوم
وتعد جائزة التميز في السلامة المرورية من أهم ممكنات تطبيق الاستراتيجية في سبيل تحقيق انخفاض في معدل الوفيات والإصابات البليغة للوصول إلى المستهدفات المعتمدة باستراتيجية المنطقة، والمتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وبين أن العمل التكاملي والتعاون بين جميع الجهات المعنية بالمحافظة يضمن الحفاظ على المكتسبات المحققة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • ما هو القادم لمنطقة الشرق الأوسط؟
  • الشرق الأوسط يحل ثانيا.. أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاما
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط
  • محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنوات