قال رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال راندي جورج اليوم الثلاثاء إن الشراكة بين الجيشين الأمريكي والهندي أمر حيوي للاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وإن العلاقة بين الجيشين قوية وتزداد قوة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس أركان الجيش الهندي الجنرال مانوج باندي، في إطار مشاركة جورج في مؤتمر قادة جيوش منطقة المحيطين الهندي والهادئ الذي تستضيفه نيودلهي، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا الهندية.

وقال جورج: "جنودنا يشحذون مهاراتهم ويتعلمون من بعضهم البعض، إنهم يبنون الثقة ويعمقون الصداقة بين جيشينا، نحن جميعا نعرف مدى أهمية الثقة والصداقة في ظل بيئة أمنية عالمية مليئة بالتحديات البيئية.. أصبح وجود حلفاء وشركاء عظماء أكثر أهمية من أي وقت مضى".

من جانبه، قال الجنرال مانوج باندي إن التعاون بين القوات البرية أمر بالغ الأهمية، مضيفا أن الموضوع الرئيسي لمؤتمر قادة جيوش منطقة المحيطين الهندي والهادئ لهذا العام هو "معا من أجل السلام: الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي راندي جورج منطقة المحیطین الهندی والهادئ

إقرأ أيضاً:

غولان يقلل من أهمية تحرير 4 محتجزين في مخيم النصيرات

قلّل رئيس حزب العمل الإسرائيلي يائير غولان اليوم الأحد 9 يونيو 2024 ، من أهمية إطلاق سراح 4 محتجزين بقطاع غزة من خلال عملية عسكرية، مشيرا إلى أنه ما زال هناك 120 محتجزا لم يعودوا إلى منازلهم، فيما يتعثر الجيش بغزة وتتآكل إنجازاته العسكرية.

وفي تدوينة بحسابه على منصة "إكس"، الأحد، قال غولان: "بعد النشوة، من الضروري التحقق من الواقع".

واستدرك بقوله: "هناك 120 مختطفة ومختطفا لم يعودوا إلى منازلهم بعد".

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي يتعثر في قطاع غزة والإنجازات العسكرية الكبيرة تتآكل".

وتابع غولان الذي انتخب الشهر الماضي رئيسا للحزب اليساري الإسرائيلي: "تم التخلي عن الشمال، والجنوب متعطش لإعادة الإعمار، واللاجئون لم يعودوا إلى ديارهم"، في إشارة لأكثر من 120 ألف إسرائيلي أخلوا منازلهم بسبب الحرب في المستوطنات القريبة لغزة (جنوب) والقريبة من الحدود اللبنانية (شمال).

ومضى بقوله: "رئيس الوزراء ( بنيامين نتنياهو ) وحكومة المراوغين يهينون رؤساء المؤسسة الأمنية، والانقلاب السلطوي في ذروته".

وكانت حكومة نتنياهو قد بدأت منذ توليها السلطة أواخر 2022 في سن تشريعات للحد من دور القضاء، بدعوى إعادة التوازن بين السلطات الثلاثة (القضائية والتشريعية والتنفيذية) في إطار خطة مثيرة للجدل، وصفها معارضون بالانقلاب.

وختم غولان تدوينة بالقول: "لن ينقذ إسرائيل إلا إسقاط الحكومة وإجراء الانتخابات".

والسبت، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من "تحرير" 4 محتجزين في عملية خاصة بمخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، بينما أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل ضابط من وحدة "يمام" الخاصة التابعة لها متأثرا بإصابته خلال العملية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الكشف عن زيارة رسمية أجراها قائد القيادة المركزية الأميركية لإسرائيل
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: نحتاج إلى 15 كتيبة جديدة
  • بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية مُقترح "بايدن".. ويؤكد: يوفر إمكانية للهدوء مع لبنان
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية "خطة ما بعد الحرب" ودعم واشنطن المستمر لتل أبيب
  • رئيس وزراء الهند يعرب عن شكره وامتنانه لقادة العالم لتهنئته بالفوز بولاية ثالثة
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال
  • العليمي يؤكد على أهمية القرارات الدولية العقابية ضد مليشيا الحوثي
  • غولان يقلل من أهمية تحرير 4 محتجزين في مخيم النصيرات
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي