أعلنت أوكرانيا، اليوم الإثنين، أنها أسقطت 18 طائرة دون طيار، و17 صاروخ كروز، في هجوم شنته روسيا على أراضيها في الليل.

وذكرت القوات الجوية في منشور عبر تليغرام، أن روسيا أطلقت 24 طائرة دون طيار، على منطقتي أوديسا وميكولايف في جنوب أوكرانيا ليلاً.

وأعلنت تدمير جميع الصواريخ الـ 17 فوق دنيبروبتروفسك، وبولتافا، وخميلنيتسكي.

 

Ukraine says it downed 18 drones, 17 missiles in overnight attack - Reuters https://t.co/kaQMdwUYW1

— On Sale Drones (@onsaledrones) September 18, 2023

ومن جهة أخرى، نقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مصادر من المخابرات أن الانفجارات  في مدينة سيفاستوبول بالقرم أمس الأحد، كانت بسبب عملية مشتركة للقوات الأوكرانية، لكن مسؤولاً عينته موسكو قال إن أعداء روسيا يحاولون ادعاء انتصار زائف.

وقال حاكم سيفاستوبول الموالي لموسكو، ميخائيل رازفوزغاييف على تليغرام إن الوضع هادئ تماماً في مدينته، وهي ​​الأكبر في شبه جزيرة القرم، وأضاف أنه كانت هناك أضرار عندما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 3 طائرات أوكرانية دون طيار في المنطقة.

،ويذكر أن أسطول البحر الأسود الروسي يوجد في سيفاستوبول.

⚡️18 out of 24 "SHAHED" AND 17 out of 17 cruise missiles DESTROYED
➖➖➖➖➖➖➖
On the night of September 18, 2023, the enemy attacked Ukraine with attack UAVs of the Shahed-136/131 type and Kh-101/Kh-555/Kh-55 air-based cruise missiles. ⬇️ pic.twitter.com/7BHFAW3MLd

— Jane.mS???????????????? (@jane_sinding) September 18, 2023

وتابع رازفوغاييف "سيحاول أعداؤنا اليوم بكل قوتهم تصوير ذلك على أنه انتصار".

وبدوره، نقل موقع أوكرينسكا برافدا الإخباري الأوكراني عن مصدر من المخابرات لم يحدده قوله "لا تزال العملية المقررة، التي ينفذها جهاز غي.يو.آر التابع للمخابرات العسكرية بالتعاون مع البحرية، مستمرة"، ونقل موقع شبكة سوسبيلن العامة الأوكرانية رواية مماثلة عن مصادر مخابراتية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا القرم دون طیار

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف على الأراضي الروسية خلال الحرب المضادة للبطاريات.


وقال المسؤول الأمريكي لوكالة الأنباء الروسية"تاس": "لقد وجه الرئيس فريقه مؤخرًا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لأغراض مكافحة النيران في منطقة خاركوف حتى تتمكن أوكرانيا من الرد على القوات الروسية التي تهاجمهم أو تستعد لمهاجمتهم".. وفقا لما نقلته تاس.


وأضاف: "سياستنا فيما يتعلق بحظر استخدام ATACMS أو الضربات بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير".


وكانت صحيفة بوليتيكو ذكرت امس الخميس نقلا عن أربعة أفراد لم تذكر أسماءهم بينهم مسؤولان أمريكيان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى حكومة كييف إذنا سريا لاستخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لمهاجمة أهداف في الأراضي الروسية، وبحسب التقرير، فإن الإذن ينطبق على المناطق الروسية المتاخمة لمنطقة خاركوف شمال شرق أوكرانيا.

 

وفي مقابلة مع مجلة الإيكونوميست، اقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ على حلفاء الناتو إعادة النظر فيما إذا كان بإمكان أوكرانيا استخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لتنفيذ ضربات على منشآت عسكرية داخل حدود روسيا المعترف بها دولياً، ومع ذلك، قال ستولتنبرغ في جلسة للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي إنه لا ينبغي أن تكون هناك قوات للحلف على الأرض في أوكرانيا لأنه بخلاف ذلك، سيكون من الصعب إبقاء الكتلة خارج الصراع.


ومن جانبها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادرها، أنه بعد زيارته الأخيرة لكييف، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه يعتزم اقتراح أن يرفع الرئيس جو بايدن الحظر المفروض على استخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف في روسيا.


في 28 مايو، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه عند الحديث عن الضربات داخل روسيا، فإن ممثلي دول الناتو "يجب أن يكونوا على دراية بما يلعبون به، فإن روسيا تراقب عن كثب مثل هذه المناقشة، و إنه بمجرد أن يستخدم الجيش الأوكراني أسلحة بعيدة المدى، سيتعين على موسكو مرة أخرى أن تقرر إنشاء "منطقة صحية".
 

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام تكشف وجود طيار يوناني في أوكرانيا لتدريب قوات كييف على طائرات "إف-16"
  • انقطاع الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا بعد هجمات روسية
  • أوكرانيا: تدمير 24 طائرة روسية دون طيار من طراز "شاهد" خلال 24 ساعة
  • ضربة روسية مكثفة لمواقع الطاقة وتخزين السلاح في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط صاروخ "نبتون" ومسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة بيلغورود
  • صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 35 صاروخ كروز و46 مسيرة روسية
  • شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم
  • برلين تجيز لكييف استخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف روسية
  • الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد