يشهد مركز البداري بمحافظة أسيوط فرحة المزارعين ببداية موسم حصاد الرمان الذي يشتهر به مركز البداري.

بدء موسم قطف الرمان بأسيوط

وحرص المزارعون على التواجد عند بساتين الرمان في الصباح الباكر لقطف محصول الرمان من الأشجار ووضعه داخل وعاء من الخوص (القفة).

وقال سعد مسعود، أحد منتجي الرمان، إن مركز البداري يشتهر بزراعة الرمان بكثرة، وكذلك مركز ساحل سليم، وقال: مركز البداري هو قاعدة زراعة الرمان في جميع أنحاء أسيوط إلى جانب الساحل.

مركز سليم .

وأشار مسعود إلى أن موسم قطف الرمان يبدأ في أغسطس ويستمر حتى نوفمبر أو ديسمبر، مشيراً إلى أنه بعد قطف الرمان نهاية نوفمبر يتم العمل على تخزين الرمان في الثلاجات، قائلاً: موسم الرمان لدينا يبدأ في شهر رمضان. 8. يستمر حتى الشهر 11 و 12 وبعد ذلك نقوم بتخزين المحصول في الثلاجات.

وأكد محمد أحمد أن عمر أشجار الرمان قد يصل إلى 50 عاماً، مشيراً إلى أنه يملك أشجار رمان عمرها 20 عاماً، وقال: الأشجار تنمو منذ 20 عاماً ونسقيها طوال العام ونعتني بها. -جرف التربة وحصادها من الشهر 8 إلى الشهر 12.

وأشار أحمد إلى أنه يتم فرز بذور الرمان بعد قطفها من الأشجار، ويتم اختيار الفاكهة على أساس الدولة التي سيتم تصديرها إليها كالعراق وأوروبا، لافتا إلى أن أنواع الرمان التي يتم فرزها تسمى روسية. والعربية والسورية، قائلين: يُختار الرمان على حسب حجمه. ونوعية الدولة التي ستقودها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب مرکز البداری

إقرأ أيضاً:

مصادر: بين محتجزي الرهائن في روستوف مدانون بتهم إرهاب (فيديو+ صور)

قالت مصادر إن من بين المسلحين الذين يحتجزون موظفي مركز احتجاز كرهائن بمقاطعة روستوف مدانون تم اعتقالهم نهاية 2023 خططوا لتفجير مبنى المحكمة العليا بجمهورية قراتشاي تشركيسيا.

ومن بين المحتجزين المسلحين، تيمورلنك غيريف من جمهوية الشيشان، وشامل أكييف وأزامات تسيتسكييف من جمهورية إنغوشيا جنوب روسيا، وتم اعتقالهم في 19 ديسمبر 2023. بتهمة التخطيط لتفجير مبنى المحكمة العليا في قراتشاي-تشركيسيا.

إقرأ المزيد موقوفون يحتجزون اثنين من موظفي مركز الاحتجاز كرهائن في مقاطعة روستوف (فيديو)

وحكم على أكييف وغيرييف بالسجن 18 عاما، وعلى تسيتسكييف بالسجن 18.5 عاما، وجميعهم متطرفين يروجون أيديولوجية متطرفة والتحريض على شن هجمات إرهابية.

وتداولت مواقع التواصل بعضا من صور الإرهابيين في مركز الاحتجاز في روستوف وفي أيديهم أسلحة بيضاء.

وأظهر مقطع فيديو سابق لحظة القبض على مخططي تفجير مبنى المحكمة العليا بجمهورية قراتشاي تشركيسيا الروسية العام الماضي من قبل قوات الأمن الروسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصادر: بين محتجزي الرهائن في روستوف مدانون بتهم إرهاب (فيديو+ صور)
  • شاهد| أجواء مبهجة في عيد الأضحى.. وفرحة كبيرة بنجاح موسم الحج
  • ارتفاع التضخم في نيجيريا إلى أعلى مستوياته منذ 28 عاما
  • مصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على طريق جمصة بالدقهلية
  • تفاعل واسع مع مقطع يوثّق موسم الحج قبل 88 عاما (شاهد)
  • حبس المتهم بقتل مسنة في الشرقية بقصد سرقتها
  • كشف ملابسات مقتل سيدة عجوز بالشرقية
  • ضبط شقيقان بحوزتهما كمية من الهيروين المخدر بأسيوط
  • فيديو نادر لموسم الحج قبل 88 عاما.. كيف كان يبدو الحرم المكي؟
  • تفاصيل إصابة 4 أشخاص بكسور وجروح متفرقة في مشاجرة بينهم في الدقهلية