أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- دفع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، السناتور بوب مينينديز، بأنه غير مذنب في جميع التهم الثلاث التي يواجهها كجزء من مؤامرة رشوة مزعومة.

ودعا أكثر من نصف الكتلة الديمقراطية في مجلس الشيوخ مينينديز إلى الاستقالة، لكن عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرسي رفض حتى الآن وأصر على أنه بريء.

يوم الأربعاء، مثل مينينديز للمرة الأولى أمام القاضية أونا تي وانع، بتهم تتعلق بمؤامرة رشوة مزعومة تشمل عدة متهمين مشاركين، بما في ذلك زوجته.

وكانت لائحة اتهام فيدرالية وجهت إلى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وزوجته، نادين أرسلانيان مينينديز، قد ذكرت أنهما قبلا مئات الآلاف من الدولارات وسبائك ذهبية وسيارة فاخرة، مقابل استغلال منصب السيناتور لصالح السلطات المصرية والضغط على المدعين الذين يحققون مع رجال أعمال في نيوجيرسي.

وأضافت اللائحة أن ذلك يتضمن تقديم معلومات حساسة للحكومة المصرية، والمساعدة سرًا في توجيه المساعدات العسكرية لمصر.

ويمثل مينينديز أمام المحكمة مع زوجته، بالإضافة إلى متهمين آخرين.

ويوم الثلاثاء، دفع رجل الأعمال الأمريكي من أصول مصرية وائل حنا، المتهم في قضية مينينديز، ببراءته وأنه غير مذنب. وأطلقت المحكمة الفيدرالية في مانهاتن سراحه بكفالة بقيمة 5 ملايين دولار وسلّم وثائق سفره.

وألقي القبض على حنا، صباح الثلاثاء، في مطار جون إف كينيدي لدى عودته من مصر، وفقا لما قاله محاميه لاري لوستبرغ للصحفيين بعد جلسة المحكمة.

حسب لائحة اتهام وائل حنا مع مينينديز وآخرين، الأسبوع الماضي، فإنه يواجه تهمة التآمر لارتكاب الرشوة، إضافة إلى التآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر الإنترنت.

ويخضع حنا للمراقبة وحظر التجول ليظل في منزله في نيوجيرسي من الساعة 8 مساء إلى الساعة 8 صباحًا، كما يُمنع من الاتصال بالمتهمين الآخرين وشهود القضية دون حضور المحامين، ومن المقرر أيضًا الاحتفاظ بجميع الأسهم في شركته Capital Management EG كضمان لإطلاق سراحه.

في عام 2019، تواصلت وزارة الزراعة الأمريكية مع مصر، للاعتراض على منح وائل حنا حقوق الاحتكار المتعلقة بـ"اللحوم الحلال". ومن المقرر مثوله مرة أخرى أمام محكمة مانهاتن في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

نشر الأربعاء، 27 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

روسيا تسجن جنديا أمريكيا بتهم منها سرقة 112 دولارا من صديقته

(CNN)-- أصرت محكمة روسية، الأربعاء، حكما بسجن جندي أمريكي ثلاث سنوات وتسعة أشهر بتهم السرقة والتهديد بالقتل وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "ريا نوفوستي" الروسية.

وألقي القبض على الرقيب غوردون بلاك في مايو/ أيار بتهمة السرقة في مدينة فلاديفوستوك بأقصى شرق البلاد، حيث سافر لزيارة امرأة يعتقد أنها صديقته، وقد اتُهم بسرقة 10000 روبل (حوالي 112 دولارًا) منها عندما زار روسيا في أبريل بعد لقائها في كوريا الجنوبية، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الرسمية سابقًا.

كما اتُهم بلاك بالاعتداء على المرأة أثناء مشاجرة.

ولم يقر الجندي الأمريكي بالذنب فيما يتعلق بتهم التهديد بقتل المرأة، لكنه اعترف جزئيًا بالذنب في تهم السرقة، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي سابقًا.

وفي حديثه أمام محكمة منطقة بيرفومايسكي، الاثنين، قال بلاك إنه أخذ المال من محفظة المرأة، لكنه في اليوم التالي حول إليها 125 دولارًا. وقال إنه أنفق المال على الطعام وإقامة ثلاث ليال في فندق، بحسب وكالة الإعلام الروسية.

وتحدثت المرأة أيضًا أمام المحكمة، الاثنين، قائلة إنها ليست مستعدة بعد للتصالح مع بلاك لأنه لم يتم تعويض الضرر بعد.

ويشار إلى أن الحكم على بلاك يأتي مع استمرار التوترات المتصاعدة بين واشنطن وموسكو، مع احتدام الغزو الروسي لأوكرانيا، إذ يُحتجز عدد من الأمريكيين في روسيا، من بينهم اثنان أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنهما محتجزان ظلما، وهما جندي البحرية السابق بول ويلان ومراسل صحيفة وول ستريت جورنال، إيفان غيرشكوفيتش.

مقالات مشابهة

  • رئيس محكمة النقض يشارك في منتدى رؤساء محاكم دول البريكس
  • رئيس محكمة النقض المصرية في زيارة رسمية لجمهورية روسيا الاتحادية
  • محكمة سويدية تصدر حكما بشأن قضية ضابط سوري سابق
  • محكمة سويدية تبرئ ضابطا سوريا سابقا من جريمة حرب
  • مصر تجدد تأكيدها على الانضمام لقضية الإبادة الجماعية المقامة ضد إسرائيل
  • محكمة فرنسية تسمح بمشاركة إسرائيل في معرض يوروساتوري
  • روسيا تسجن جنديا أمريكيا بتهم منها سرقة 112 دولارا من صديقته
  • محكمة فرنسية ترفض استبعاد إسرائيل من معرض يوروساتوري للأسلحة
  • محكمة إستونية تدين أستاذا جامعيا روسيا بتهمة العمل لصالح الاستخبارات الروسية
  • متى لا يجوز الطعن على الأحكام القضائية أمام محكمة النقض؟