عيد عبود، شاب في الثلاثينات من عمره، ترك بلاده وشد الرحال مع شقيقه إلى دولة ليبيا من أجل الحياة ولقمة العيش لأطفاله الأربعة الذين يعد أكبرهم في الصف الثالث الابتدائي.

عيد عبود، ابن عزبة سيدي صالح بزاوية الناعورة بمركز الشهداء في محافظة المنوفية، شاب ذهب للعمل مع شقيقه إبراهيم في دولة ليبيا منذ عام 2016، وعاد بعد أحداث الثورات في دولة ليبيا، ولكنه عاد مرة أخرى في نهاية عام 2021.

ذهب عيد للعمل مع شقيقه كحداد مسلح في دولة الأبيار، وعاد في إجازة منذ رمضان الماضي، وقضى 4 أشهر مع زوجته وأولاده الأربعة لتكون رحلته الأخيرة إلى مصر التي عاد بعدها جثة هامدة.

بعد إعصار دانيال|مصرع حداد مسلح بصعق كهربائي أمام شقيقه في ليبيا.. فيديو وصور الناس لبعضيها.. شاب منوفي يلغي فرحه حزنا على جاره المتوفى في ليبيا

سافر عيد، ومنذ يومين أعلنت السلطات الليبية عن إعصار دانيال وتعرض البلاد لطقس سيئ، والتزم عيد وشقيقه المنزل، ولكن ثاني أيام العاصفة خرج من أجل العمل كحداد مسلح في البناء بسبب ضغط العمل.

وأثناء عمله برفقة شقيقه ورفع أحد الأسياخ الحديدية، لمس أحد الأسلاك الكهربائية وحدث صعق كهربائي أودى بحياته في الحال أمام شقيقه الأكبر.

وقال شقيق المتوفى إنهما كانوا يعملان في ليبيا منذ عام 2016، وعادا إلى مصر أثناء الثورات، ولكنهما عادا مرة أخرى للعمل في ليبيا كحدادين مسلح في مدينة الأبيار في 2021.

وأضاف أن شقيقه كان يعمل معه، وأثناء إعصار دانيال حذرت السلطات الليبية من الخروج بسبب العاصفة والأمطار، مؤكدا أنهم كانوا على مسافة بعيدة من مدينة درنة التي شهدت أحداثا كبيرة نتيجة الإعصار.

وأشار إلى أنه عقب انتهاء الإعصار خرجا للعمل في موقع البناء بسبب ضغط العمل الكبير، وأثناء رفع شقيقه أحد الأسياخ الحديدية صعقه التيار الكهربائى نتيجة تلامسه مع أحد الأسلاك الكهربائية.

وتابع الشقيق الأكبر، أنه كان مع شقيقه ولكن لحظة الوفاة حدثت في ثانية من الزمن ومات أمام عينه، حيث كان يعتبره ابنه الأصغر وليس شقيقه فقط فقد كان يعملان معاً.

وأوضح أن شقيقه زار مصر في إجازة لمدة أربعة أشهر في رمضان الماضي، حيث كان متزوجا ولديه أربعة أبناء، اثنان من البنات واثنان من الأولاد، أكبرهم في الصف الثالث الابتدائي.

وذكر أنه قام بإنهاء إجراءات دفن شقيقه وعاد بالجثمان من ليبيا ليتم دفنه في قريته بالشهداء، مؤكدا أنه تم تسهيل الإجراءات له للمرور والعودة إلى مصر.

وأكد أنه تم دفن شقيقه في الساعات الأولي من صباح أمس، وحضر العشرات من أبناء العزبة والقرى المجاورة رغم أن الجنازة كانت في السابعة صباحا ولكن شارك الكثيرون لحبهم لشقيقه الأصغر.

ضحية لقمة العيش في ليبيا ضحية لقمة العيش في ليبيا ضحية لقمة العيش في ليبيا ضحية لقمة العيش في ليبيا ضحية لقمة العيش في ليبيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعصار دانيال السلطات الليبية حداد مسلح دولة ليبيا صعق كهربائي ضحية لقمة العيش محافظة المنوفية إعصار دانیال مع شقیقه

إقرأ أيضاً:

7 سبتمبر.. محاكمة مسن وزوجته وأولاده لاتهامهم بقتل نجل شقيقه في طوخ

أجلت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، محاكمة متهم بقتل نجل شقيقه بمساعدة زوجته وأولاده لخلافات على قطعة أرض في قرية السيفا بمركز طوخ في محافظة القليوبية، لجلسة يوم 7 سبتمبر المقبل للمرافعة.

7 سبتمبر.. محاكمة مسن وزوجته وأولاده لاتهامهم بقتل نجل شقيقه في طوخ

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 11401 لسنة 2023 جنايات طوخ والمقيدة برقم 2700 لسنة 2023 كلي شمال بنها، بقيام كل من: عرفة أ.م، 40 سنة عامل ومقيم السيفا بمركز طوخ، وأحمد ع.أ، 19 سنة، عامل، ومقيم السيفا بمركز طوخ، وعبد العليم ر.ع، 57 سنة، مقيم السيفا بمركز طوخ، وفتحية ف.م 40 سنة، مقيمة السيفا بمركز طوخ، ومنى أ.م، 41 سنة، مقيمة السيفا بمركز طوخ، قتلوا المجني عليه رمضان جمال أحمد محمود، 35 سنة سائق توك توك، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين أعدوا لذلك الغرض أدوات عصي شوم، وكمنوا له بالزمان والمكان الذي أيقنوا سلفًا مروره به وما أن ظفروا به حتى قام المتهمين الأول والثاني والثالث بالتعدي عليه مستخدمين الأدوات أنفة البيان بأن كالوا له عدة ضربات استقرت بالرأس وأنحاء متفرقة بجسده فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله حال تواجد كلًا من المتهمتين الرابعة والخامسة على مسرح الواقعة للشد من أذرهم ومعاونتهم على ارتكاب الواقعة، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين أحرزوا أدوات عصى شوم مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

محاكمة زوجين أنهيا حياة ابنه المتهمة  في طوخ

اجلت محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة،  محاكمة عاطل وزوجته لاتهامهما بحجز وقتل ابنة الأول في طوخ لطلبها الإقامة من والدتها عقب انفصالهما، لجلسة يوم المقبل للمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 32863 لسنة 2023 جنابتا طوخ، والمقيدة برقم 3492 لسنة 2023 على شمال بنها، انهما بدائرة مركز طوخ؛ أن كلا من " احمد س.ع" 32 سنة عاطل ومقيم طنط الجزيرة مركز طوخ، " دينا ف.ا" 28 سنة - ربة منزل ومقيمة طنط الجزيرة مركز طوخ، حجزوا الطفلة المجني عليها "سلمى احمد سعيد عمر مبروك" - دون أمر من أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح ذلك بأن كبلاها باستخدام أداة "غطاء رأس حريمي" وأحكما وثاقها بنافذة المنزل وشلا مقاومتها متعدين عليها بالضرب لأيام طالت وقاما بتعذيبها بالتعذيبات البدنية مستخدمين في ذلك أدوات "سلك، خرطوم، خرزانة" فأحدثا ما بها من إصابات والمبينة بتقرير الصفة التشريحية. 

كما أشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين حازا وأحرزا أدوات سلك، خرطوم، خرزانة، غطاء رأس حريمي، فأس، كوريك غرز، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • 7 سبتمبر.. محاكمة مسن وزوجته وأولاده لاتهامهم بقتل نجل شقيقه في طوخ
  • بن جامع: الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن طموحاته في التحرر وعدم العيش تحت الاحتلال
  • عبّود تابع مع حمية موضوع صيانة الطرق في طرابلس
  • رصد 4856 قضية سرقة تيار كهربائي
  • توصيلة الموت.. حكايات من دفتر ضحايا لقمة العيش
  • أكثر من 400 ضحية بسبب الألغام والمعالجة تتطلب أكثر من عقد
  • رصد 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف
  • لرد الحكومة.. تأجيل دعوى إلغاء قرار رفع سعر رغيف العيش لـ 23 يونيو
  • الراعي حذّر من التلاعب بلبنان: عدم انتخاب رئيس يضرب ميثاقية العيش المشترك