بوابة الوفد:
2024-06-09@07:37:44 GMT

موعد حفل فايا يونان في دمشق

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

تستعد الفنانة فايا يونان لإحياء حفل غنائي في مدينة دمشق غدًا الأربعاء الموافق 20 سبتمبر، ومن المقرر أن تقدم خلاله باقة مميزة من أشهر أغنياتها المحببة لدى جمهورها، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.

المطربة فايا يونان تتصدر التريند على جوجل

وكانت تصدرت المطربة فايا يونان التريند على جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إذاعة حفلها على قناة الحياة في مهرجان القلعة.

 

وأذاعت قناة "الحياة" بداية من يوم أمس الجمعة 25 أغسطس حفلات الدورة الــ31 من مهرجان القلعة بشكل حصري على الهواء مباشرة، حيث شهدت الليلة الإفتتاحية عدد من التكريمات لنجوم وصناع الموسيقى والغناء، كما شهدت فقرة غنائية للمطربة فايا يونان وبعدها سهرة مع النجم مدحت صالح.

تألقت المطربة السورية فايا يونان  في حفل افتتاح مهرجان القلعة الموسيقي، وخطفت قلوب جمهورها المصري.

فايا يونان 


وأشعلت فايا أجواء النسخة الواحدة والثلاثين من المهرجان العريق بأولى مشاركاتها الرسمية، وأولى إطلالاتها على مسرح محكي القلعة الأثري عبر تقديمها توليفة من أشهر أغنياتها القديمة والحديدة، من بينها "يا قاتلي" و"بيناتنا في بحر" و"أحب يديك" و"شدى عقلي".

فايا يونان 


كما فاجأت فايا الحضور بتقديمها وجبة مصرية بامتياز عبر ثلاثة أغنيات من روائع الزمن الجميل، منها "ساكن في حي السيدة" و"اسمراني اللون"، بجانب رائعة وردة "بتونس بيك" لتأسر بها مسامع مئات الحضور ممن شهدوا إطلالتها لأول مرة.

فايا يونان 

واحتفلت فايا يونان مع محبيها المصريين بالعرض الحي الأول بمقتطفات من ألبومها "أصواتنا"، الذي خاضت خلاله مغامرة الغناء باللهجات العربية، منها التونسية والجزائرية والعراقية والخليجية،   كما أهدت فيه هدية للمصريين عبر أغنية "طير قلقان".


ووضعت فايا مسك الختام على حفل افتتاح مهرجان القلعة بغنائها رائعة الكينج محمد منير "علي صوتك بالغنا" على طريقتها الخاصة، وتودع بها عشاقها المصريين قبل أن تنطلق من بعدها في جولة حفلات عربية بين الأردن وسوريا والعراق عقب جولتها التونسية.

فايا يونان 

وكانت أحيت الفنانة السورية فايا يونان  حفلاً غنائياً ضمن حفلات مهرجان المنستير الدولى في دورته الـ 50، والمقام بدولة تونس

 

وغنت فايا يونان مجموعة كبيرة من أشهر أغنياتها التي قدمتها خلال مشوارها الغنائى، منها "بيناتنا في بحر"، "فى الطريق إليك"، "يا ليته يعلم"، و"يا قاتلي"، و"غنى"، "كيفنا تنيتاتنا" و"صدى موالنا" وغيرها.

 

وكانت أحيت الفنانة فايا يونان حفلها الغنائي الجديد في السعودية، ضمن موسم الحفلات الشتوية المقامة في عدد كبير من مدن المملكة.

فايا يونان

اقرأ أيضًا..جون لجند للمرة الأولى في السعودية

 

وأقيم الحفل في الـ 18 من نوفمبر القادم على مسرح المرايا بمنطقة العلا بالسعودية.

 

أغنية فايا يونان دمشق

 

كانت أحدث الإصدارات الغنائية لـ فايا يونان من خلال "دمشق"، والتي سجلت أكثر من نصف مليون مشاهدة، وتقول كلماتها:"جارَ الزمانُ وليلُ الدهرِ أعمانا فأشعلي البدرَ في عليائِك الآنا ما زلتِ أجملَ من شِعري وأغنيتي ولم يزلْ بردى في القلبِ شريانا دمشقُ يا قبلةَ الدنيا ممجدةً يا أوّلَ الأرضِ إنساناً وأوطانا يا بنتَ سبعةِ آلافٍ وما هرمتْ سبحانَ من صانَ فيك الحسنَ سبحانا دمشقُ لم ننكسرْ والريحُ عاصفةٌ ما يكسِرُ القلبَ أنْ كنّا ضحايانا وإنْ تنزّلَ من جرحِ البيوتِ دمٌ فجرحُ صدركِ ما أدماكِ، أدمانا لياسمينِ دمشقٍ قاسيونُ جثا وقاسيونُ أمامَ النارِ ما لانا يا بنتَ سبعةِ آلافٍ وما هرمتْ كلُ السيوفِ على أبوابِك انكسرتْ وسيف عزك براقٌ كما كانا...

فايا يونان 

 

يذكر أن: توجت النجمة السورية فايا يونان، بلقب أفضل مطربة سورية وذلك عن عام 2018 ضمن جوائز داف باما الألمانية، وإطلاقها كليب "بغداد"، مع دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتبارها أول مطربة عربية تنجح في عملية "الكراود فاندينج" عبر أولى أغنياتها "أحب يديك"، وتمكنت من تحقيق أكثر من 25 ألف دولار لإنتاجها، وما يتخطى الثلاثة ملايين بالعملة السورية، وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وتمكنت من تخطى حاجز الـ13 مليون مشاهدة، وأصبحت من أكثر أغاني فايا استماعًا وشهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فايا يونان حفل دمشق سبتمبر الحفلات نجوم الغناء مهرجان القلعة فایا یونان

إقرأ أيضاً:

“الدار المسقية”… مسير بمناسبة اليوم العالمي للبيئة في دمشق القديمة

دمشق-سانا

بدعم من محافظة دمشق والمديرية العامة للآثار والمتاحف، نظمت الغرفة الفتية الدولية بدمشق القديمة، ومؤسسة “رياديو المناخ السوريون”، بالتعاون مع شركة المسار المهني الجديد للتدريب والتوظيف؛ مسير “الدار المسقية” بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

ويهدف المسير إلى نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعريف بتاريخ أعرق وأقدم مدينة مأهولة في التاريخ، مدينة دمشق.

وقال مدير فعالية المسير، عضو الغرفة الفتية الدولية، محمد خير حنو في تصريح لـ سانا: “ضم مسير الدار المسقية أنشطة متنوعة؛ وهي مسير بيئي توعوي امتد من قلعة دمشق وانتهى في باب شرقي، ونشاط زراعي تطوعي، حيث قمنا بتنظيف وفرز النفايات وزرعنا شتلات الورد الجوري والياسمين والنارنج في عدة مناطق بدمشق القديمة، إضافة إلى أننا أقمنا جلسات تعريفية بالتراث المحلي، وتبادلنا المعلومات حول تاريخ دمشق”.

وأشار حنو الى أن عدد المتطوعين وصل إلى ما يقارب المئة، وهذا مؤشر يدعو إلى التفاؤل، مضيفاً: “شاركت اليوم بالمسير عدة جمعيات هي: جمعية أصدقاء المتاحف وجمعية مدى الثقافية وجمعية أصدقاء البيئة وجمعية القدس وجمعية الطب السوري ومؤسسة “غرينيفاي” لإعادة التدوير، وفريق مجد 20/20″.

وأوضح حنو أن سبب اختيار عنوان المسير “الدار المسقية” يعود لكونها إحدى التسميات التي كانت تُطلق على مدينة دمشق، وذلك لكثرة وجود المياه فيها بسبب موقعها الجغرافي في سهل خصيب يرويه نهر بردى وفروعه العديدة.

وعن أهمية التركيز على المشاريع المتعلقة بموضوع التغير المناخي، قال الرئيس المحلي للغرفة الفتية سنين الصباغ: “في الغرفة الفتية نوجه اهتمامنا للبيئة في ظل التحدي العالمي للمناخ وضرورة الحفاظ على كوكبنا سليماً ونظيفاً، من خلال السعي الدؤوب والتعاون مع المجتمع المحلي، والذي تجلى اليوم بتعاوننا في هذه الفعالية التي جمعت بين البيئة والتراث”.

بدورها قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة “رياديو المناخ”، فرح الأسعد: “نحاول في هذه الفعالية لفت الانتباه “البصري” تجاه أزمة التغير المناخي، من خلال حالة “تجمع الأفراد” التي تخلقها أي فعالية، والتي تعمل عادة على إيصال الهدف بشكل أوضح وأسرع”.

من جهتها لفتت مديرة العمليات في مؤسسة “رياديو المناخ”، لونا الملا إلى أن فعالية اليوم تأتي لتسليط الضوء على أهمية يوم البيئة، وتوعية المجتمع للابتعاد عن الأساليب الخاطئة في التعامل مع البيئة، وللتعريف أيضاً بمدينة دمشق القديمة وآثارها وتراثها وحضارتها وتاريخها والحرف التقليدية التي ما تزال قائمة فيها.

يذكر أن الـ 5 من حزيران هو اليوم العالمي للبيئة الذي يشرف عليه برنامج الأمم المتحدة للبيئة منذ عام 1973، ويركز اليوم العالمي للبيئة هذا العام على موضوع إصلاح الأراضي والتصحر والقدرة على التكيف مع الجفاف تحت شعار “أرضنا مستقبلنا.. معاً نستعيد كوكبنا”.

مريم حجير وزينب علي

 

مقالات مشابهة

  • “الدار المسقية”… مسير بمناسبة اليوم العالمي للبيئة في دمشق القديمة
  • عوالم ضيقة… معرض للنحات مناف حسن بغاليري زوايا
  • جنا عمرو دياب تطلق أولى أغنياتها على “يوتيوب”
  • موعد ومكان حفل مروان خوري بمهرجان موازين 2024
  • مهرجان موازين 2024| موعد ومكان حفل إبتسام تسكت
  • حفلات يونيو 2024| موعد حفل أنغام في مهرجان ليلة عُمُر الكويتي
  • اختتام الملتقى السوري للنصوص القصيرة (الأدب الوجيز) في ثقافي أبو رمانة
  • عمر خيرت يخفف على حضور حفله بقصر عابدين موجة الحر.. ماذا فعل؟
  • إخماد حريق بسيارة في حي البرامكة بدمشق والأضرار مادية
  • الداخلية: القبض على المتورطين بسرقة مركز لبيع وتوزيع المحروقات في دمشق