طُرد سفير العدو الصهيوني لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان مساء الثلاثاء، من قاعة المناقشات العامة بمقر المنظمة في نيويورك.

وجاء ذلك بعد محاولة ممثل العدو مقاطعة خطاب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78.

وفور خروجه من قاعة المناقشات العامة، أوقف عناصر الأمن في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك سفير العدو، ليتمّ احتجازه عدّة دقائق، قبل إطلاق سراحه.

المصدر: وكالة تسنيم

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قرة باغ

إقرأ أيضاً:

مجموعة الدول الثماني الإسلامية تدعو الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة كاملة العضوية بالامم المتحدة

يونيو 8, 2024آخر تحديث: يونيو 8, 2024

المستقلة/- دعت مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية الولايات المتحدة يوم السبت إلى رفع حق النقض (الفيتو) عن العضوية الكاملة لفلسطين كدولة مستقلة وذات سيادة في الأمم المتحدة.

ويتمتع الفلسطينيون حاليا بصفة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة، وهو اعتراف فعلي بالدولة منحته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012.

وفي بيان صدر بعد اجتماع لمجلس وزرائها في إسطنبول، طالب أعضاء المجموعة التي تضم بنغلاديش، ومصر، وإندونيسيا، وإيران، وماليزيا، ونيجيريا، وباكستان، إضافة الى تركيا جميع الدول بالتوقف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة والذخيرة.

وأيدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من خلال الاعتراف بأنها مؤهلة للانضمام وتوصية مجلس الأمن الدولي “بإعادة النظر في الأمر بشكل إيجابي”.

وتأتي المساعي الفلسطينية للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بعد مرور عدة أشهر على اندلاع الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة، وتزامنا مع توسيع إسرائيل للمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة والتي تعتبرها الأمم المتحدة غير قانونية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى يستخدمه جنود العدو في ‏مستوطنة “المطلة” بالأسلحة المناسبة وتحقق إصابة مباشرة
  • الأمم المتحدة تعرب عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين في عملية الاحتلال لتحرير الرهائن
  • حدث ليلا.. 4 حرائق في تل أبيب ومقتل وإصابة 22 جنديا إسرائيليا واختفاء مسؤول كبير
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • رويترز: مقتل 55 على الأقل في اشتباك بين عشيرتين وسط الصومال
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • وزارة الدفاع: وحدة من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه البادية السورية اشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لما يسمى تنظيم “داعش” الإرهابي وذلك بالتزامن مع عمليات التمشيط التي تنفذها وحدات قواتنا على هذا الاتجاه، وأسفر الاشتباك عن مقتل عدد من الإرها
  • “أبو عبيدة” يعلن مقتل عدد من الأسرى الصهاينة في عملية النصيرات اليوم
  • مجموعة الدول الثماني الإسلامية تدعو الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة كاملة العضوية بالامم المتحدة
  • “كتائب القسام” تعلن مقتل أسرى إسرائيليين بغزة خلال تحرير أربعة منهم