الشارقة في 19 سبتمبر / وام / أعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة أن عطلة المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ، لدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة؛ ستكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023م ، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الإثنين الموافق 2 أكتوبر 2023م .

وهنأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، والأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة، سائلين الله العلي القدير أن يعيدها على الجميع باليمن والبركات وموفور الصحة والعافية.

مصطفى بدر الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

18 دائرة ومؤسسة من الشارقة تتجه للصين في زيارة رسمية

الشارقة: «الخليج»

في إطار رؤيتها الرامية لتعزيز العلاقات والشراكات مع مختلف دول العالم في جميع المستويات وعلى كافة الأصعدة، تستعد 18 جهة حكومية بإمارة الشارقة، بقيادة دائرة العلاقات الحكومية، للتوجه إلى جمهورية الصين الشعبية في زيارة رسمية تستمر سبعة أيام من 2-8 يونيو، وتشمل ثلاثاً من أكبر المدن الصينية، وهي العاصمة بكين، ومقاطعة شاندونغ، وشنغهاي، بهدف تعزيز العلاقات الحكومية، وبحث سبل التعاون والعمل المشترك في القطاعات الاقتصادية والثقافية والسياحية.

18 دائرة وهيئة

ويترأس الوفد الزائر الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، بحضور رؤساء ومديري الجهات المشاركة التي تمثّل إمارة الشارقة في الصين بقيادة «دائرة العلاقات الحكومية»، وتشمل «دائرة التنمية الاقتصادية»، و«هيئة الإنماء التجاري والسياحي»، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، و«مطار الشارقة الدولي»، و«الشارقة لإدارة الأصول».

ويشارك في وفد الإمارة مجموعة من المؤسسات الثقافية والأكاديمية والعلمية والصحية والرياضية، تضم كلاً من «هيئة الشارقة للمتاحف»، و«هيئة الشارقة للآثار»، و«معهد الشارقة للتراث»، و«جامعة الشارقة»، و«بيت الحكمة»، و«مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار»، و«مجموعة بيئة»، و«مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، و«هيئة الشارقة الصحية»، و«مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة» و«ناشئة الشارقة».

وفي تعليقه على الزيارة، قال الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية: «تمثل زيارة الشارقة إلى جمهورية الصين الشعبية نقطة تحول في مسار العلاقات الثنائية بين الجانبين، حيث تجسد هذه الخطوة التزام الشارقة بتعميق الروابط الاقتصادية والثقافية والأكاديمية والصحية والرياضية مع الصين، كما تأتي في وقت يشهد فيه العالم تحولات جذرية في كافة قطاعات التنمية، ما يعزز من أهمية تبادل الخبرات والمعرفة، واستثمار ما تتميز به الشارقة من موقع استراتيجي، ومكانة ثقافية وتراثية عربية، وبيئة اقتصادية متنوعة، تمهد في مجملها الطريق لتعزيز جسور التبادل التجاري والثقافي مع الصين، وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون».

بكين

ويبدأ البرنامج في العاصمة الصينية بكين أول محطات زيارة الوفد، اليوم 2 يونيو، حيث تنظم «دائرة العلاقات الحكومية» البرنامج بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات لدى الصين، ويتضمن اجتماعات مع عدد من كبار المسؤولين الحكوميين، وأعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة، وزيارات إلى مجموعة من الشركات والمؤسسات الثقافية والتعليمية.

شاندونغ

وينتقل الوفد إلى مقاطعة شاندونغ يومي 4 و5 يونيو، حيث يتضمن برنامج الزيارة الذي تنظمه «دائرة العلاقات الحكومية» بالتنسيق مع «حكومة مقاطعة شاندونغ» توقيع عدد من مذكرات التعاون والتفاهم والشراكة.

شنغهاي

ويختتم الوفد زيارته في مدينة شنغهاي في الفترة 6 - 8 يونيو، حيث تنظم دائرة العلاقات الحكومية البرنامج بالتنسيق مع القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة في شنغهاي، مع التركيز على قطاعات التعليم، والثقافة والسياحة، والاقتصاد والأعمال.

مقالات مشابهة

  • صور.. استمرار أعمال الإشراف الوقائي في المسجد النبوي الشريف
  • 18 دائرة ومؤسسة من الشارقة تتجه للصين في زيارة رسمية
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • 9 أيام متواصلة.. أطول عطلة رسمية للموظفين في عيد الأضحى المبارك
  • خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو
  • “الموارد البشرية والتوطين”: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر 2024
  • «موارد الشارقة» تختتم المرحلة الأخيرة من «إعداد محاسب رواتب»
  • لإثبات خبراتك المهنية.. خطوات إصدار شهادة الخدمة رقميًا عبر منصة قوى