الأسبوع:
2024-06-11@19:13:59 GMT

إجازة المولد النبوي 2023.. 3 أيام تبدأ الخميس المقبل

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

إجازة المولد النبوي 2023.. 3 أيام تبدأ الخميس المقبل

إجازة المولد النبوي 2023.. تفصلنا ساعات قليلة على الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1445هـ، وتستعرض «الأسبوع» عدد أيام إجازة المولد النبوي 2023 خلال السطور التالية:

عدد أيام إجازة المولد النبوي الشريف 2023

حددت الحكومة موعد إجازة المولد النبوي 2023 للموظفين العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، لتكون يوم الخميس 28 سبتمبر 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بدلًا من يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023.

إجازة القطاع الخاص

وأضافت وزارة العمل أن إجازة المولد النبوي 2023 للقطاع الخاص ستكون إجازة رسمية يوم الخميس المقبل 28 سبتمبر 2023 بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي أجره اليومي.

المولد النبوي الشريف 2023إجازة البنك المركزي المصري

وقرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر الخميس المقبل 28 سبتمبر 2023، بمناسبة المولد النبوي الشريف 1445هـ، لتستأنف عملها يوم الأحد 1 أكتوبر 2023، بعد انتهاء العطلة الأسبوعية.

إجازة البورصة

وأكدت إدارة البورصة أن يوم الخميس المقبل 28 سبتمبر 2023 إجازة رسمية للعاملين بالبورصة المصرية، وهو إجازة المولد النبوي الشريف، ومن المقرر أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية الأحد 1 أكتوبر 2023.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو أمر مقطوع بمشروعيته، حيث إنه أصل من الأصول ودعامتها الأولى، حيث درج هذا من جانب سلفنا الصالح منذ القرنين الرابع والخامس الهجريين على الاحتفال مولد النبي وإحياء الشعائر الخاصة به، بشتى الطرق المختلفة بأنواع القربات من إطعام الطعام وإنشاد الأشعار والمدائح وغيرها من الأمور المختلفة تخليدًا لهذه الذكرى.

اقرأ أيضاًالإفتاء توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وفوائده

الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف مش حرام.. ماذا قالت دار الإفتاء؟

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2023.. «أسعار وأماكن شراء حلاوة المولد»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف البنك المركزي المصري موعد إجازة المولد النبوي 2023 إجازة المولد النبوي 2023 عدد أيام إجازة المولد النبوي موعد إجازة المولد النبوي الاحتفال بالمولد النبوی الشریف إجازة المولد النبوی 2023 المولد النبوی الشریف الخمیس المقبل سبتمبر 2023

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة» يحذر من موجة حارة طويلة تبدأ الأربعاء المقبل وتستمر لـ10 أيام

حذر مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من موجة طويلة شديدة الحرارة تبدأ تدريجياً من الأربعاء المقبل وتستمر على الأقل 10 أيام متصلة أو يزيد.

وقال محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة إنَّه من المتوقع أن ترتفع الحرارة خلال الموجه لقيم قياسية، تزيد على 40 درجة في أغلب أنحاء البلاد.

إلغاء تصويم لب البطيخ والصويا والذرة

وفيما يتعلق بتأثير الموجه على الزراعة، شدد «فهيم» على ضرورة الأهتمام بالزراعات القائمة، وإلغاء تصويم لب البطيخ والصويا والذرة وغيرها وحماية ثمار المانجو والرمان من لسعات الشمس بالجير المخفف أو بسليكات الالمونيوم وغيرها.

استعجال الرش لمكافحة الحشرات القشرية والبق الدقيقي

ولفت إلى أهمية استعجال الرش لمكافحة الحشرات القشرية والبق الدقيقي وكل الحشرات والأمراض غدا الاثنين والثلاثاء قبل دخول الموجة شديدة الحرارة والحفاظ على السلامة الشخصية.

وتابع أنَّ الشمس أصبحت عمودية على محافظة أسوان وهو ما يتطلب الوقاية من أشعتها لأنها قصيرة وخطيرة، وهو ما يتطلب ارتداء غطاء رأس أبيض وملابس قطنية مع تناول كميات كبيرة من مياه الشرب وخضروات وفاكهة كثيرة.

مقالات مشابهة

  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة «عاطل وزوجته» لاتهامهما بقتل نجلته الطفلة بالقليوبية لـ 10 سبتمبر المقبل
  • تعرف على موعد إجازة البنوك في عيد الأضحى المبارك
  • تفاصيل إجازة عيد الأضحى 2024 وموعد امتحانات الثانوية العامة
  • رسميا.. الحكومة تعلن إجازة عيد الأضحى 2024
  • الخدمة المدنية: إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ يوم السبت المقبل
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • المالية: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس
  • تبكير صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • «المالية»: استمرار صرف مرتبات يونيه للعاملين بالدولة حتى الخميس المقبل
  • «مناخ الزراعة» يحذر من موجة حارة طويلة تبدأ الأربعاء المقبل وتستمر لـ10 أيام