أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أن جازان وتبوك والمنطقة الشرقية ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف، مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

 

 

طقس جازان

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة الدرب، بيش، جازان، فرسان بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف، مصحوبة بتدن في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس تبوك

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة تبوك التي تشمل الوجه، أملج بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

طقس المنطقة الشرقية

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في المنطقة الشرقية التي تشمل الجبيل، الخبر، الدمام، الظهران، القطيف، بقيق،  رأس تنورة بأنها ستشهد شبورة مائية ضباب خفيف مصحوبة بتدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، باستمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، تمتد الى مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد أنها غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

 

وارتفع الموج بالبحر الأحمر، من نصف المتر إلى المتر ونصف، وتصل إلى اعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد فی مدى الرؤیة الأفقیة حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استمرار تأثير الكتلة الساخنة في بعض المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تأثير الكتلة الساخنة على بعض مناطق البلاد خاصة مناطق النواحي الأربع وترهونة وبني وليد ومصراتة إضافة إلى مناطق الجبل الغربي والخليج وغدامس.

وبحسب المركز فإن درجات الحرارة في هذه المناطق ستتراوح بين 41 و48 درجة مئوية، في حين تراجعت حدة الكتلة على المناطق الممتدة من رأس إجدير إلى الخمس وبعض المناطق الداخلية المتاخمة لها مع ارتفاع في الرطوبة بها.

ونوّه المركز إلى أن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية على غالبية مناطق الشمال الغربي بداية من يوم الخميس، ويوم السبت لمناطق الشمال الشرقي.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوية

الكتلة الساخنة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • طقس الشرقية.. ضباب في الصباح الباكر واستمرار الموجة الحارة
  • استمرار تأثير الكتلة الساخنة في بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • 50 درجة مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • الأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس حتى هذا التوقيت
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها على المناطق الغربية
  • طقس متنوع.. ضباب وأمطار وأتربة وموجة حارة على الشرقية
  • مركز الأرصاد: أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة
  • حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • عاجل | حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع