صدى البلد:
2024-06-11@18:13:43 GMT

حلف الناتو يعلن إرسال سلاح خطير إلى الحدود مع روسيا

تاريخ النشر: 28th, September 2023 GMT

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الخميس، أنه سيتم إرسال طائرات مراقبة من طراز أواكس إلى ليتوانيا بهدف مراقبة الأنشطة العسكرية الروسية بالقرب من حدود الحلف.

وقال حلف الناتو في بيان له، إنه سيرسل طائرات مراقبة تابعة لنظام الإنذار والتحكم المحمول جوا "أواكس" إلى شياولياي بـ ليتوانيا. 

وأضاف الناتو في بيانه، أن أول طائرتين ستصل اليوم، الخميس، لمراقبة التحركات العسكرية للقوات الروسية بالقرب من الحدود مع الحلف.

وأشار إلى أن طائرات المراقبة أواكس ستبدأ خلال الأيام المقبلة بالقيام بطلعات جوية استطلاعية  فوق أراضي الحلف ستستمر عدة أسابيع.

وتنتمي هذه الطائرات إلى أسطول مكون من 14 طائرة مراقبة تابعة لـ حلف شمال الأطلسي ومقرها جيلينكيرشن بألمانيا، ومن المقرر أن يتم إرسال حوالي 150 عسكريا إلى سياولياي للإشراف على هذه الطائرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حلف شمال الأطلسي الناتو ليتوانيا حلف الناتو روسيا

إقرأ أيضاً:

تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل

قال أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن الجبهة الجنوبية والاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وحزب الله لم تهدأ حتى الآن، وهناك دوى إطلاق صواريخ باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية من الجنوب اللبناني، وهناك أنباء عن تسلل مسيرات تابعة لحزب الله للشمال الإسرائيلي وفي طريقها لإصابة أحد الأهداف العسكرية الإسرائيلية.

الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله

وشدد سنجاب، خلال رسالة على الهواء على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، على أن هذه العملية الأخيرة تأتي بعد العديد من العمليات الأخرى التي تم تنفيذها بداية من صباح اليوم الإثنين، موضحًا أن ما يميز هذه العمليات التي قام به حزب الله ضد الأهداف العسكرية الإسرائيلية هو أنها عمليات نوعية من بينها عمليات غير مسبوقة.

وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي ولا يمكن وصفه عاجل| مصدر حكومي: لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا بشأن التعديلات الوزارية

وأضاف أن حزب الله يتحدث عن اسقاط عدد كبير من جنود الجيش الإسرائيلي بين قتيل وجريح، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي شنها الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان والبلدات اللبنانية والتي أسفرت عن سقوط اثنين من حزب الله، منوهًا بأن جبهة شمال إسرائيل مرشحة لمزيد من التصعيد وخصوصًا أن جيش الاحتلال عمد خلال الساعات الماضية لإطلاق الطائرات الحربية في الأجواء اللبنانية لتخرق جدار الصوت مما أحدث حالة من الرعب والفزع للمواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • السيسي يحذر من سلاح خطير تستخدمه إسرائيل ويطالبها بالانسحاب من رفح
  • الأمين العام للناتو: لاتفيا تمثل قدوة لدول الحلفاء
  • روسيا تنفي الإشاعات عن إرسال مقاتلي فاغنر إلى شرق ليبيا
  • تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • مجلس صيانة الدستور يعلن إرسال أسماء المرشحين النهائيين للانتخابات الإيرانية
  • الجيش الاسرائيلي يصدر بيانا عن عملياته في غزة خلال 24 ساعة بعد استعادته 4 رهائن من قبضة حماس
  • زاخاروفا: روسيا ستتخذ جميع الإجراءات رداً على تصرفات الناتو