تنظم  محافظة الفيوم غدا الاحد فى احد الفنادق على ضفاف بحيرة قارون فعاليات مؤتمر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والذي يتضمن الإعلان عن المشروعات الخضراء الفائزة من محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف، طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وممثلي وزارتى التنمية المحلية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

صوبة زراعية..

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم،قد تفقد  يرافقه الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والدكتورة شيرين فتحي مدير المكتب الفني بالمحافظة، إحدى الصوب الزراعية المنتجة "bio organic " لإنتاج محصول الفراولة في موسم الصيف، عن طريق أحدث الطرق التكنولوجية الزراعية الحديثة، باستخدام مصادر الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة، وذلك بمزرعة الشركة بمركز طامية..

 

حيث تفقد محافظ الفيوم، الصوبة الزراعية لإنتاج محصول الفراولة، التي يتم زراعتها باستخدام أساليب الزراعة الحديثة والري المطورة، واستمع إلى شرح تفصيلي من المهندسة سهام عبد اللطيف أبو القاسم رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس محمد غلوش مدير عام الشركة، حول فكرة المشروع الزراعي ومميزاتها، ومراحل ما قبل الإنشاء من تمهيد التربة وتسويتها وتجهيزها، ثم مراحل الإنشاء والأنظمة الداخلية والتجهيزات الخاصة بمحطة التسميد العضوي وكافة التجهيزات الأخري، قبل البدء في عملية غرس شتلات الفراولة، وكذلك مرحلة الإثمار والمنتج النهائي حيث تحظى النباتات بالرعاية القصوى، وكذا الحصول على عدد من شهادات الاعتماد والخطط المستقبلية للشركة..

 

وأشاد محافظ الفيوم بنظام الزراعة المطبقة بالصوبة الزراعية وجودة المحصول، وأكد على أهمية التوسع في مثل هذه الزراعات المتطورة وتعظيم الاستفادة منها، لافتاً إلى أن الدولة المصرية والقيادة السياسية تضع هذ الملف على رأس أولوياتها، للارتقاء بكافة المحاصيل والزراعات التي تعود بالنفع والفائدة علي المواطنين..

ولفت "الأنصاري" إلي ضرورة الاهتمام بالبحوث العلمية التطبيقية التي تُسهم في إستنباط أصناف جديدة من التقاوى والبذور عالية الجودة والإنتاجية وتتأقلم مع التغيرات المناخية وتُرشد استهلاك المياه، مؤكداً أن الدولة تدعم البحث العلمي الزراعى، بما يُسهم في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، وزيادة إنتاجية المحاصيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم مؤتمر الخضراء الذكية المبادرة الوطنية المنيا بنى سويف محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

نفوق 40 رأس ماشية في حريق بحظيرة بالفيوم

نشب حريق هائل داخل حظيرة تربية مواش حيث تمكنت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، من السيطرة على الحريق الذي نشب داخل مزرعة مواشي بنطاق أبو بساط التابعة للوحدة المحلية لقرية الصالحية دائرة مركز شرطة الفيوم بمحافظة الفيوم، ونتج عنه نفوق 40 رأس ماشية جراء النيران وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة جاء مفاده تلقيها بلاغًا بنشوب حريق هائل بإحدى مزارع المواشي بناحية قرية الصالحية دائرة مركز الفيوم.

على الفور، انتقلت قوات الأمن وتم الدفع بعدد 5 سيارات إطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، وذلك دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، فيما أسفر الحريق عن نفوق 40 رأس ماشية.

وكشفت التحريات أن الحريق نشب بمزرعة ملك شخص يدعى عوض سعداوي ديب، "وشقيقه" سيد سعداوي ديب وقد نتج عنه نفوق 40 رأس ماشية، ولا توجد إصابات بشرية.

وأكدت التحقيقات التي أجريت مع مالك الحظيرة، فقد أكد أن نشوب الحريق جاء بسبب انفجار ماكينة خاصة بتوليد الكهرباء كانت بجوار المزرعة مما تسبب في حدوث الحريق ولم يتهم أحدا في الحريق لينفي بذلك وجود أية شبهة جنائية.

حررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • نفوق 40 رأس ماشية في حريق بحظيرة بالفيوم
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تستكمل استعداداتها لموسم الحج
  • «القومية لعلوم الفضاء» تشارك في مؤتمر إفريقيا لمكونات التصنيع الغذائي
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • العثور على جثة فتاة فى الاراضى الزراعية بالفيوم
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر
  • التخطيط تشارك بافتتاح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر بالشرق الأوسط
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • سعد والمنشاوي يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية