تحت رعاية  الدكتور  أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أعلن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة أسيوط عن خطته التدريبية “دورات التحول الرقمى للترقية أستاذ وأستاذ مساعد” لشهر أغسطس الماضي، تحت إشراف الدكتور جابر أحمد مجاهد مدير المركز

تهدف هذه الدورات إلى تطوير قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط في مجال التحول الرقمي، حيث يعتبر هذا التحول ضرورة حتمية في العصر الحالي.

يتم تقديم هذه الدورات لتمكين الأعضاء من مواكبة التطور التكنولوجي والتعلم عن بعد، وتعزيز قدرتهم على تطبيق التقنيات الرقمية في عملهم الأكاديمي.

تشتمل الخطة التدريبية على مجموعة من الدورات التي تغطي مختلف جوانب التحول الرقمي، بما في ذلك استخدام تقنيات التعلم الإلكتروني وتطوير الموارد التعليمية الرقمية واستخدام الأدوات الرقمية لتحسين الأداء التدريسي. كما ستركز الدورات أيضًا على مهارات التعامل مع المنصات الرقمية وتصميم وتطوير المحتوى المتعلق بالتعلم الإلكتروني.

يتم استهداف هذه الدورات لأعضاء هيئة التدريس بجميع المراحل الأكاديمية، بدءًا من المحاضرين المساعدين وحتى الأساتذة، حيث يعتبر التحول الرقمي تحديًا لمختلف المستويات وتطلب تجهيز وتدريب فريق التدريس بشكل مناسب.

يعكس إعلان هذه الخطة التدريبية التزام جامعة أسيوط برفع مستوى التعليم الجامعي ومواكبة تطورات التكنولوجيا، مما يعزز جودة التعليم ويتيح فرصًا أكبر للطلاب لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للمستقبل.

سيتم توفير المواد التدريبية والتقنيات اللازمة لإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء للاستفادة من هذه الدورات. وسيتم تكريس الجهود لضمان تنفيذ الدورات بشكل فعال وفقًا للمعايير الأكاديمية المعترف بها.

من المتوقع أن تؤثر هذه الدورات بشكل إيجابي على تحسين الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس وتساهم في تطوير بيئة تعليمية رقمية حديثة ومتقدمة في جامعة أسيوط. وبالتالي، سيكون لهذا الإعلان تأثير كبير على الجودة العامة للتعليم في الجامعة ورفع مكانتها وسمعتها في المجال الأكاديمي.

جامعة اسيوط تشترط الحصول علي دورات التحول الرقمى للترقية أستاذ وأستاذ مساعد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هیئة التدریس هذه الدورات جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب متهما بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين

تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهما بإدارة كيان تعليمي وهمى واستغلاله في النصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على شهادات دراسية مزورة.

وتبين تورط المتهم في إدارة كيان تعليمي وهمى "بدون ترخيص" واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى مجال الاحتيال على الطلبة راغبى الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وواجهت الجهات المختصة بالأحراز المضبوطة، والتي ضمت (17 شهادة قياس مستوى، و17 كارنيه مزاولة مهنة "مُقلدين" بأسماء أشخاص مختلفين "منسوبين لإحدى الجهات الحكومية"- 183 شهادة باللغة الأجنبية منسوب صدورها لذات الأكاديمية تُفيد حصول المتدربين على دورات تدريبية فى تخصصات مختلفة - 296 كارنيه دراسى منسوب للأكاديمية بأسماء الطلاب- مجموعة كبيرة من "إستمارات تسجيل المتدربين" - 9 أكلاشيه بإسم الأكاديمية- مبلغ مالى "متحصلات نشاطها الإجرامى"- طابعة متعددة الوظائف -3 أجهزة حاسب آلى محمول  "لاب توب" بفحصهم تبين إحتوائهم على دلائل تُشير إلى نشاطها الإجرامى).

وألقي القبض علي شخص متهم  بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" واتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامى فى النصب والإحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية "مزورة" بزعم منح الدارسين دورات تعليمية فى العديد من المجالات وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى، مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية من راغبى الحصول على تلك الشهادات.

كما أمكن ضبط (17 شهادة قياس مستوى ، و17 كارنيه مزاولة مهنة "مُقلدين" بأسماء أشخاص مختلفين "منسوبين لإحدى الجهات الحكومية"- 183 شهادة باللغة الأجنبية منسوب صدورها لذات الأكاديمية تُفيد حصول المتدربين على دورات تدريبية فى تخصصات مختلفة - 296 كارنيه دراسى منسوب للأكاديمية بأسماء الطلاب- مجموعة كبيرة من "إستمارات تسجيل المتدربين" - 9 أكلاشيه بإسم الأكاديمية- مبلغ مالى "متحصلات نشاطها الإجرامى"- طابعة متعددة الوظائف -3 أجهزة حاسب آلى محمول  "لاب توب" بفحصهم تبين إحتوائهم على دلائل تُشير إلى نشاطها الإجرامى، وبمواجهته أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج
  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • غادة عبدالرحيم تهنئ الدكتور عمرو حسن بمناسبة الخطوبة
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بإدارة كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين
  • مدرب السلام يتابع دورات النادي استعدادًا لدوري تمكين
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • «آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة