نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

جوجل تطلق نظام تنبيه من الزلازل على هواتف أندرويد في الهند


أعلنت شركة جوجل الأمريكية إطلاق نظام للتنبيه من الزلازل لهواتف أندرويد في الهند، حيث يستخدم النظام مستشعرات يمكن أن تعمل كمقاييس زلازل صغيرة للكشف عن الهزات الأرضية.

 

مفتاح الثراء..قصة موقع يكسب 60 ألف جنيه إسترليني شهريًا بفضل الذكاء الاصطناعي


مع التطور الكبير الذي يحدثه الذكاء الاصطناعي كل يوم تقريبا، ومع توقع كثير من الخبراء بأنه سيقلب حياة البشر رأسا على عقب، حيث قد يحل محل الكثير من الوظائف والمهارات، ولكن هل فكرت يوما بأن الذكاء الاصطناعي رغم مخاوفنا منه وتأثيراته علينا أن يكون مفتاحك للثراء !

 

الاتحاد الأوروبي يناشد أبل بفتح نظامها البيئي أمام المنافسين


ناشد الاتحاد الأوروبي شركة أبل الأمريكية بضرورة فتح النظام البيئي الخاص بها أمام المنافسين في السوق، وعدم احتكار الخدمات الخاصة وإتاحة الفرصة للآخرين.

 

بسعر مناسب جدا .. أفضل هاتف Oppo Reno من أوبو للفئة المتوسطة


يعد هاتف Oppo Reno 7 من شركة أوبو الصينية واحدا من أفضل هواتف الشركة المخصصة للفئة المتوسطة مع سعر مناسب، وإمكانات قياسية أبرزها معالج من شركة كوالكوم الأمريكية، وكاميرا بدقة 64 ميجابكسل، مع بطارية كبيرة.

 

بمعالج كوالكوم وكاميرا بدقة 50 ميجابكسل .. أفضل موبايل شاومي لمحدودي الدخل


يشكل ارتفاع أسعار الهواتف الذكية ضغطا كبيرا على راغبي الشراء في الفترة الأخيرة، وخاصة محدودي الدخل، ومع ذلك فإن هناك عدد من الهواتف الذكية المميزة التي تجمع بين المواصفات الفائقة مع سعر رخيص، من بينها Xiaomi Redmi 10C من شركة شاومي الصينية.  

 

تطبيق جوجل للرسائل Google Messages يصل لـ 5 مليارات عملية تثبيت على الهواتف

 

تجاوز تطبيق رسائل جوجل "Google Messages" أكثر من خمسة مليارات عملية تثبيت على هواتف أندرويد، الأمر الذي يجعله يصبح أحد التطبيقات الأكثر استخدامًا لرسائل SMS وMMS وRCS.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أخيراً.. أبل تزود هواتف أيفون بمزايا الذكاء الاصطناعي

كشفت أبل يوم الإثنين عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها، إذ دمجت أدوات تستند إلى هذه التكنولوجيا تحت اسم "أبل إنتليجنس" عبر مجموعة تطبيقاتها بما في ذلك المساعد الصوتي (سيري)، وأعلنت عن شراكة مع أوبن إيه.آي لدمج تطبيق (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها.

وتسعى الشركة المصنعة لهواتف آيفون من خلال هذه الخطوات إلى أن تؤكد للمستثمرين أنها لم تخسر معركة الذكاء الاصطناعي أمام مايكروسوفت على الرغم من أنها قد تكون قد خسرت بضع جولات.

مؤتمر المطورين العالمي

- أعلنت أبل عن ميزات الذكاء الاصطناعي هذه في مؤتمر المطورين العالمي، إلى جانب أحدث نظام تشغيل لأجهزتها.

- ستسمح هذه الميزات للمستخدمين بتلخيص النصوص وإنشاء محتوى آخر، مثل الرسوم المتحركة المخصصة لأمور منها على سبيل المثال تمني عيد ميلاد سعيد لصديق.

- قالت أبل أيضا إن دمج (تشات جي.بي.تي) في أجهزتها سيكون متاحا في وقت لاحق من هذا العام وستتبعه ميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى، مضيفة أنه يمكن الوصول إلى روبوت الدردشة الذائع الصيت مجانا ولن يتم تسجيل معلومات المستخدمين.

- المدير التنفيذي للشركة كريغ فيديريغي قال أثناء تقديمه لعملية دمج (تشات جي.بي.تي) "نريدكم أن تكونوا قادرين على استخدام هذه النماذج الخارجية دون الحاجة إلى التنقل بين الأدوات المختلفة".

تحديث سيري

- الشركة كشفت أيضا عن تحديث (سيري) بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لمنح المساعد الصوتي القدرة على التحكم في ميزات التطبيق الفردية.

- هذا يعني أن (سيري) يمكنه الآن حذف رسائل البريد الإلكتروني وتحرير الصور لمستخدمي آيفون، وهي تحديثات أثبتت صعوبتها في الماضي حيث يحتاج المساعد إلى فهم نوايا المستخدم الدقيقة وكذلك كيفية عمل التطبيق.

- سيستفيد (سيري) أيضا من خبرة (تشات جي.بي.تي) ويطلب الإذن من المستخدمين قبل الاستعلام عن خدمة "أوبن إيه.آي".

- أكدت أبل أنها قامت ببناء ذكاء اصطناعي "في جوهره" الخصوصية وأنها ستستخدم مزيجا من المعالجة على الجهاز والحوسبة السحابية لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

- لتحقيق ذلك، تخطط أبل لاستخدام شرائحها الخاصة للمساعدة في تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي على أجهزتها.

عن سكاي نيوز عربية

مقالات مشابهة

  • غوغل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة
  • HTC تعود إلى عالم أندرويد بواحد من أفضل الهواتف
  • «بولينوم» تخطط لإنشاء صندوق بـ 100 مليون دولار
  • أخيراً.. أبل تزود هواتف أيفون بمزايا الذكاء الاصطناعي
  • "أبل" تزود هواتف آيفون بـ" تشات جي بي تي"
  • "أبل" تزود هواتف آيفون بـ"تشات جي بي تي"
  • نوكيا تجري أول اتصال هاتفي بالتقنيات الغامرة في العالم
  • «الاتصالات» تبحث مع مسؤولي شركة عالمية خطط التوسع لتصنيع الهواتف
  • أرخص موبايل أوبو للشباب بكاميرا 50 ميجابكسل