البوابة:
2024-06-11@18:12:34 GMT

مصر تحظر النقاب في مدارسها وتسمح بالحجاب بشروط

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

مصر تحظر النقاب في مدارسها وتسمح بالحجاب بشروط

قررت وزارة االتربية والتعليم المصرية الاثنين، حظر ارتداء النقاب في كافة مدارس البلاد الحكومية والدولية والخاصة، وذلك اعتبارا من العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في 30 ايلول/سبتمبر الجاري.

اقرأ ايضاًتهديد مدير مدرسة فرنسية بالقتل لمنعه تلميذة من الدخول بالعباءة

وسمحت تعليمات عممتها الوزارة على المدارس بخصوص الزي المدرسي بارتداء الطالبات غطاء الرأس (الحجاب) شريطة ان لا يحجب وجوههن، وان يكون ذلك برغبتهن وموافقتهن.

كما شددت على ضرورة ان لا يتعارض لون غطاء الرأس مع اللون الذي تحدده مديرية التربية والتعليم التي تتبع لها الطالبات.

وفي حال ارتداء الطالبة للحجاب، فقد الزمت التعليمات ادارة المدرسة بان تقوم بالتحقق من علم ولي امرها بذلك، وبان اختيارها لهذا اللباس تم برغبتها ودون اكراه او ضغط من أي شخص أو جهة.

وتركت التعليمات لمجلس ادارة المدرسة تحديد لون الزي المدرسي لكل من الطلاب والطالبات بالتنسيق مع الاباء والمعلمين ومجالس الامناء، على ان يتم اعتماد هذا اللون من قبل مديرية التربية المختصة.

واكدت اهمية ان يكون زي الطلبة مناسبا من حيث المظهر، وضرورة ان يترك لولي الامر حرية اختيار المكان الذي يشتري منه الزي.

كما شددت على ان لا يتم تغيير الزي المدرسي قبل مرور فترة لا تقل عن ثلاث سنوات.

ونصت كذلك على منع اي طالب وطالبة من دخول المدرسة في حال ارتدائه زيا مخالفا لما يتم اعتماده رسميا، مشيرة الى مواصفاته تسري على كافة المدارس في البلاد الرسمية والدولية والخاصة.

وبينما اشاد البعض بهذه التعليمات، وخصوصا لجهة حظر الحجاب، لكن اخرين هاجموا ذلك بشدة، باعتباره تضييقا على الفتيات الملتزمات دينيا، ومخالفا للشريعة، ان لم يكن ماسا بحريتهن الشخصية.

يعد النقاب احد المسائل الخلافية بين علماء المسلمين، حيث يعتبره البعض فرضا، ويستشهد على ذلك باحاديث منسوبة للنبي صلى الله عليه وسلم، فيما يستند غيرهم الى احاديث نبوية اخرى تقول بغير ذلك، بل وتشير الى كراهة ارتداء المراة للنقاب باعتباره بدعة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مصر النقاب طلاب مدارس

إقرأ أيضاً:

عملاق التكنولوجيا آبل يكشف النقاب عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في آيفون وأجهزة أخرى

دخلت "آبل" سباق الذكاء الاصطناعي حيث ستزود أحدث أجهزتها بتطبيقات ذكية بما في ذلك "شات جي بي" عبر مساعدها الافتراضي "سيري" الخاص بأجهزة "آبل".

اعلان

قدمت شركة "آبل" ميزات جديدة لأجهزتها في محاولة للانضمام إلى سباق الذكاء الاصطناعي الذي من المقرر أن يشهد إضافة "آبل للذكاء" إلى أجهزة الآيفون والآيباد وحواسيب ماك.

"نحن سعداء لتقديم فصل جديد في ابتكارات آبل"، قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، مضيفا: "ستغير آبل للذكاء ما يمكن للمستخدمين القيام به عبر منتجاتنا، وما يمكن أن تقدمه منتجاتنا لمستخدمينا". وأوضح كوك أنه يمكن الوصول إلى الذكاء الاصطناعي "بطريقة خاصة وآمنة تمامًا".

جاء الإعلان خلال المؤتمر العالمي للمطورين العالمي "دبليو دبليو دي سي" الذي عقدته الشركة حيث تعمل "آبل" على اللحاق بشركات مثل "مايكروسوفت" و"غوغل" التي أصبحت رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في وقت مبكر.

ثورة الذكاء الاصطناعي: كيف سيؤثر الذكاء الاصطناعي على عالم الأعمال؟هل سيقضي الذكاء الاصطناعي الأمريكي على الثقافة واللغات الأوروبية؟تغييرات على "سيري"

تعتمد "آبل" على "شات جي بي تي" لجعل مساعدها الافتراضي "سيري" أكثر ذكاءً وأكثر فائدة.

ستكون بوابة "سيري" الاختيارية إلى "شات جي بي تي" مجانية لكلّ مستخدمي هواتف "آيفون"، كما ستكون متاحة أيضا على منتجات "آبل" الأخرى بمجرد دمج الخيار في الجيل التالي من أنظمة تشغيل "آبل".

من المفترض أن يتمكن مشتركو "شات جي بي تي" من مزامنة حساباتهم الحالية بسهولة بمجرد استخدام "آيفون"، ويجب أن يحصلوا على ميزات أكثر تقدمًا من المستخدمين المجانيين.

وأوضح سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "آبل للذكاء الاصطناعي" والذي جلس في الصف الأمامي من المؤتمر المزدحم، الذي حضره مطورون من أكثر من 60 دولة، في بيان: "جنبًا إلى جنب مع آبل، نسهل على الأشخاص الاستفادة مما يمكن أن يقدمه الذكاء الاصطناعي".

بسبب خلاف على براءة الاختراع..آبل تعلق مبيعات ساعاتها الذكية في الولايات المتحدةانخفاض مستمر في إيرادات "آبل" رغم انتعاش مبيعات "آي فون"

بالإضافة إلى السماح لـ "سيري" بالاستفادة من مخزن "شات جي بي تي" للمعرفة، تمنح "آبل" مساعدها الافتراضي البالغ من العمر 13 عامًا تغييرًا شاملاً مصممًا لجعله أكثر أناقة وتنوعًا، حتى في الوقت الذي تتلقى فيه حاليًا حوالي 1.5 مليار استفسار يوميًا.

سيكون قادرًا على التعامل مع المزيد من المهام وفقًا لعرض يوم الاثنين. ولن تعمل الميزات الجديدة إلا على النماذج الحديثة من منتجات "آبل" حيث تحتاج الأجهزة إلى معالجات متقدمة.

أعلنت شركة "آبل" أيضًا أنها ستطرح تقنية تسمى خدمة الاتصالات الغنية، أو "آر سي إس" إلى تطبيق "آي مساج" الخاص بها.

من المفترض أن يحسن أمان الرسائل النصية بين أجهزة آيفون وأجهزة أندرويد ولكنه لن يغير الفقاعات الزرقاء التي تعرض الرسائل النصية من أجهزة آيفون الأخرى والفقاعات الخضراء من أجهزة أندرويد.

في تطور آخر مقبل لتطبيق المراسلة على آيفون، سيتمكن المستخدمون من كتابة نص أو الحصول على أداة ذكاء اصطناعي لكتابته مسبقًا وجدولة وقت محدد لإرساله بشكل تلقائي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "سخونة مفرطة".. آبل تصدر تحديثًا لنظام تشغيل آيفون 15 الجديد بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز "ميتا" ستستخدم منشوراتكم العامة لتدريب نسختها الخاصة للذكاء الاصطناعي .. هل بامكانكم منع ذلك؟ الآيباد آبل آيفون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع يعرض الآن Next تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا يعرض الآن Next عاجل. مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة يعرض الآن Next وكالات أممية تحذر من الوضع المأساوي الذي يهدد أرواح أطفال السودان اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة احتجاز رهائن مجلس الأمن الدولي جو بايدن حريق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا مجاعة تحطم طائرة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • صورة بالصدفة تشجع حسناء لبنانية على ارتداء الحجاب.. فيديو
  • عملاق التكنولوجيا آبل يكشف النقاب عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في آيفون وأجهزة أخرى
  • من أجل راحة العاملين في القطاع الخاص.. السعودية تحظر العمل تحت أشعة الشمس
  • السعودية تكشف النقاب عن مشروع سياحي على خليج العقبة (شاهد)
  • هل تتجه روسيا لحظر النقاب كما فعلت دول أوروبية؟
  • اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات "المدرسة الصيفية في التطبيقات الهندسية"
  • نهال عنبر تسرق الأنظار بالحجاب مع نجلها أمام الكعبة (صور)
  • الهندي: عملية النصيرات موضعية ولا عودة للأسرى إلا بشروط المقاومة
  • مفاجأة.. سفاح التجمع يتابع حسابين بـفيسبوك أحدهما لفتاة قتلها
  • الحج 2024.. هيئة مكة تقدم تجربة رائدة وجديدة وتسمح بـالسكوتر الكهربائي.. اعرف مساراته الآن