أكدت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن المعهد حريصٌ على فتح مسارات أوسع من التعاون مع الأمم المتحدة في مملكة البحرين، بما يتماشى مع التوجهات الوطنية لمملكة البحرين الرامية إلى مواصلة تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.



جاء ذلك لدى لقائها، سعادة السيد خالد المقود، المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في مملكة البحرين، ويرافقه السيد فراس غرايبه، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالإنابة.

وأوضحت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، أن معهد الإدارة العامة حريصٌ على تضمين أهداف التنمية المستدامة في كافة برامجه وخططه ومبادراته، التي تم تصميمها وتنفيذها على يد الكوادر الوطنية، بما يتماشى مع متطلبات التنمية في المجال الإداري للقطاعين العام والخاص، لافتة إلى أن المعهد يعمل حاليًا على تطوير مختلف البرامج التدريبية وخططه بما يتماشى مع المتطلبات المستقبلية، والتي تعد أهداف التنمية المستدامة ضمن أولوياتها، نحو تحقيق أجندة مملكة البحرين ورؤيتها الاقتصادية 2030.

كما أشاد سعادة السيد خالد المقود، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مملكة البحرين، بالجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة لموائمة خططها ومبادراتها مع أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى العمل الدؤوب لمعهد الإدارة العامة في سبيل تضمين أهداف التنمية المستدامة في كافة برامجه ومبادراته التدريبية والبحثية والاستشارية وغيرها، مما ساهم في رفع مستوى الوعي لدى القيادات الوطنية في القطاعين العام والخاص، وإدماجها في الخطط والمبادرات التنموية، واستراتيجيات العمل المؤسسي، بما يسهم في وصول مملكة البحرين لطموحاتها المرجوة على الصعيد التنموي، مؤكّدًا على دعم الفريق القطري للأمم المتحدة لجميع برامج ومشاريع المملكة في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا أهداف التنمیة المستدامة الإدارة العامة مملکة البحرین آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون

استقبل محافظ العاصمة الشيخ عبدالله سالم العلي في مكتبه في ديوان عام المحافظة صباح أمس سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت صلاح المالكي، حيث رحب المحافظ بالسفير وتبادل الجانبان الأحاديث الودية التي تناولت علاقات الأخوة والصداقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وقال المحافظ إن العلاقات الكويتية – البحرينية على المستويين الرسمي والشعبي متجذرة ومتينة، وحافلة بالعديد من أوجه التعاون والتنسيق الدائمين على الساحتين العربية والدولية.

من جانبه، أشاد السفير صلاح علي المالكي بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت، معربا عن خالص شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على الحفاوة التي تحظى بها البعثة الديبلوماسية على أرض الكويت، وعلى حسن استقبال المحافظ، داعيا من الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • محمد صالح التامك: المندوبية العامة الإدارة السجون وإعادة الادماج وضعت برامج لتأهيل النزلاء الأحداث وتمكينهم من الاندماج في المجتمع
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • ملك البحرين يهنئ بوتين
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • "ملتقى السويق" يستعرض جهود التنمية والشراكة بين القطاعين
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة