بوابة الوفد:
2024-05-20@03:06:21 GMT

4 علامات خفية وراء ارتفاع نسبة السكر في الدم

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

يمكن بسهولة تمرير أعراض مرض السكر على أنها شيء أقل خطورة، ولكن من المهم للغاية أن تتحدث مع طبيبك في أقرب وقت ممكن إذا كنت قلقًا بشأن علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهذه هي العلامات التحذيرية الأربعة الأكثر شيوعًا لمرض السكري تحقق مما إذا كنت في خطر؟.

 

يعاني معظم مرضى السكر من مرض السكري من النوع الثاني، حيث يكافح الجسم لتحويل السكر إلى طاقة، إما أن الجسم لا ينتج ما يكفي من الأنسولين أو لا يستجيب للأنسولين ولكن ليس من السهل على الجميع معرفة ما إذا كانوا معرضين للخطر لأن الأعراض يمكن أن تكون دقيقة للغاية.

 

وقال الدكتور روجر هندرسون، المدير الطبي لمؤسسة Liva Healthcare وخبير مرض السكر:"مرض السكري من النوع الثاني هو ما يحدث عندما لا يتمكن الجسم من تنظيم مستويات السكر في الدم وكل دقيقتين يتم تشخيص إصابة شخص ما بمرض السكر هذا وباء السبب الرئيسي هو توسيع محيط الخصر لدينا نحن نكتسب المزيد والمزيد من الوزن، وهذا يعرضنا للخطر."

 

ومع ذلك، يمكن بسهولة الخلط بين بعض الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض السكري وأعراض أقل خطورة.

 

إذا كنت تشعر بالعطش دائمًا، أو التعب المستمر، أو تعاني من رؤية ضبابية، أو تعاني من حكة في الجلد، فهذه علامات تحذيرية شائعة، ومن الأعراض الأخرى (الأكثر إزعاجًا) الحكة حول الأعضاء التناسلية.

 

وإذا كنت تعتقد أنك قد تكون لديك هذه الأعراض، فتأكد من الاتصال بطبيبك العام وكلما عرفت ذلك مبكرًا، كان ذلك أفضل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر مرض السكر أعراض مرض السكر السكري العطش مرض السکری مرض السکر إذا کنت

إقرأ أيضاً:

انتبه.. علامات تنذرك بإصابتك بإرتفاع ضغط الدم

يعد التحكم في ارتفاع ضغط الدم أمرًا بالغ الأهمية لأنه يقلل من خطر الإصابة بقصور القلب والمضاعفات الصحية الأخرى مثل الفشل الكلوي وأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة وتناول الأدوية، ومع ذلك هناك بعض العلامات المبكرة لارتفاع ضغط الدم التي يجب على المرء ألا يتجاهلها، وفيما يلي أبرزها وفقًا ل”the health site”.

طرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم (إنفوجراف)

الصداع المتكرر

من أكثر علامات ارتفاع ضغط الدم شيوعًا وأقدمها هو الصداع المنتظم والذي يحدث غالبًا في الصباح ويتفاقم عند ممارسة أي نشاط بدني، ويصاحب هذا الصداع في الغالب الدوخة أو عدم وضوح الرؤية.

تغيير الرؤية

يعد التغيير في الرؤية مثل الرؤية الباهتة أو رؤية البقع إشارة محتملة لارتفاع ضغط الدم وقد يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في العين.

ألم في الصدر أو عدم انتظام ضربات القلب

الألم في الصدر، والضيق أو الانزعاج وعدم انتظام ضربات القلب هي الإشارات المبكرة لارتفاع ضغط الدم وقد تؤثر على قلبك حيث يمكن أن يؤدي الضغط على العضلات إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب، لذا إذا وجدت هذه الأعراض، فقد حان الوقت لاستشارة طبيبك .

صعوبة في التنفس

إن صعوبة التنفس أو الشعور بضيق في التنفس خاصة أثناء ممارسة أي تمرين بدني أو حتى عند الاستلقاء هي إشارة إلى وجود مشاكل في القلب أو الرئتين مرتبطة بارتفاع ضغط الدم.

مقالات مشابهة

  • هام لمرضى السكري.. ما هي مكونات وجبة الإفطار المثالية؟
  • أطباء يكشفون مفاجأة حول دواء السمنة وعلاقته بالسكري
  • الأحماض الدهنية توفر الحماية من مرض السكري لضحايا السمنة
  • ضربة الشمس.. الأعراض والأضرار وطرق الوقاية
  • احذر 6 علامات مبكرة تدل على إصابتك بالسكر.. اذهب إلى الطبيب فورا
  • انتبه.. علامات تنذرك بإصابتك بإرتفاع ضغط الدم
  • علامات تدل على إصابتك بمقاومة الأنسولين.. احذر هذا النظام الغذائي
  • السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة
  • نصائح لضبط السكري دون الحاجة لأدوية
  • ارتفاع ضغط الدم.. الخضيري يوضح الأعراض المصاحبة وطرق الوقاية