بوابة الفجر:
2024-06-20@12:44:01 GMT

زلزال مطروح.. المعهد الفلكي يوضح ماذا حدث اليوم؟

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

زلزال مطروح اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، أكد المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن محطات الشبكة القومية للزلازل سجلت هزة أرضية بقوة 4.53 درجة على مقياس ريختر على بعد 265 كم شمال غرب مرسى مطروح في تمام الساعة الرابعة و33 دقيقة و12 ثانية فجر اليوم بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

تتابع بوابة الفجر الإلكترونية آخر التطورات حول زلزال مطروح اليوم الأربعاء، والذي كان عبارة عن هزة أرضية بقوة 4.

53 درجة على مقياس ريختر.

بيان المعهد القومي للبحوث الفلكيةزلزال مطروح.. بيان رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية

وأشار قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، إلى أن تلك الهزة وقعت على عمق 13.68 كم، وعلى دائرة عرض 22.52 درجة شمالا، وخط طول 24.79 درجة شرقا.

وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أنه لم يرد للمعهد ما يفيد بشعور المواطنين بهذه الهزة أو وقوع خسائر في الأرواح والمنشآت.

المواطنون يتسائلون حول زلزال مطروح 

شعر العديد من السكان بهزة أرضية، وبدأت التساؤلات حول زلزال مطروح، وما إذا كان هناك شيئًا ما قد غير عادي تمَّ تسجيله.

زلزال مطروح اليوم.. وتساءل البعض عمَّا إذا كان قد تعرضت الأراضي المصرية لأضرار جراء زلزال اليوم الذي كان مركزه الأراضي الليبية، وعلى عُمق 13.86 كم.

ويعيش العالم حالة من القلق بعد ما زلزال المغرب الذي وقع وخلَّف وراءه القتلى والجرجحى، بعدما انهار عدد من المباني بالمناطق العتيقة في بعض المدن، وتصدع بنايات أخرى، داخل مراكش، الدار البيضاء، أكادير، والرباط".

وقد كان رصد المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب هزة أرضية بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريختر، مشيرًا نحو أنها سجلت في الساعات الأولى من السبت بإقليم الحوز (وسط غرب)، حسبما سجلته الشبكة الوطنية لرصد الزلازل.

وتظل معلومات زلزال مطروح اليوم قيد التحديث إلى أن توافي إدرة المعهد القومي للبحوث الفلكية بالجديد حول الهزة الأرضية، وما إذا كان لها توابع أم لا، أو أنَّ هناك أسباب أدت لذلك. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زلزال مطروح زلزال مطروح الدكتور جاد القاضي المعهد القومي للبحوث الفلكية زلزال مطروح مطروح المعهد الوطني للجيوفيزياء زلزال مطروح زلزال مطروح اليوم زلزال مطروح المعهد القومي للبحوث الفلكية رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية المعهد القومی للبحوث الفلکیة

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الاتحاد السكندري في الدوري اليوم.. 4 غيابات

الأهلي.. يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلاً اليوم الثلاثاء، على نظيره الاتحاد السكندري، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد الجيش ببرج العرب بالإسندرية.

مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، الظهور في مسابقة الدوري الممتاز من جديد، وذلك عقب حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخ القلعة الحمراء، على حساب الترجي الرياضي التونسي.

ونجح النادي الأهلي في فرض التعادل السلبي على نظيره الترجي التونسي بمباراة الذهاب على أرضية ستاد «حمادي العقربي» برادس، قبل أن يحقق المارد الأحمر الفوز بمباراة الإياب على أرضية ستاد القاهرة الدولي بهدف رامي ربيعة، ليتوَّج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي

ويحتل الأهلي المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك عقب الفوز في الجولة الماضية أمام فاركو بثنائية مقابل هدف، حيث يمتلك الأحمر في جعبته 36 نقطة من 16 مباراة، بواقع 10 انتصارات، و3 تعادلات، وتلقت كتيبة مارسيل كولر الهزيمة في مباراتين.

بينما يحتل فريق الاتحاد السكندري المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الممتاز، وذلك برصيد 36 نقطة أيضًا مثل الأهلي، ولكن من 25 مباراة، بواقع 9 انتصارات ومثلهم من التعادلات، و7 هزائم.

غيابات الأهلي ضد الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز

ويفتقد المدرب السويسري المخضرم مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، 4 لاعبين من القوام الأساسي للمارد الأحمر أمام الاتحاد السكندري، وهم «وسام أبو علي - علي معلول - بيرسي تاو - بالإضافة إلى مصطفى ملخوف».

الأهلي وفاركو

حيث يغيب عن صفوف النادي الأهلي في تلك المباراة الثنائي الهجومي الخطير «وسام أبو علي وبيرسي تاو»، بسبب الإصابة التي لحقت بهما أثناء فترة التوقف الدولي، كما يغيب الحارس مصطفى مخلوف للإصابة.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - محمد مجدي أفشة (عمرو السولية).

خط الهجوم: حسين الشحات - محمود كهربا - أحمد عبد القادر.

الأهلي وفاركوموعد مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز

وحددت رابطة الأندية المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 18 من شهر يونيو الجاري، ليكون هو موعد مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024، والتي تقام على أرضية ستاد الجيش ببرج العرب بالإسندرية.

مران الأهلي اليوم

وتنطلق مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «برج العرب» بالإسكندرية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز

وتُعَد مجموعة قنوات أون سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الممتاز هذا المسم 2024/2023، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري.

مقالات مشابهة

  • النقل تسجل حدوث هزة أرضية بقوة (3،3) درجة بالقرب من الحدود العراقية الإيرانية
  • خلال ساعات.. زلزال وهزة أرضية يضربان إيران
  • الظواهر الفلكية الأخيرة خلال يونيو الجاري
  • تركيا تهزم جورجيا في مباراة مثيرة
  • «الأزهر للفتوى» يوضح فضل وأداب زيارة مسجد الرسول.. ماذا يفعل الحجاج في الروضة الشريفة؟
  • زد ضد فاركو في صدام ناري بالدوري الممتاز اليوم
  • تشكيل الأهلي المتوقع ضد الاتحاد السكندري في الدوري اليوم.. 4 غيابات
  • زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب شمال بيرو
  • زلزال قوي يضرب بيرو
  • لا تضع مخدر.. أستاذ بالقومي للبحوث يحذر من ذبح الأضاحي في هذه الأماكن.. تفاصيل