أطلقت إدارة تعليم نجران ممثلةً بالشؤون الصحية المدرسية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم، المرحلة الأولى من برنامج "الإسعافات الأولية" في عدد من مدارس المنطقة، وذلك لتمكين الطلبة والهيئة التعليمية من مهارات الإسعافات الأولية.

ويهدف البرنامج إلى تنفيذ هيئة الهلال الأحمر السعودي دورات تدريبية وتثقيفية في مدارس تعليم المنطقة لتدريب منسوبي المدارس وطلابها على الطرق السليمة للتعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة بداخل محيط المدرسة أو خارجه، وذلك في إطار التعاون التكاملي ببن الجهات الحكومية المختلفة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ويتناول البرنامج ماهية الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة والإنعاش القلبي الرئوي وطرق التعامل مع حالات انسداد مجرى الهواء، والتعامل مع حالات الكسور، وطرق وقف النزيف والتسمم، و أنواع الحروق ودرجاتها وطرق التعامل الصحيح معها، إضافة إلى تطبيقات عملية للحضور في الإسعافات الأولية والحالات الطبية الطارئة.

أطلقت إدارة #تعليم_نجران ممثلةً بالشؤون الصحية المدرسية بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، المرحلة الأولى من برنامج "الإسعافات الأولية" في عدد من مدارس المنطقة، لتمكين الطلبة والهيئة التعليمية من مهارات الإسعافات الأولية. pic.twitter.com/46EP28PfUn

— إدارة تعليم نجران (@MOE_NJR) September 13, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم نجران الإسعافات الأولیة تعلیم نجران

إقرأ أيضاً:

تعليم نجران يستقبل طلبات تحديد المستوى لطلبة مرحلتي المتوسطة والثانوية

المناطق_نجران

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة في وحدة القبول استقبال طلبات تحديد المستوى للطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية غداً، ويستمر التقديم حتى يوم الخميس 4 / 2 / 1446هـ، وذلك بمبنى بيت الطالب للبنين، ومبنى الإدارات النسائية للبنات.

وأوضحت الإدارة أن الحالات المسموح لها بأداء اختبار تحديد المستوى تشمل الطلاب والطالبات المواطنين والمقيمين الذين لم يسبق لهم التعليم نهائياً ويمتلكون المهارات والمعارف الأساسية، أو المنقطعين عن الدراسة لمدة 3 سنوات فأكثر، أو من انتظم في الدراسة بعد انقطاع مدته ثلاث سنوات فأكثر وتجاوز عمره السن النظامي، أو الذي فقد وثائقه لظروف خارجة عن إرادته.

أخبار قد تهمك “تعليم نجران” يعتمد حركة توزيع المعلمين والمعلمات الجدد 26 مايو 2024 - 11:32 صباحًا تعليم نجران يكًرم الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية 20 مايو 2024 - 9:30 صباحًا

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الثانية من برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية في مديريات البيضاء
  • تعليم نجران يستقبل طلبات تحديد المستوى لطلبة مرحلتي المتوسطة والثانوية
  • هيئة البث العبرية: الاحتلال قبل مقترح إنهاء الحرب في إطار المرحلة الأولى من صفقة التبادل
  • هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب قبلت مناقشة إنهاء الحرب عبر 3 مراحل
  • هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة وافقت على قبول 33 محتجزًا حيًا أو ميتًا في المرحلة الأولى
  • وكيل تعليم قنا يحيل عدداً من مدارس إدارة قنا التعليمية للتحقيق
  • مقترح بايدن لإنهاء حرب غزة في عيون الإعلام الإسرائيلي
  • ماكرون يدعم مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة..صورة
  • بالتفاصيل.. المقترح الذي أعلنه بايدن وقابلته حماس بإيجابية
  • إصابة 6 أشخاص إثر انفجار أسطوانة غاز بمنزل فى الشرقية