euronews:
2024-06-11@18:38:17 GMT

لليوم السابع.. فيضانات تجتاح الصين بسبب عاصفة مدارية

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

لليوم السابع.. فيضانات تجتاح الصين بسبب عاصفة مدارية

تستمر العاصفة التي تضرب الصين بالتسبب بفيضانات بعد أمطار غزيرة شهدتها منطقة قوانغشي، وذلك لليوم السابع على التوالي.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الإثنين أن فرق الإنقاذ في مقاطعة بوباي الريفية بمنطقة قوانغشي سارعت على متن زوارق سريعة لانتشال الأشخاص إلى بر الأمان منذ مساء أمس الأحد، حيث أدت المياه التي يزيد منسوبها عن مترين (6.

6 قدم) إلى تقطع السبل بالسكان القاطنين في منازل منخفضة الارتفاع.

اعلان

وفي المناطق الجبلية، تسببت الانهيارات الأرضية في تدمير الطرق وانهيار الجسور. وسجلت إحدى محطات الأرصاد الجوية في بوباي رقمًا قياسيًا محليًا بعدما بلغ هطول الأمطار مستوى 511.5 ملليمتر (20 بوصة)، أي أكثر من معدل ربع هطول الأمطار السنوي في المنطقة.

أسباب العواصف

وضعفت قوة هايكوي من إعصار إلى عاصفة مدارية منذ وصوله إلى اليابسة بمقاطعة فوجيان في 5 أيلول/ سبتمبر، لكن الدوامة التي خلفها استمرت في إحداث فوضى في جنوب الصين.

وغمرت مدينة شنتشن المكتظة بالسكان أمطار هي الأكثر غزارة منذ بدء تسجيل معدل هطول الأمطار في عام 1952. وتعرضت هونغ كونغ المجاورة لأسوأ عاصفة منذ 140 عامًا.

الفيضانات في الصينAP/Chinatopix

ويحذر العلماء من أن الأعاصير التي تضرب الصين أصبحت أكثر شدة وأن مساراتها أصبحت أكثر تعقيدًا، مما يزيد من خطر وقوع الكوارث حتى في المدن الساحلية مثل شنتشن التي تتحدى على الدوام الأعاصير المدارية ولديها بالفعل قدرات قوية للتعامل مع الفيضانات.

وقال شاو صن، الخبير في شؤون المناخ بجامعة كاليفورنيا في إيرفين: "الأعاصير التي تتحرك كثيرًا في مناطق داخلية تؤثر على المناطق الأقل تعرضًا تاريخيًا لهطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية، وغالبًا ما تكون أقل قدرة على التكيف مع الكوارث، مما يؤدي إلى وقوع خسائر أكثر خطورة".

الفيضانات في الصينAndy Wong/Copyright 2023 The AP

وأضاف: "في حالة شنتشن هذه، كانت الكارثة ترجع بشكل رئيسي إلى الحركة البطيئة غربا للدوامة التي خلفها هايكوي، والتي ظلت شبه راكدة في موقعها من بعد ظهر يوم 7 سبتمبر حتى الساعات الأولى من يوم 8 سبتمبر، وحدث‭‭‭ ‬‬‬/تأثير دومينو/ مما جعل الإعصار يتجاوز القوة المتوقعة".

يشير ما يسمى "تأثير الدومينو" إلى التأثير التراكمي لأنظمة السحب المحملة بالأمطار المتعددة التي تمر فوق منطقة ما على التوالي، مما يؤدي إلى تراكم كبير للأمطار وزيادة كبيرة في احتمال هطولها يغزارة أو حتى بشكل عنيف.

ومن المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة في قوانغشي خلال الأيام القليلة المقبلة.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مهزلة سياسية".. الصين: الاتهامات حول تجسسنا على بريطانيا مختلقة بالكامل شاهد: آثار الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب وخلف أكثر من 2000 قتيل لولا: قرار اعتقال بوتين إذا زار البرازيل متروك للقضاء الصين-فيضانات الصين الصين - إعصار اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا زلزال المغرب فلاديمير بوتين مجموعة العشرين كوارث طبيعية الهند جمهورية السودان رجب طيب إردوغان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا زلزال المغرب فلاديمير بوتين مجموعة العشرين كوارث طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين فيضانات الصين الصين إعصار ضحايا زلزال المغرب فلاديمير بوتين مجموعة العشرين كوارث طبيعية الهند جمهورية السودان رجب طيب إردوغان ضحايا زلزال المغرب فلاديمير بوتين مجموعة العشرين كوارث طبيعية هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية

تعرضت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية النمساوية لأضرار جسيمة بسبب البرد، الذي تسبب في سقوط جزء من مقدمة الطائرة، الأحد.

وقالت الشركة في بيان: إن الرحلة كانت تحلق من بالما دي مايوركا بإسبانيا إلى فيينا بالنمسا. عندما تسبب البرد في أضرار بنوافذ قمرة القيادة وبعض الأغطية ومقدمة الطائرة”.

وقالت إميلي أوكلي، إحدى الركاب على متن الرحلة: “أعتقد أننا كنا على بعد حوالي 20 دقيقة من الهبوط. عندما دخلنا في سحابة من البرد والعاصفة الرعدية، وبدأت الاضطرابات”.

وبينما كانت الطائرة، وهي من طراز إيرباص إيه 320، تمر عبر منطقة العاصفة. التي قالت شركة الطيران إنها لم تكن مرئية على الرادار، تم إطلاق نداء استغاثة بسبب الأضرار.

وأضافت أوكلي أن عاصفة البرد تسببت في تطاير الهواتف والأكواب داخل الطائرة.

وتابعت: “لم نلاحظ أن مقدمة الطائرة مفقودة إلا عندما خرجنا منها، لقد قام الطيارون بعمل ممتاز حقًا. في الحفاظ على سلاسة الأمور وسلامتها قدر المستطاع”.

وعلى الرغم من المرحلة الأخيرة الصعبة، هبطت الطائرة بسلام في مطار فيينا-شفيشات، ولم يصب أي من الركاب بأذى.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • الهجرة الدولية: أكثر من 6.7 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى المأوى خلال العام الجاري
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • عاصفة من البَرَد تلحق أضرارا كبيرة بطائرة ركاب
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • توقعات الطقس لليوم في اليمن: أجواء حارة مع احتمال هطول أمطار في 5 محافظات
  • الركراكي في قلب عاصفة من الغضب بسبب الأحداث المؤسفة التي ميزت مواجهة زامبيا