وقعت في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اتفاقية منحة بقيمة (22.4) مليون يورو مقدمة من الحكومة الألمانية، عبر بنك الإعمار الألماني (KfW) لتمويل رواتب المعلمين الإضافي في المدارس الحكومية ذات الفترتين التي تستوعب الطلبة السوريين للعام الدراسي (2023/2024).

وتأتي الاتفاقية ضمن المرحلة الثامنة من برنامج دعم رواتب المعلمين الذي تموله الحكومة الألمانية وضمن أولويات خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.


ووق
ووقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان، ومدير بنك الإعمار الألماني في الأردن الدكتور مارك شفيتيه نيابة عن الحكومة الالمانية، وبحضور السفير الألماني في عمان د. بيرترام فون مولتكه.

وقالت طوقان، إن المنحة من ضمن الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة الألمانية، بهدف دعم تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم لتسريع الوصول إلى التعليم الرسمي لأطفال اللاجئين السوريين، بما لا يؤثر على جودة التعليم للطلبة الأردنيين، في إطار التعامل مع التداعيات المستمرة للأزمة السورية على مختلف القطاعات في الأردن.

وثمنت طوقان دعم الحكومة الألمانية على استمرارها في دعم الأردن في عدة قطاعات ذات الأولوية التي تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.
وأكدت أن ألمانيا تعد أحد أهم شركاء الأردن في العملية التنموية والإصلاحية ، التي تساهم في دعم القطاعات الحيوية كالتعليم والتشغيل والمياه والصرف الصحي، وكذلك في دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

وثمنت كذلك جهود ألمانيا في حشد الدعم الدولي اللازم لمساعدة الأردن في مواجهة التحديات الناجمة عن أعباء أزمة اللجوء السوري.

بدروه، أشاد السفير الألماني بالجهود التنموية والإصلاحية في الأردن ودورها في استضافة اللاجئين السوريين .
وشدد على التزام جمهورية ألمانيا بدعم الأردن للتغلب على مختلف التحديات التي تواجهه، في ظل الظروف التي تعصف به في مختلف المجالات.

 

أخبار ذات صلة زين الأردن تحتفل بالشركات الناشئة ضمن النسخة السادسة من .... زين الأردن تحتفل بالشركات .... زين الأردن تحتفل بالشركات .... زين الأردن تحتفل بالشركات الناشئة ضمن ....

منذ 12 ساعة

بنك إنجلترا يثبت الفائدة عند مستوى 5.25 في المئة بنك إنجلترا يثبت الفائدة عند .... بنك إنجلترا يثبت الفائدة عند .... بنك إنجلترا يثبت الفائدة عند مستوى 5.25 ....

منذ 17 ساعة

الفراية يفتتح مركز صيانة الآليات والمركبات في الطفيلة الفراية يفتتح مركز صيانة .... الفراية يفتتح مركز صيانة .... الفراية يفتتح مركز صيانة الآليات ....

منذ 17 ساعة

61 - 86 بالمئة نسبة إشغال الفنادق في الأردن نهاية الأسبوع .... 61 - 86 بالمئة نسبة إشغال .... 61 - 86 بالمئة نسبة إشغال .... 61 - 86 بالمئة نسبة إشغال الفنادق في ....

منذ 18 ساعة

قرار من البنك المركزي الأردني بشأن أسعار الفائدة قرار من البنك المركزي الأردني .... قرار من البنك المركزي الأردني .... قرار من البنك المركزي الأردني بشأن ....

منذ 19 ساعة

انخفاض أسعار الذهب في الأردن الخميس في التسعيرة الثانية انخفاض أسعار الذهب في الأردن .... انخفاض أسعار الذهب في الأردن .... انخفاض أسعار الذهب في الأردن الخميس في ....

منذ 22 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

منحة ألمانية بقيمة (22.4) مليون يورو لاستيعاب الطلبة السوريين في المدارس الحكومية

اقتصاد | منذ 47 ثانية

الاحتلال الإسرائيلي يفرض إغلاقا على الضفة ومعابر غزة

فلسطين | منذ 16 دقيقة

ميسي يرى نفسه بأنه أحق بالحصول على الكرة الذهبية من هالاند

رياضة | منذ 18 دقيقة

هل سيلعب ميسي في كأس العالم 2026 ؟

رياضة | منذ 32 دقيقة

ولي العهد يؤكد ضرورة إنتاج حلول مبتكرة لفض النزاعات الإقليمية

الأردن | منذ 37 دقيقة

رونالدو يظهر بالزي السعودي احتفالا باليوم الوطني

رياضة | منذ ساعة للمزيد

تعرف إلى عقوبة عدم ارتداء حزام الأمان في الأردن ؟

الأردن

موعد عطلة المولد النبوي الشريف 2023 في الأردن

الأردن

حكم مباراة سحاب والرمثا يُعلن إنهائها بسبب عدم نزول الفريقين للملعب

رياضة

"الضمان" توضح حقيقة صرف 250 دينارا للمواطنين بمناسبة العام الدراسي

اقتصاد

كتلة هوائية حارة نسبيا تؤثر على الأردن تدريجيا في هذا الموعد

طقس

قرار من البنك المركزي الأردني بشأن أسعار الفائدة

اقتصاد الطقس

تعرف إلى حالة الطقس في الأردن باليوم الأخير من فصل الصيف فلكيا

متى تساقطت الثلوج على العقبة آخر مرة؟

كتلة هوائية حارة نسبيا تؤثر على الأردن تدريجيا في هذا الموعد

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: انخفاض أسعار الذهب فی الأردن الحکومة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن عن قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا

سبتمبر 20, 2024آخر تحديث: سبتمبر 20, 2024

المستقلة/- سافرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى كييف يوم الجمعة حيث أعلنت عن قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا كجزء من خطة مجموعة السبع لجمع 50 مليار دولار على خلفية الأرباح المستقبلية من الأصول الحكومية الروسية المجمدة.

سيقوم أعضاء آخرون في مجموعة السبع بدفع الفرق إلى 50 مليار دولار والتي تم الاتفاق عليها في وقت سابق من هذا العام ولكنها شابتها التأخيرات.

وقالت فون دير لاين وهي تتحدث بجانب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: “نحن الآن على ثقة من أننا نستطيع تسليم أوكرانيا بسرعة كبيرة، وهو قرض مدعوم بأرباح غير متوقعة من الأصول الروسية”.

وقالت إن الأمر متروك للسلطات الأوكرانية لتقرر كيفية “استخدام الأموال على أفضل وجه”، والتي “ستمنحك موارد إضافية لتعزيز قدراتك العسكرية وصد العدوان الروسي”، بعد عامين ونصف من غزو موسكو الكامل لأوكرانيا.

وقالت فون دير لاين “نحن نقوم بحصتنا بمبلغ 35 مليار يورو وأنا واثقة تمامًا من أن الآخرين سيقومون بحصتهم”.

يأتي إعلان القرض في وقت الحاجة الإضافية والملحة للمساعدات لأوكرانيا بسبب الهجمات الروسية المتكررة على بنيتها التحتية للطاقة.

وقال زيلينسكي إنه من الأهمية بمكان صرف الأموال دون أي تأخير إضافي، “لأن هذا من شأنه أن يؤثر على قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا”.

اتفق زعماء مجموعة السبع في يونيو على توفير 50 ​​مليار دولار في شكل قروض لأوكرانيا وتقسيم ذلك وفقًا لوزنهم الاقتصادي النسبي، مما كان من شأنه أن يؤدي إلى تغطية الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة 20 مليار دولار لكل منهما، مع تغطية كندا واليابان والمملكة المتحدة للباقي.

لكن الولايات المتحدة اشترطت مشاركتها في التعهدات القانونية بأن الأصول ستظل مجمدة لفترة أطول. ولم يتمكن الاتحاد الأوروبي، حيث تم تجميد ما يقرب من 200 مليار يورو من أصول الدولة الروسية، من ضمان ذلك بسبب معارضة المجر لتمديد نظام العقوبات ضد روسيا.

ولتعويض غياب الولايات المتحدة وتجاوز حق النقض الذي تتمتع به بودابست، سعت المفوضية إلى زيادة حصتها من القرض إلى 40 مليار يورو، مضمونة بالميزانية المشتركة للاتحاد. لكن عواصم الاتحاد الأوروبي ترددت في قبول هذا الرقم، وضغطت على بروكسل لحمل المملكة المتحدة وكندا واليابان على زيادة حصتها.

ويأتي المبلغ النهائي البالغ 35 مليار يورو كحل وسط يسمح للولايات المتحدة بالتدخل في وقت لاحق وبالتالي تقليل تعرض الاتحاد الأوروبي.

يتعين على أغلبية دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي الموافقة على قرض الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو
  • الاتحاد الأوروبي: وقعنا على اتفاق ومذكرة مع مصر للاستثمار بقيمة مليار يورو
  • قد تلجأ إليه مصر.. كيف يساهم بيع السندات الحكومية في دعم الاقتصاد؟
  • بدء صرف منحة الأطفال بقيمة 180 دينار تونسي
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن عن قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • فون دير لاين: قرض أوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • "المركزي الياباني" يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير
  • للتذكير .. غدا السبت دوام في المدارس الحكومية
  • البنك المركزي الياباني يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • ألمانيا تقدم مشروع قانون للبرلمان لإرسال مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 397 مليون يورو